“ألف مبروك” رسمياً فتح رابط نتائج البكالوريا سوريا 2022 موقع وزارة التربية وتطبيق نتائج الامتحانات

رابط نتائج البكالوريا سوريا 2022 في تمام الساعة 17.00 بتوقيت سوريا يتم تفعيل الموقع رسمياً بعد أن أصبح من أشهر الروابط الإلكترونية في محافظات سوريا اليوم بسبب قرب رفع نتائج الدور الأول للشهادة الثانوية العامة وأصبح من أهم المواقع التي يتم الدخول عليها الآن، من قبل أكثر من ربع مليون طالب هم عدد طلاب الثانوية العامة، الذين أدوا الامتحانات التحريرية هذا العام وسط جو من الرقابة المشددة لمنع أي حالات غش إلكترونية، وكان السيد وزير التربية والتعليم السوري الدكتور دارم طباع، قد قام بجولات مكوكية على كافة مراكز التصحيح للتأكد من انتظام سير العملية التصحيحية، حتى تخرج النتائج في موعدها المحدد ويمكن للطلاب الدخول عبر تحميل تطبيق نتائج الامتحانات المحدث، وإدخال البيانات المطلوبة من الاسم ورقم الاكتتاب وأسم المحافظة، حتى يمكنه الحصول على أشعار بالنتائج في الحال، ونحن من خلال موقع ثقفني سنقدم لكم شرح بالفيديو لطريقة تثبيت التطبيق على الجوال.

الرابط لم يفعل حتى اللحظة ولم تعلن وزارة التربية السورية موعد رسمي لرفع النتيجة، ولكن كافة الأخبار تشير إلي إعلان لنتيجة اليوم الخميس، نظراً لرغبة السيد الدكتور وزير التربية في إعلانها قبل أجازة عيد الأضحى المبارك، والتي يعتبر اليوم هو اليوم الأخير قبل أن تفعل إجازة العيد لذا فهي مرتقبة خلال الساعات القادمة.

أعلنت منذ قليل وزارة التربية السورية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل فيس بوك، أن نتيجة البكالوريا سوف تكون متاحة عبر تطبيق نتائج ألامتحانات الرسمي، وموقع الوزارة المحدث في تمام الساعة الثالثة مساءً بتوقيت غرينتش، الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي لسوريا، وذالك من أجل إنهاء حالة القلق والجدل عند معظم الطلاب في جميع المحافظات.

الأوائل في الشهادة الثانوية العامة السورية الدور الأول

أوائل العلمي
أوائل العلمي

نسب النجاح الرسمية في البكالوريا السورية 2022

نسب النجاح الرسمية
نسب النجاح الرسمية

رابط نتائج البكالوريا سوريا 2022

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية moed.gov.sy.
  • تحديد نتائج البكالوريا 2022 الدور الأول.
  • تسجيل أسم الطالب ورقم الاكتتاب وأسم المحافظة التابع لها.
  • النقر على أستعلام لتظهر النتائج فوراً.

تطبيق نتائج الامتحانات الرسمي

أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية أنها في ظل البحث المستمر عن توفير كافة الخدمات إلكترونياً، فأنها للعام الثاني على التوالي تتيح للطلاب أستخراج نتائجهم، عن طريق تحميل تطبيق النتائج وكذالك عبر الدخول على موقع وزارة التربية المحدث 2022، وهما موقعان رسميان سواء موقع الوزارة أو التطبيق التابع للوزارة، ويمكن تحميل التطبيق من خلال أتباع الخطوات الموضحة في الفيديو التالي.

كما أن التطبيق له عدة مميزات فهو سهل التحميل من خلال أي جهاز موبايل حديث، ويوفر الوقت والجهد في الإستعلام الإلكتروني من أي مكان، وليس كما كان في الماضي يحدث تكدث كبير في مقار المدارس من أجل الحصول على النتيجة

رابط نتائج البكالوريا سوريا 2022

تم تحديث الموقع من قبل الجهات المختصة، حتى يتحمل الدخول عليه من قبل العدد الكبير من الطلاب خاصة في الدقائق الأولى من رفع النتيجة، فهور رابط نتائج البكالوريا السورية الرسمي والمعتمد من الحكومة السورية لإستخراج النتيجة، وخلال الساعات القليلة القادمة سوف يكون متاح للطلاب في جميع المحافظات السورية.

نتائج الثانوية العامة السورية الدورة الأولى

كما هو متبع في وزارة التربية السورية عقب إعلان النتيجة مباشراً، يتم منح الطلاب 5 أيام لتقديم اعتراض على النتيجة فكل طالب لديه أحساس بأنه ظلم في الدرجة التي حصل عليها، يقدم التماس أو اعتراض ويتم بحثه من قبل اللجان المتخصصة، ويتم الرد عليه في الوقت المحدد قبل بدأ أمتحانات الدور الثاني.

موعد إعلان نتائج البكالوريا السورية 2022

تترقب الطلاب بين اللحظة والأخرى رفع النتيجة ونحن من خلال موقع ثقفني، نتابع موقع الوزارة على فيس بوك ونوافيكم بالنتيجة فور رفعها فكونوا معنا.

موعد أمتحان الدور الثاني للبكالوريا

حددت وزارة التربية السورية يوم 21 يوليو الجاري موعداً للتسجيل في أمتحانات الدور الثاني، وحددت الأول من شهر أغسطس 2022 موعداً لبدأ أمتحان الدور الثاني، للشعبة العلمية والأدبية والشرعية.

شهادة الثانوية العامة السورية

تهتم الوزارة بالحرص على أن تخرج الشهادة الثانوية بصورة دقيقة وخالية من الأخطاء، فهي تخضع للإشراف الدقيق من بداية تسجيل الطلاب لرقم الاكتتاب، وبعدها يتم تجميع الأوراق ووضعها في ظرف يتم غلقه وتشميعه، لتذهب إلي مقار التصحيح وتأخذ أرقام سرية لا يتم معرفتها ويتم التصحيح ورصد الدرجات أكثر من مرة.

تحديث الآن : أعلنت الوزارة أنه سوف تتابع الموقع الخاص بالاستعلام الإلكتروني عن النتائج، وسوف تتدخل في حالة حدوث أي أعطال تقنية بالموقع، وطمئنت الطلاب أنه لا داعي للقلق في حالة لم يفتح الموقع في الدقائق الأولى لإعلان النتيجة، عليك الدخول مرة أخرى في وقت أخر سوف يكون مفعل وذالك نتيجة للضغط المتوقع من الطلاب.

أعلنت رسمياً نتائج البكالوريا السورية وجاءت نسب النجاح العامة للفرع العلمي، كما كان متوقع متوسط سواء في الفرع العلمي أو الأدبي أو الشرعي، فالمتوسط العام 55% في الجميع مع تمنياتنا لجميع الطلاب بالتوفيق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *