بوابة التعليم الفني نتيجة الدبلومات الفنية 2022 استخراج نتيجة الدبلومات fany emis gov eg

بوابة التعليم الفني نتيجة الدبلومات الفنية 2022، سيتم من خلالها الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس والاسم. وسيتاح للطلاب الاستعلام عن نتيجة الدبلومات من خلال رابط نتيجة الدبلومات الفنية fany emis gov eg. وحسب تصريحات من الوزارة فإن نتيجه الدبلومات الفنيه 2022 بالاسم ورقم الجلوس جاهزة حاليا بعد أن تم الانتهاء من رصد درجات الطلاب وتجميعها، ونتيجة شهادة الدبلومات الفنية ستكون جاهزة في كل التخصصات زراعي وصناعي وهندسي وتجاري وفندقي لكل من نظام 3 وخمس سنوات، وسيقوم وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي باعتمادها في المؤتمر الصحفي الذي سينعقد خصيصا من إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الخاصة بمختلف المحافظات في مصر، وسنسرد لكم كل التفاصيل المهمة المتعلقة بالموضوع من خلال مقالنا هذا، تابعوا معنا.

بوابة التعليم الفني نتيجة الدبلومات الفنية 2022

ساعات ويعلن عن النتائج عبر بوابة التعليم الفني نتيجة الدبلومات الفنية 2022، بحيث تتأهب المديريات للإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس والاسم الدور الاول في مختلف المناطق بمصر، علما بأنها ستكون متاحة على رابط نتيجة الدبلومات الفنية وأيضا ستعرض على موقع وزارة التربية والتعليم، وسيعتمدها الوزير مباشرة بعد الانتهاء من تصحيح الأوراق، والاستعلام عن نتيجة الدبلومات  يكون باتباع الآتي:

  • الولوج إلى بوابة التعليم الفني عبر الإنترنت للاستعلام عن النتائج fany.emis.gov.eg
  • يضغط الطالب على أيقونة الاستعلام عن نتيجه الدبلومات الفنية برقم الجلوس
  • عليه أن يختار الشعبة التي يدرس بها، إما صناعي أو زراعي أو فندقي، تجاري
  • يختار أيضا المحافظة التي يدرس فيها ليتمكن من استخراج نتائجها، ثم يكتب البيانات الخاصة بالمدرسة التي يدرس فيها.
  • يكتب كل البيانات الشخصية مع رقم الجلوس بالامتحان، ثم يضغط على زر الاستعلام عن نتيجة الدبلومات
  • في آخر الأمر ستظهر للطالب لنتيجة الخاصة به مع التقدير الذي تحصل عليه.

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس والاسم

أكدت مصادر من الوزارة بأن نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2022 جاهزة الآن وسيتم عرضها على بوابه التعليم الفني نتيجة الدبلومات عما قريب. ويرغب العديد من الطلاب في مصر في الحصول على نتيجه الدبلومات الفنية 2022بالاسم ورقم الجلوس قبل عيد الأضحى. بعد ذلك سيتم إجراء تنسيق بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي في مصر. وسيختار كل طالب ناجح التخصص الذي يناسبه ويتم توجيهه حسب المعدل الذي تحصل عليه.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات الدبلومات الفنية 2022 هو 830 ألفف طالب و753. وهذا في العديد من التخصصات منها صناعي وفندقي وتجاري وتعليم وتدريب مزدوج. كما سيتم الإعلان أيضا عن نتائج مدارس التكنولوجيا لتطبيقية، أما عدد لجان النظام والمراقبة فهو ثلاثة وعشرون لجنة. أما لجان النظام والمراقبة هو خمسة وعشرون، ولجان سير الامتحانات 3080 لجنة.

صرح مسؤولين من الوزارة بأن التصحيح انتهى حاليا وتم تجميع درجات كل الطلاب والتحقق منها. وبأنه ليس عليهم أن يقلقوا لأن النتائج ستعرض لهم قبل حلول عيد الأضحى. بعد ذلك سيتمكن كل الطلاب الناجحين في نتيجة الدبلومات الفنية. وبمجرد أن يتم اعتماد النتائج سيتمكن الطلاب من استخراج كشوف النقاط الخاصة بهم. كما سيتم عمل الدور الثاني من الامتحانات لكل من لم يحالفهم الحظ.

نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2022

لقد تم تجميع الدرجات الخاصة بالطلاب كلها ولم يبث سوى الإعلان عنها، والطلاب والأولياء متخوفون من تأخر النتائج. ولكن نطمئن الجميع إلى أن نتيجه الدبلومات الفنيه 2022 ستكون في هذا الأسبوع. إلى جانب ذلك تم الإعلان عن موعد الجولة الثانية من امتحانات الدبلومات، وهذا سيكون في 30 يوليو القادم.  وهي فرصة لكل الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح في الدورة الأولى.

قام وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي باعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2022 اليوم الثالث من شهر يوليو 2022. وقد وجه شكره إلى كل العاملين في قطاع التربية، والذين ساهموا في إنجاح الامتحانات وتجهيز النتائج في الوقت المحدد. هذا وقد بلغت نسبة النجاح في نظام ثلاث سنوات الدبلومة الفنية نسبة ثمانية وستون بالمئة. أما نظام خمس سنوات فنسبة النجاح فيه أزيد من سبعون بالمئة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال بوابة التعليم الفني نتيجة الدبلومات الفنية 2022. وهو من أكثر الروابط بحثا لدى من يريدون الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم ورقم الجلوس. وليس على الطلاب أن يقلقوا لأن النتائج الخاصة بهم جاهزة وسيتم عرضها على بوابه التعليم الفني fany emis gov eg، وقد شرحنا لكم بالتدقيق طريقة استخراج النتائج حسب ما حددته وزارة التربية والتعليم الفني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *