طريقة الحصول علي بيت مجاني من الضمان الاجتماعي إلكترونيًا

يتساءل العديد من السعوديين علي كيفية الحصول علي بيت مجاني من الضمان الاجتماعي السعودي، عبر محرك البحث الشهير جوجل، وذالك من اجل التقديم في مبادرة بيت مجاني عبر بوابة الإسكان تسجيل دخول برقم الهوية، لكي تقوم الوزارة بدارسة جميع طلبات المواطنين المتقدمين للحصول علي الموافقة لكي يتمكنوا من الحصول على الوحدة السكنية الجاهزة للسكن التي تعزز الاستقرار لكل أبناء الوطن في الأراضي الحجازية، من خلال هذا المقال سوف نستعرض مع حضراتكم طريقة التسجيل في مبادرة البيت المجانيّ، فنتمنى من مستفيدي الضمان الاجتماعي والإسكان قراءة السطور التالية للتعرف علي كافة التفاصيل التسجيل.

تحرص وزارة الإسكان في السعودية علي تقديم العديد من البرامج والمبادرات لتسهيل علي المواطنين الحصول علي وحدات سكنية بحق الانتفاع للأسر المستحقة من نظام الضمان الاجتماعي المطور بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وصندوق التنمية العقارية والعديد من الجمعيات الخيرية التي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للفئات المشمولين برعاية الاجتماعية وفقا لضوابط الاستحقاق والأهلية.

بيت مجاني من الضمان الاجتماعي

نستعرض مع متابعي موقع ثقفني الإخباري طريقة التسجيل في سكني الضمان الاجتماعي بالخطوات التفصيلية اللازمة للحصول علي الوحدة السكنية الجاهزة للسكن من وزارة الإسكان السعودية بعد إتمام عملية التسجيل في برنامج الدعم السكني المجاني من الضمان الاجتماعي كما هو موضح لكم عبر النقاط التالية.

  • الدخول علي الموقع الرسمي لوزارة الاسكان السعودية بواسطة المتصفح الخاص بك.
  • قم بأجراء عملية تسجيل الدخول بواسطة بوابة النفاذ الوطني الموحد (أبشر).
  • الانتقال إلي الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار رابط التقديم على برنامج الدعم السكني من قائمة المنسدلة.
  • قم بتعبئة جميع البيانات المطلوبة توفرها داخل الخانات المُخصصة لكل عنصر.
  • ضع علامة صح داخل مربع الموافقة على الشروط والأحكام بعد الاطلاع عليها.
  • الضغط على خيار إرسال.
  • علي صاحب الطلب أن ينتظر حتي تظهر له رسالة تفيد بانه تمت إرسال الطلب بنجاح.

بعدها سيقوم المختصون بمراجعة الطلب، حتي يتم القبول أو الرفض، ففي حالة القبول سيتم الرد عن طريق رسالة نصية عبر رقم الهاتف الخاص بمقدم الطلب، حينا ينبغي عليك عزيزي الدخول إلي منصة أو تطبيق سكني من اجل معرفة حالة الاستحقاق سكني برقم الهوية للاطلاع علي حالة الطلب.

بيت مجاني لمستفيدي الضمان الاجتماعي
بيت لمستفيدي الضمان الاجتماعي

بيت مجاني لمستفيدي الضمان الاجتماعي

كما خصصت الوزارة رقم التواصل مع برنامج سكني من اجل معرفة أسماء مستفيدي الإسكان الضمان الاجتماعي من خلال الاتصال علي رقم الاستفسار عن الدعم السكني التالي 199090 أو من خلال الدعم الفني  920002431، حيث يعمل رقم سكني الموحد المجاني علي مدار الساعة لاستقبال جميع مكالمات المواطنين للاستعلام عن مبادرة بيت مجاني للضمان الاجتماعي.

بيت مجاني لمستفيدي الضمان الاجتماعي
بيت مجاني لمستفيدي الضمان الاجتماعي

وفي الختام قدمنا لإصحاب المعاشات الضمانية خطوات الحصول على بيت مجاني للضمان الاجتماعي من وزارة الإسكان السعودية، ففي حالة وجود آي استفسارات يمكن التواصل مع أرقام وزارة الإسكان السعودية أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بها info@housing. gov.sa للاطلاع علي تفاصيل مبادرة البيت المجاني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *