كل ما تود معرفته عن برنامج حساب المواطن .. “رابط التسجيل وتفاصيل البرنامج وموعد صرف دعم حساب المواطن” وحقيقة صرف 3 آلاف ريال لكل مستفيد

كل ما تود معرفته عن برنامج حساب المواطن .. “رابط التسجيل وتفاصيل البرنامج وموعد صرف دعم حساب المواطن” وحقيقة صرف 3 آلاف ريال لكل مستفيد

برنامج حساب المواطن، صرح وزير المالية السعودي محمد الجدعان اليوم أنه سوف يتم إعلان كافة التفاصيل التي تخص برنامج حساب المواطن خلال الثلاثة أسابيع القادمة، حيث أوضح أن البرنامج في إنتظار إدخال التعديلات النهائية التقنية على التصميم النهائي له، وتقديمه للجهات العليا لأخذ الموافقة عليه، ذلك لأن الكثير من المواطنين ينتظرون الإعلان عن موعد بدء صرف دعم حساب المواطن.

رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن

أعلنت الجهات المسؤولة أن لكافة الفئات المستحقة لصرف دعم حساب المواطن بإمكانها الإستفادة من هذا البرنامج عن طريق الدخول على الرابط الرسمي الخاص ببرنامج حساب المواطن والتقديم عن طريقه، حيث أكدت المصادر أن تلك هي الطريقة الوحيدة للتقديم وليس هناك إمكانية للتقديم الخطي أو المباشر أي أنه ليس هناك مكاتب لاستقبال طلبات حساب المواطن، وأيضا في حالة وجود أي شكاوي من الممكن الإتصال عبر رقم الشكاوي 19912.

الفئات المستفيدة من برنامج حساب المواطن

  • الأسر السعودية.
  • أسر حاملي بطاقة التنقل.
  • أسرة المرأة السعودية المتزوجة من وافد أجنبي.
  • زوجة المواطن السعودي.
  • الفرد المستقل.
  • الذكر غير المتزوج والأنثى غير المتزوجة والأعزب والعزباء.
  • الأرمل والمطلق والمطلقة والأرملة.
  • الذي يسكن في سكن مستقل عن الأسرة وليس لديه تابعون أو معالون.
برنامج حساب المواطن
برنامج حساب المواطن

موعد صرف دعم حساب المواطن

أعلن وزير المالية محمد الجدعان في المؤتمر الذي عقد مؤخرا مع لقائه بالمستثمرين أن الإعلان عن موعد صرف دعم حساب المواطن أصبح قريبا للغاية حيث أنه سوف يتم الإعلان عن كافة  التفاصيل الخاصة به خلال الأسابيع القليلة المقبلة وأكد أنه لم يتم إلى الآن الإعلان عن قيمة المستحقات المالية ولا صحة لأي أنباء يتم تداولها في هذا الشأن.

حقيقة صرف 3 آلاف ريال لكل مستفيد

نفى برنامج حساب البرنامج أمر الخطاب الذي تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي بشأن صرف 3 آلاف ريال لكل مستفيد من الدعم، حيث أوضح أنه لم يتم إلى الآن إقرار قيمة المستحقات المالية وأكد البرنامج أنه في حالة الإعلان عن قيمة تلك المستحقات سوف يتم الإعلان عنها فورا عبر القنوات الرسمية والحساب الرسمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *