“أوامر ملكية” صرف راتبين الملك سلمان 1443 لمستفيدي الضمان الاجتماعي وحساب المواطن ودعم مربي صغار الماشية

“أوامر ملكية” صرف راتبين الملك سلمان 1443 لمستفيدي الضمان الاجتماعي وحساب المواطن ودعم مربي صغار الماشية

تم داخل المملكة السعودية العربية بمناسبة عيد الاضحى المبارك إصدار “أوامر ملكية” صرف راتبين الملك سلمان 1443 لمستفيدي الضمان الاجتماعي القديم، إذ قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بإصدار العديد من المراسيم الملكية التي تهم كل الأفراد السعوديين وتنبع حرصًا على مصلحة الأفراد خاصة هؤلاء الذين يعتبرون من الأفراد الأشد حاجة للدعم الموجه من قبل الحكومة.

“أوامر ملكية” صرف راتبين الملك سلمان 1443 لمستفيدي الضمان الاجتماعي

فقد تقرر صرف راتبين لمستفيدي معاش الضمان من خلال الأمر الصادر في يوم الاثنين الموافق 5 ذي الحجة عام 1443 هجريًا و5 يونيو عام 2022 ميلاديًا.

ولقد وجهت الحكومة السعودية هذه الأوامر الملكية إلى كافة الجهات المختصة من أجل العمل بها في أسرع وقت من أجل تقديم هذا الدعم في أقرب وقت لكافة الأفراد المستحقين، تفاهمٌا منها للأزمة الاقتصادية التي يمر بها الشعب السعودي.

أمر ملكي بصرف راتب إضافي لمستفيدي الضمان الاجتماعي وحساب المواطن ودعم المواشي

وقد تم تخصيص مبلغ مالي يقدر بحوالي 20 مليار ريال سعودي لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم وكذلك مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور وكذلك لدعم صغار مربي الماشية وغيرهم من الفئات التي تستحق الدعم لصرف الراتبين.

أوامر ملكية صرف راتبين الملك سلمان 1443

وفي إطار الأوامر الملكية الصادرة في الآونة الأخيرة فقد تقرر صرف راتب إضافي للمستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم والضمان الاجتماعي المطور ومربي الماشية وذلك لمرة واحدة فقط بمناسبة قدوم عيد الاضحى، إذ تم صرف مبلغ حوالي 2 مليار ريال سعودي لهذا الغرض في العام 1443 هجريًا و 2022 ميلاديًا.

وتتلخص هذه الأوامر الملكية في مجموعة من النقاط التالية:

  • دعم الأفراد المستحقين للضمان الاجتماعي القديم والضمان الاجتماعي المطور بمبلغ اثنين مليار ريال سعودي.
  • دعم الأفراد المستفيدين من حساب المواطن والذين تتوفر فيهم كافة الشروط والضوابط اللازمة للتسجيل في هذا الحساب بمبلغ يقدر بحوالي 8 مليار ريال سعودي.
  • تقديم مبلغ 408 مليون ريال سعودي كدعم مخصص للأفراد المسجلين في بند صغار مربي الماشية.
  • كما تقرر إعادة فتح التسجيل أمام الأفراد السعوديين للتسجيل في حساب المواطن مع ضرورة التأكيد على عدم أحقية الأفراد الحاليين في الدخول إلى الحساب أو حتى تعديل بعض البيانات الخاصة بهم في الوقت الراهن.
  • يتم صرف معاش حساب المواطن على حسب مجموعة من النقاط، تشمل الدخل الإجمالي للأسرة وعدد الأفراد الذين تتكون منهم الأسرة و الفئة العمرية لكل منهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *