رسميا السعودية تعلن موعد وعدد ايام اجازة عيد الأضحى والإجازات 2022 للقطاعين العام والخاص والبنوك والاجازة تبدا فى هذا اليوم

رسميا السعودية تعلن موعد وعدد ايام اجازة عيد الأضحى والإجازات 2022 للقطاعين العام والخاص والبنوك والاجازة تبدا فى هذا اليوم

رسميا السعودية تعلن موعد وعدد ايام اجازة عيد الأضحى ، يعتبر عيد الأضحى من أهم الأعياد المعتمدة شرعاً في الإسلام وتبحث جميع الأمة الإسلامية عن موعد عيد الأضحى والإجازات في السعودية، ويقوم العديد من الأشخاص بأداء فريضة الحج في هذه الأوقات.

ولكن كل دولة إسلامية في العالم تحتفل بعيد الأضحى على طريقتها الخاصة ولكن المتفق عليه في فرائض العيد هو ذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين والأهل والأقارب، وسوف نستعرض إليكم عبر السطور القادمة موعد عيد الأضحى في السعودية والإجازات والعطلات الرسمية بالمملكة.

رسميا السعودية تعلن موعد وعدد ايام اجازة عيد الأضحى

يأتي عيد الأضحى المبارك بعد شهر رمضان الكريم بمرور 70 يوم أي بأنه يأتي في يوم 10 من ذي الحجة ويظل العيد مستمر أربعة أيام، وعلى حسب الحسابات الفلكية الأولية من المتوقع بأن يكون يوم الخميس الموافق 30 يونيو 2022 هو اليوم الأول من شهر ذي الحجة 1443.

وأن يكون يوم الجمعة الموافق 8 يوليو هو يوم وقفة عرفة أو يكون في يوم السبت الموافق 9 يوليو القادم وسوف يظل القرار متوقف على قرار المحكمة العليا بالسعودية.

موعد إجازات عيد الأضحى 2022 في السعودية

تختلف إجازات عيد الأضحى في كلا القطاعين العام والخاص والبنوك وأن تكون الإجازة على النحو التالي:

إجازات عيد الأضحى للقطاع الحكومي:

سوف يحصل جميع العاملين بالقطاع الحكومي في السعودية على إجازة عيد الأضحى بداية من يوم الاثنين 4 يوليو 202 الموافق 54 ذي الحجة 1443، وأن تستمر الإجازة حتى يوم 15 ذي الحجة الموافق 14 يوليو 2022.

إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص 2022:

أما بالنسبة إلى الموظفين في القطاع الخاص فسوف يحصلون على إجازة بداية من 9 ذي الحجة الموافق 8 يوليو 2022 وتستمر حتى يوم 12 يوليو 2022 الموافق 13 ذي الحجة.

إجازة عيد الأضحى 2022 للبنوك:

لقد أعلن البنك المركزي السعودي قرار بخصوص أهلية مؤسسات الحوالات ولموظفين البنوك بشأن إجازة عيد الأضحى 1443 والتي تبدأ اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 6 يوليو 2022 وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو 2022.

ومن المتوقع أن تقوم السلطات السعودية بالاستطلاع عن هلال شهر ذي الحجة في يوم الأربعاء الموافق 29 يونيو 2022 وبناءً على ذلك ثم يتم الإعلان عن موعد عيد الأضحى المبارك. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *