التخطي إلى المحتوى

5حيوانات أمرنا الرسول بقتلها ، خلق الله العديد من الحيوانات المختلفة الأشكال والألوان ومنها الضار ومهنا النافع، وهناك عدد من الحيوانات التي حرم الإسلام علينا قتلها، وهناك العديد من الحيوانات التي لها ضرر كبير على الإنسان بصفة عامة والمجتمع بصفة خاصة، لذا امرنا النبي صلى الله عليه وسلم بقتل خمس من الحيوانات نعرضها عليكم بالتفصيل خلال مقالتنا هذه تابعونا.

5حيوانات أمرنا الرسول بقتلها تعرف عليها

أجاز الإسلام وأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل خمس أنواع من الحيوانات حتى لو كنا في الصلاة والحرم وهي كلآتي وأسباب قتلهم:

  • الفئران: وهو حيوان من شعبة القوارض يسبب العديد من الأضرار والأمراض للإنسان،على رأسها “مرض الطاعون المزمن”.
  • الحية والعقرب: من الحيوانات التي وصى النبي صلى الله عليه وسلم بقتلها استشهادا بقول النبي صلى الله عليه وسلم قال:  ” اقتلوا الأسودين في الصلاة الحية والعقرب “،لأنها تسبب الضرر للإنسان، وتؤدي إلى الموت نظرا لاحتوائها على مواد سامة تؤدي بحياة الإنسان .
  • الحدأة: تعتبر الحدأة نوع من أنواع الطيور الضارة والتي حث الإسلام على قتلها، لأنها تتغذي بصفة مباشرة على الفئران، مما تتسبب في نقل العديد من الأمراض.
  • الوزغ: يعتبر قتل الوزغ من الأمور التي يؤجر عليها الإنسان عظيم الأجر، حيث أنها كانت تنفخ في النار لتشتعل وتحرق سيدنا إبراهيم نقلا عن النبي صلى الله عليه وسلم.
  • الكلب العقور: وهو الذي فترس ويعقر ويجرح ويؤذي.

لذلك متابعينا الكرام، حرصا على سلامتك يجب اتباع أومر النبي صلى الله عليه وسلم، وتنفيذ تعاليم الدين الإسلامي، يتوجب قتل ما احل الله قتله من هذه الحيوانات في أي مكان وزمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.