التخطي إلى المحتوى

الإقامة في السعودية، تفرض المملكة العربية السعودية رسوم على جميع المقيمين على أراضيها من كافة الجنسيات، تلك التي عرفت برسوم تجديد الإقامة، مشيرا إلى أن هناك بعض الأنباء التي أنتشرت مؤخرا تشير إلى احتمالية إضافة رسوم جديدة على المقيمين بالمملكة لتجديد إقامتهم، بعد تسعة أشهر من الأن.

فأوضحت التفاصيل أن الرسوم الإضافية ستكون رسوم شهرية بقيمة 400 ريال شهري، يتم إضافتها في حال العمالة الفائضة، والتي تبلغ سنويا حوالي 4800 ريال، سيتم إضافتهم للرسوم التي فرضت سابقا والتي تبلغ قيمتها 2400 ريال وذلك للمشآت التي تقع في النطاق الأحمر.

فرض رسوم جديدة على تجديد الإقامة في السعودية

كما أنتشرت بعض الأنباء الأخرى التي توضح احتمالية إلغاء رسوم 2400 القديمة، إلا أنه حتي الأن لم يؤكد حساب المديرية العامة للجوازات على “توتير” تلك المعلومة.

الجوازات السعودية تتلقي اسئلة حول رسوم الإقامة في السعودية

فقد تلقي الحساب الرسمي بعض التسائلات التي تتعلق برسوم الإقامة والتي تمثل أهمها في أن “رسوم العمالة التي ستبدأ 2018 بمبلغ 400 هل ستلغي مبلغ مكتب العمل السنوي أم أنها ستضاف عليه؟”، فقد جاء رد الجوازات لتؤكد أنه في حال وجود إعلان أو خبر رسمي متعلق بالأمر ستوقع الإدارة بنشرة عبر القنوات الرسمية لها، وذلك دون أن تؤكد على صحة أو نفي الخبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.