التخطي إلى المحتوى

أوامر ملكية سعودية ، في صباح يوم الأربعاء صرح خادم الحرمين الشريفين ” الملك سلمان بن عبد العزيز ”  مجموعة من الأوامر الملكية الجديدة التي تشمل عدة قرارات ،وتعديلات جديدة تضمنت تعديلات في الوزارات من تعينات ، و عزل عدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء هيئات وجامعات ومجموعة من الأوامر الملكية الجديدة التي تخص حرية المرأة السعودية  وشأنها فى المجتمع السعودي ، وأحدثت الأوامر الملكية الجديدة التي اصدرها الملك سليمان الكثير من الأهتمام من المواطنين فى مواقع السوشيال الميديا مثل فيس بوك و تويتر.

أوامر ملكية سعودية
أوامر ملكية سعودية

ملخص الأوامر ملكية جديدة

1-جاء أول الأوامر الملكية متصدر فى التالي إنشاء صندوق باسم “صندوق التنمية الوطني” على أن يرتبط تنظيما برئيس مجلس الوزراء.
على أن يتولى الصندوق مهمة الإشراف العام – تنظيمياً ورقابياً وتنفيذياً وأن يكون لإدارة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء أن يكون لصندوق التنمية الوطني محافظ بمرتبة وزير .

2- جاء ثاني الأوامر الملكية متمثل فى إعفاء معالي الأستاذ / سليمان بن عبد الله الحمدان، وزير النقل من منصبه، كما تم تعيين معالي الدكتور / نبيل بن محمد العامدي وزيراً للنقل السعودي .

3- جاء ثالث الأوامر الملكية متمثل فى تعيين معالي الأستاذ / سليمان بن عبد الله الحمدان وزيراً للخدمة المدنية .

4- جاء رابع الأوامر الملكية متمثل فى تعيين معالي الدكتور / سليمان عبد الفتاح بن سليمان مشاط، نائب لوزير الحج والعمرة بالمرتبة الممتازة.

5- جاء خامس الأوامر الملكية متمثل فى تعيين الأستاذ / سعد بن مقبل الميموني محافظ لمدينة الطائف بالمرتبة الممتازة.

6- جاء سادس الأوامر الملكية متمثل فى تعيين الأستاذ عصام بن حمد بن علي المبارك محافظاً للهيئة العامة للعقار بالمرتبة الممتازة.

7- جاء سابع الأوامر الملكية متمثل فى تعيين الدكتور/ ماجد بن إبراهيم الفياض، مشرف عام تنفيذي على المؤسسة العامة لمستشفي الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالمرتبة الممتازة.

8- جاء ثامن الأوامر الملكية متمثل فى تم إعفاء الدكتور محمد إبراهيم بن عبد العزيز الحسن، مدير جامعة نجران من منصبه، وتعيين الدكتور فلاح بن فرج بن علي السبيعي مديراً لجامعة نجران في المرتبة الممتازة.

9- جاء تاسع الأوامر الملكية متمثل فى إعفاء الدكتور نبيل عبد القادر بن حمزة كوشك، مدير جامعة الباحة من منصبه، كما تم تعيين الدكتور عبد الله بن يحيي بن الحسين قاسم مديراً لجامعة الباحة بالمرتبة الممتازة.

10- جاء عاشر الأوامر الملكية  متمثل فى تعيين الدكتور عبد الله بن مفرح بن نهار الروقي، مديراً لجامعة تبوك في المرتبة الممتازة.

ردود فعل  الشعب السعودي بعد صدور الأوامر الملكية :

أستقبل المواطنين السعوديين الأوامر الملكية بالترحاب حيث كانت متضمنة هذه الأوامر الشعب السعودى ، و انعكست ردود الأفعال على مواقع التواصل الأجتماعى وأكثرهم (تويتر ) و جاءت الردود شاكرة لخادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبد العزيز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.