نتائج البكالوريا سوريا 2022 حسب رقم الإكتتاب رابط رسمي

نتائج البكالوريا سوريا 2022 حسب رقم الإكتتاب رابط رسمي

نتائج البكالوريا سوريا 2022  أنهى طلاب سوريا امتحانات البكالوريا الشهر الماضي، وعقب انتهاء الامتحانات، بدأت وزارة التربية في سوريا تصحيح مواد الامتحانات بشكل عادل وبدون الانحياز لطالب على طالب آخر، على أن يتم الإعلان عن النتيجة عقب الانتهاء من عملية التصحيح فورا، وقد نوهت وزارة التربية على أن نتائج البكالوريا قد تظهر قبل إجازة عيد الأضحى المبارك.

موعد ظهور نتائج البكالوريا

ينتظر طلاب البكالوريا نتيجة امتحانات الدورة الأولى، وذلك بعد أن أعلن وزير التربية في سوريا عن ارتفاع نسبة النجاح في الشهادة الثانوية وذلك بناء على المؤشرات الأولى الصادرة عن اللجان الإلكترونية.

وكانت وزارة التربية في سوريا قد أعلنت عن تخصيص 3000 معلم ومعلمة للتفرغ لتصحيح مواد امتحانات الشهادة الثانوية، كما خصصت الوزارة جميع وسائل الراحة لهؤلاء المعلمين، كما تم تخصيص ثلاث مراكز لتصحيح الأوراق، وهذه المراكز في المعهد التقاني الخاص بالاقتصاد المنزلي، ومدرستي أحمد سبسبي والسيدة مريم، كما شددت الوزارة على المعلمين أن يعطوا الطلاب الدرجات التي يستحقونها، وأن تتم عملية التصحيح في شفافية تامة وتجنب الوقوع في الخطأ، موضحة أن حاليا يتم تصحيح أوراق جميع المواد للفرعين الأدبي والعلمي.

كما أن الوزارة قد وضعت عقوبات مشددة على من يخالف التعليمات من الطلاب، أو يحاول الغش، مؤكدة أنه إذا ضبط أي طالب يقوم بالغش داخل لجنة الامتحان سواء عن طريق دخول الطالب اللجنة بحوزته ورقة إجابة في ملابسه أو في المقعد، سيتم وضع درجة صفر في المادة.

رابط موقع وزارة التربية في سوريا

بعد انتهاء الطلاب من امتحاناتهم ، ينتظرون عرض النتائج ، والتي يمكن أن تظهر بعدة طرق ، أبسطها رقم اشتراك الطالب ، بالاسم ، بتطبيق نتائج درجة البكالوريوس لعام 2022 ، أو من خلال موقع وزارة التربية والتعليم السورية ، قامت الإدارة بتحديث التطبيق من وقت لآخر لاستيعاب الأجيال القادمة ، وكذلك الهواتف الذكية الجديدة ، وأصبح عدد طلاب المدارس الثانوية حوالي 250 ألف طالب.

يستطيع طلاب الشعبتين الأدبي والعلمي معرفة نتائج امتحان البكالوريا من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، وإليكم الخطوات.

وأوضح مصدر مدير قسم الامتحانات بدمشق أنه بعد إدخال النتائج على الحاسوب ستكون نتائج PAC في سوريا جاهزة ، وتلقى نبأ إعلان نتائج الثانوية المهنية الزراعية والبيطرية الأسبوع المقبل. وبحسب المصدر الرئيسي الذي نقل الرسالة ، فقد صدرت في بداية الإعلان نتائج الشهادة الثانوية المهنية البحرية، وقد أشارت الطالبة سيدرا طيبة إلى أن الأسئلة كانت في المستوى المتوسط إلى مستوى أصعب والأجواء الامتحانية كانت مريحة وهادئة والوقت المخصص للأسئلة كان كافيًا للإجابة على جميع الأسئلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *