التخطي إلى المحتوى

رسوم التأشيرات ، كشفت مصادر سعودية مطلعة أن المملكة العربية السعودية خسرت ما يقارب عن 100 مليون ريال سعودي بعد زيادة قيمة رسوم التأشيرات، الأمر الذي ترتب عليه المطالبه بمراجعة القرار الخاص بفرض الرسوم على التأشيرات.

أسباب خسارة المملكة مالياً بعد زيادة رسوم التأشيرات

أوضحت مصادر مطلعة في المملكة العربية السعودية أن سبب خسارة المملكة تمثل في مقاطعة الوافدين للزيارات، نتيجة الإرهاق المالي الذي  أصبح الوافدين فيه بعد زيارة قيمة رسوم التأشيرات ووصلها إلى 2000 ريال وقد تصل إلى 5000 ريال سعودي.

والجدير بالذكر أيضا أن إصدار المملكة العربية السعودية قرار زيادة رسوم التأشيرات كان الهدف منه هو إيجاد بديل مناسب لزيادة دخل السعودية بعد إنخفاض دخل الموارد النفطية مؤخرا، وأوضح مصدر مطلع أن هناك بعض المناقشات التي تدور في الوقت الحالي للمراجعه في بعض القرارات التي صدرت بزيادة قيمة الرسوم، إلا أنه لم تصدر أي قرارات حتى الأن.

تحديث : أوضح مصدر سعودي أن التأشيرات التي فرضت على الوافدين والمقيمين في السعودية مؤخراً قد دفعت بالكثيرين لمغادرة أراضي السعودية وتسفير ذويهم لعدم قدرتهم تحمل قيمة الرسوم المتعلقة برسوم المرافقين وغيرها، ذلك بالإضافة لإرتفاع الأسعار وعلى رأسها الكهرباء والمياة مما زاد من أعباء الوافدين، وذلك ما قد يؤثر سلباً على اقتصاد السعودية بخسارات كبرى متوقع حدوثها الفترة المقبلة.

قيمة رسوم التأشيرات لعام 2018/2019 بعد الزيادة

  • تأشيرة الدخول لمرة واحدة أصبحت 2000 ريال سعودي رسوم حكومية بالإضافة إلى 2000 ريال سعودي رسوم دخول لأراضى المملكة.
  • تأشيرة الدخول لمدة ستة أشهر بقيمة 3000 ريال سعودي.
  • تأشيرة الدخول لمدة سنة بقيمة 5000 ريال سعودي.
  • تأشيرة الدخول لمدة سنتان بقيمة 8000 ريال سعودي.

تحديث: صرح وزير التجارة والاستثمار السعودي “ماجد القصبي” أن الوزارة تعلم على دراسة ريوم الوافدين في السعودية خلال تلك الفترة مؤكداً أنه سيتم عرض النتائج على مجلس الوزراء لإتخاذ القرار النهائي فيها، وأضاف أنه حتى الأن لم يتم تحديد إلغاء أو ثبات رسوم الوافدين، مشيراً إلى أن وزير المالية السعودية قد خرج سابقاً بتصريح يؤكد من خلاله أن رسوم الوافدين لا تزال كما هي بدون تغير وفي حال تغيرها سيتم الإعلان عن ذلك رسمياً في مؤتمر صحفي، فلا داعي للإشاعات.

التعليقات

  1. انا مولوده هنا وطول عمري بشوفها بلدي الي اتولدت واتربيت فيها كنت لما ارجع اجازه والطياره تنزل احس بالآمان
    اول مره اعيش في السعوديه وانا فاقده الامان فيها بقت عبيء مادي لا يطاق وعبيء نفسي
    ليه كدا!!!!

  2. بجد والله الحياه بقت صعبه اووووى فى المملكه ليه كل ده دى الانبياء داعيين لها يعنى فيها خير لاينقطع ليه كل الزيادات دى علينا كهرباء نار وبنزين نار وسكن نار وكمان رسوم مرافقين يارب الرسوم المرافقين تتلغى والله من وجهة نظرى لو كنتم استغليتوا الاجانب فى مشروعات كانت المملكه انتشعت اكتر إنما الزياده طبيعى اننا كلنا نمشى واحنا لما هنمشى اكيد ركود كبير هيحصل ياريت أصحاب القرار يعملوا دراسه لهذه القرارات ويلغوها ويارب ييسر الصعب

  3. والله العظيم 10 سنوات بالسعوديه وعمري ماشفت الحرم فاضي زي الايام دي بسبب زياده الرسوم للزياره او للعمره او للحج او على الوافدين والاسر بعد اما نمشي كلنا من البلد هتكون فاضيه عليكم والله المستعان خسرتو العماله وخسرتو العائلات الوافده اللى عامله حياه للبلد وكانت قوه شرائيه كبيره جداااا بالاخير بعد كل الناس دي اما مشيت وليسه بتمشي عاوزين البلد تنتعش من وين الله يكون بعون كل الناس اللى اتقطعت ارزاقها والله يكون بعونكم انتو كمان كل اما الناس اللي هتمشي الضرايب والزيادات هتكون عليكم انتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.