التخطي إلى المحتوى

أشارت مواقع إخباريه إماراتية إلى رسوم ترخيص القيادة والمركبات الجديدة بعد صدور قرار وزاري يحمل رقم 30 لسنة 2017 والذي اختص بتنظيم خدمات المرور و السير والخدمات المرورية في الإمارات، فيا يخص تطوير تقديم الخدمات والارتقاء بها، ولتعديلات التي أدخلت على نفقات تلك الخدمات، مثل الحصول على رخص القيادة أو الفحوصات الطبية أو الفحص النظري للمركبات.

صحيفة الاتحاد الإماراتية نشرت تفاصيل رسوم ترخيص القيادة والمركبات الجديدة والتي تم نشرها في الجريدة الرسمية لإماراتية على حد وصف “الاتحاد”، وتضمن القرار الوزاري المشار إليه ثلاثة مواد، منها التنوية عن تولي وزارة الداخلية بالتعاون مع سلطة التراخيص تطوير وتقديم الخدمات بما يتفق والقانون الاتحادي رقم 21 لسنة 1995 .

المادة الثالثة من القرار الوزاري اعتنت بكيفية تحصيل رسوم ترخيص القيادة والمركبات الجديدة والخدمات وقيمتها و الجهة التي ستؤول لها الرسوم وهي سلطة إصدار التراخيص، وفيما يلي سننشر لكم بيان جول التعديلات على رسوم فتح الملف المروري والفحص النظري، و والحصول على رخصة قيادة مركبة والفحص الطبي، وتعديل بيانات تصريح ساق والعديد من الخدمات.

قيم رسوم ترخيص القيادة والمركبات الجديدة

تكلفة رسوم ترخيص القيادة والمركبات الجديدة للعديد من الخدمات والتي من بينها رسوم فحص متدرب قيادة مركبة، والفحص الفني للمركبات، وإصدار رخصة قيادة لمدة عام ونفقات تجديدها، واستبدا رخصة قيادة صادرة عن دولة اخرى، وبدل فاقد للرخصة، والتصريح المؤقتة لقيادة المركبات، وتعديل البيانات على الرخص.

أيضا رسوم نقل ملكية كركبة، ورسوم تراخيص الحافلات والمركبات الثقيلة والخفيفة، ورسوم نقل أو تسفير او تصدير المركبات وكافة التفاصيل ستجدونها فيما يلي:

الملف التالي يشمل الرسوم المنشورة على المواقع الرسمية الإماراتية المعنية

البيان الرسمي من الجريدة الرسمية في الإمارات حول رسوم ترخيص القيادة والمركبات الجدية سنرفقه هو أيضا حال توفره.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.