التخطي إلى المحتوى

مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ، تحاول الدولة بشتى الطرق لإيجاد حلول لمشكله الإسكان وكانت الحكومة تعمل على نقل أزمة الإسكان إلى المدن الجديدة بعيدا عن التكدس السكاني ونقل المباني الإدارية خارج هذا التكدس في مناطق الوادي والدلتا والأماكن الواسعة وكانت هنا فكرة العاصمة الإدارية الجديدة لنقل المباني الإدارية ونقل المشاريع السكانية الكبيرة إليها لتكون العاصمة الإدارية الحل لنقل المباني الإدارية والمشاريع السكانية إليها ولذالك يسمى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بالمشروع المتكامل .

شقق العاصمة الإدارية الجديدة

شقق العاصمة الإدارية الجديدة ، وقدر قال مصدر مسئول الخاص بالمشروع حول كل ما يتعلق بشقق الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة حول شروط الحجز للشقق السكنية للشباب بدون كراسات الشروط وأيضا مسموح لحجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة من كان له أي وحدات سكنيه بمشاريع تبع وزارة الإسكان قديما مثل سكن مصر أو الإسكان الاجتماعي مع استخدام استمارة الحجز فقط .

لجنة التسعير بوزارة الإسكان

وتتابع لجنة التسعير بوزارة الإسكان إعادة النظر في سعر المتر بالوحدات السكنية بحسب سعر المتر بالسوق مع الارتفاعات الحالية للأسعار من مواد البناء وسعر الحديد ومواد التشطيبات حتى تأخذ كل جهه قد حجزت فى المشروع حقها دون أي خسائر .

نماذج الوحدات السكنية بالمشروع والمساحات

  • تبدأ مساحات الوحدات السكنية بالمشروع من 120 متر وحتى 180 متر وتكون سعر الوحدة البالغ مساحتها 120 متر بسعر مليون و80 ألف جنيه .
  • مستويات متنوعه في التشطيبات وبأسعار متنوعه
  • العمارة عبارة عن بدروم ودور أرضي و6 ألى 7 طوابق تحتوي على أسانسير.

موعد طرح الوحدات السكنية في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

تقوم وزارة الإسكان بالإعلان عن أول طرح للوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة فى خلال أسابيع قليله حتى يكون السماح بالحجز في 17 ألف وحده سكنيه بمساحات تبدأ من 130 وحتى 180 متر مربع للوحدات بمستويات مختلفة من التشطيب حتى تناسب العديد من المستويات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.