التخطي إلى المحتوى

إلغاء نظام الكفيل في السعودية ، تداولت وسائل الإعلام بالمملكة منذ أيام خبر الغاء نظام الكفيل في السعودية ، وهو ما جعل الجميع ممن هم على الكفالة في الأراضي السعودية يتساءلون عن تفاصيل إلغاء نظام الكفيل في السعودية، واحتل قرار إلغاء نظام الكفيل في السعودية المرتبة الأولي في عمليات البحث على المحرك الشهير google، فمن خلال هذا المقال سنتعرف على تفاصيل قرار إلغاء نظام الكفالة في السعودية.

إلغاء نظام الكفيل في السعودية

إلغاء نظام الكفيل في السعودية : تحرص المملكة دائما على السعي وراء التسهيل في كافة الإجراءات على المقيمين داخل الأراضي السعودية، من أجل قديم حياة كريمة لهم وحفاظاً على جميع حقوقهم، وفي نفس السياق فقد أعلنت وزارة العمل السعودية اعتزام المملكة تنفيذ قرار إلغاء نظام الكفيل في السعودية.

فقد صرح الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، أن المملكة تعتزم لتنفيذ قرار إلغاء نظام الكفيل في السعودية ، حيث سيكون هذا القرار تابع لمشروع البطاقة الخضراء، والذي تم الإعلان عن تفاصيله منذ فترة، والتي تسمى بالجرين كارد، والتي سيكون هدفها الأول توفير فر جيدة للعمل.

إلغاء نظام الكفيل هل يتعارض مع قوانين المملكة

أوضح مصدر عالي المستوى أن قرار إلغاء نظام الكفيل في السعودية ، لا يتعارض تماماً مع قوانين المملكة ولا يني تحرير سوق العمل في المملكة العربية السعودية، حيث تسعى وزارة العمل على ضمان جميع الحقوق للعاملين الوافدين بالمملكة.

مميزات إلغاء نظام الكفيل في السعودية

هناك العديد من المميزات التي يتمتع بها إلغاء نظام الكفيل في السعودية ، حيث سيسمح للمقيم باستثمار أمواله داخل المملكة، كما سيمكن المقيم من شراء العقارات السكنية، بالإضافة إلى ضمان المقيم لحقوقه الشخصية، كما يسمح للمقيم استقدام جميع أفراد عائلته دون قيود.

وبعد أن قدمنا لكم تفاصيل إلغاء نظام الكفيل في السعودية ، يتساءل الجميع الآن عن موعد تنفيذ قرار إلغاء نظام الكفيل في السعودية ، حيث صرح الأمير محمد بن سلمان أن قرار إلغاء نظام الكفيل في السعودية سيم تنفيذه خلال فترة الخمس سنوات المقبلة، وذلك عقب إطلاق الجرين كارد البطاقة الخضراء، وسنتابع معكم تقديم المزيد من التفاصيل عن إلغاء نظام الكفيل في السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.