هُنا .. نتيجة الدبلومات الفنية 2022 دور أول استعلم عن نتائج الدبلوم نظامي 3 و 5 سنوات عبر بوابة التعليم الفني

هُنا .. نتيجة الدبلومات الفنية 2022 دور أول استعلم عن نتائج الدبلوم نظامي 3 و 5 سنوات عبر بوابة التعليم الفني

التعليم الفني حاليا من أكثر قطاعات التعليم التي تلاقي إقبالا من قبل الطلاب وذلك من أجل الرغبة المتزايدة من قبل الطلاب في تعلم حرفة أو مهنة جديدة وينقسم التعليم الفني إلى أقسام مختلفة منها الفني الزراعي أو الصناعي أو التجاري  وبالتالي نجد الكثير من الأشخاص يتسألون عن كيفية الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية بمختلف أقسامها، وعلى حسب ما أشار إليه الدكتور طارق شوقي أن نتائج الطلاب في الدبلومات الفنية المختلفة سيتم طرحها على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك من خلال بوابة التعليم الفني وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية المختلفة.

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 دور أول

كنا قد أشرنا إلى أن نتائج الدبلومات الفنية سيتم رفعها على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وكانت الوزارة قد بدأت في عملية اعتماد نتائج الطلاب من قبل الوزير، وذلك بعد أن تم جمع نتائج الطلاب من الكونترولات المختلفة بالجمهورية وذلك من أجل رفع هذه النتائج على الموقع الخاص بوزارة التعليم الفني وذلك حتى يطلع كل طالب على نتائجه في الامتحانات.

لا بدأن يقوم الطالب بتوفير بعض البيانات الهامة حتى يتم إدخالها من أجل التمكن من الاستعلام عن نتائج الطلاب ويلزم تحري الدقة عند إدخال هذه البيانات، وقبل أن يتم اعتماد النتيجة ستتم عملية فرز ومراجعة تصحيح الأوراق من أجل ضمان أكبر درجة من درجات العدل والشفافية حتى يحصل كل طالب على حقه.

كيفية الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية 2022

يمكن لطلاب التعليم الفني أن يقوموا بالاستعلام الإلكتروني عبر منصة وزارة التربية والتعليم من خلال الخطوات التالية:

  • أولا: في البداية يقوم الشخص بالدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومنها نختار بوابة التعليم الفني والتي منها نختار نتائج الطلاب.
  • ثانيا: وبعد ذلك نضغط على خيار الاستعلام ومن ثم نقوم بإدخال اسم المحافظة والمدرسة والتخصص الذي يدرسه الطالب سوء تجاري أو صناعي أو زراعي.
  • ثالثا: ومن ثم يتم إدخال اسم الطالب ورقم جلوسه قبل أن نضغط على خيار الاستعلام عن النتيجة وبالتالي نتمكن من التعرف على نتيجة الطالب.

يمكنك الآن وبكل سهولة الوصول إلى نتيجة الدبلومات الفنية 2022 دور أول من خلال الاستعلام عنها إلكترونيا عبر منصة وزارة التعليم الفني في مصر، فكل ما عليك هو اتمام خطوات الاستعلام كما وضحناها لك، ومن الجدير بالذكر أن المنصة تتيح خدمة طباعة النتيجة بعد قيامك بالاستعلام باستخدام الاسم ورقم الجلوس فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *