التخطي إلى المحتوى

دعاء يوم عاشوراء كامل ، يعتبر يوم عاشوراء من أهم المناسبات الدينية عند المسلمين في شتى مشارق الأرض ومغاربها، وفيه يحتفل المسلمون في بقاع الأرض بهذا اليوم ويصومونه لما فيه من أجر وثواب كبير عند الله، بدليل حديث رسول الله صل الله عليه وسلم، ونستعرض عليكم هنا عبر المقال دعاء يوم عاشوراء كامل مكتوب ، حيث يريد الكثير من الأشخاص معرفة دعاء يوم عاشوراء.

دعاء يوم عاشوراء كامل مكتوب

دعاء يوم عاشوراء : هناك العديد من الأحداق التي كُتبت في التاريخ ولن ينساها المسلمين، مثل أن الله تعالى قد نجى سيدنا نوح، وفيه أنقذ الله تعالى سيدنا إبراهيم من النار حينما ألقى به النمرود فيها، كما في ذلك أن الله تعالى تاب على سيدنا أدم في يوم عاشوراء، ونجى الله تعالى سيدنا موسي من فرعون إذ أغرقه و وجنوده في البحر.

ويستحب الدعاء في يوم عاشوراء بما تعرفه من أدعية، ويوجد العديد من الأدعية المنتشرة ، حيث من الممكن أن تدعي في هذا اليوم بالشفاء من الأمراض وزيادة الرزق والبركة في الذرية وغيرها من الأدعية المستحبة والمستجابة بإذن الله تعالى.

دعاء يوم عاشوراء مكتوب

من قال في يوم عاشوراء سبعين مرة:””حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير”
ودعا بالدعاء الآتي سبع مرات، لم يمت في تلك السنة وإذا دنا أجله لا يوفق لقراءته وهذا هو الدعاء: “سبحان الله مِـلء الميزان ومُنتهى العلم ومَبلغ الرضى وزِنة العرش لا ملجأ ولا منجا من الله إلا إليه. سبحان الله عدد الشفع والوتر وعدد كلمات ربِّنا التامات كُلها أسألك السلامة بِرحمتك يا أرحم الراحمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وهو حسبي ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير وصلى الله على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين”.

وهناك دعاء يوم عاشوراء نقدمه لكم من خلال الفيديو التالي:

أسرة موقعنا تهنئكم بمناسبة يوم عاشوراء ، فكل عام وأنتم بخير، والجدير بالذكر أن المسلمين في العالم العربي وحول العالم أجمع يحتفلون في هذا اليوم بإقامة الندوات والحفلات الدينية للتكلم ن سيرة سيدنا الحسين، وعن أهم الأحداث التي وقعت في هذا اليوم العظيم، وأخيراً لا تنسونا في دعائكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.