موعد اجازة البنوك عيد الاضحى 1443 وفقًا لتحديد البنك المركزي السعودي

إن البنك المركزي هو من يحدد متى تبدأ اجازات البنوك ومن ضمن هذه الإجازات عيد الأضحى الذي قد اقترب كثيراً، فكافة الأشخاص يبحثون عن المواعيد الخاصة بدوام البنوك وموعد إغلاقه قبل مجيء العيد لكي يُنجزون مهامهم، وبالتالي بدأ الجميع في السؤال عن موعد اجازة البنوك عيد الاضحى 1443 وسوف نوضح لكم ذلك عبر مقالنا هذا.

موعد اجازة البنوك عيد الاضحى 1443

إن اليوم الأخير للدوام الخاص بالبنوك داخل المملكة السعودية سيكون قبل إتيان عيد الأضحى بحوالي يومين من الثلاثاء 6 من شهر ذي الحجة الذي يوافق 5 من شهر يوليو طبقاً لما حدده البنك المركزي، المسؤول عن جميع المواعيد المتعلقة بالبنوك والمصارف السعودية،علماً بأن هناك بنوك لن يكون متاح لديها أخذ إجازة وفقاً لظروف العمل والبيئة المتواجدين فيها فعلى سبيل المثال الأماكن التي تكتظ بالسكان لا يمكن أخذ إجازات فيها، وكذلك البنوك المتواجدة بمكة والمدينة المنورة والمناطق الحدودية.

البنك المركزي

إن البنك المركزي بالسعودية جهازاً تنظيمياً، وهو المسؤول عن قطاعات المصارف بمنطقة الخليج، ولقد عرف في السابق بمؤسسة النقد السعودي العربي، تم تأسيسه أربعة أكتوبر منذ عام 1952، والمقر بعاصمة السعودية الرياض، وهو يعد المسؤول الأول عن التحديد لمدة الإجازات بالنسبة للبنوك ومواعيد مؤسسات المالية بالسعودية.

إجازة عيد الأضحى

إن إجازة عيد الأضحى تمنح للعاملين بالسعودية، وهذه الإجازة رسمية مستحقة لجميع القطاعات بالمملكة وفقاً للائحة التنفيذية الخاصة بنظام العمل، وهذه الإجازة من الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر لابد أن يحصل عليها الجميع دون اقتطاع أي شيء من راتبهم، فهي تؤخذ بأجر كامل وإن قام صاحب العمل أو المؤسسة بالمخالفة فإنه يكون متعرض للمساءلة القانونية وتفرض عليه غرامة مالية وعقوبات أخرى.

إجازة عيد الأضحى للقطاع العام

  • إن الإجازة خاصة بعيد الأضحى لموظفي القطاعات العامة الحكومية ستبدأ من الإثنين 4 يوليو ويوافق وقتها خمسة ذي الحجة وتنتهي تلك الإجازة الأربعاء 13 ذي الحجة 12 من يوليو.
  • أما عن إجازات القطاع الخاص بالسعودية تبدأ الجمعة 8 يوليو يوافق 9 ذو الحجة، بداية من يوم عرفة وتنتهي تلك الإجازة مع آخر يوم للعيد الأربعاء 13 ذو الحجة ويوافق 12 يوليو.
  • إن الدوام يبدأ بعد انتهاء الإجازة داخل الدوائر الحكومية وقطاعات البنوك والقطاعات الخاصة بتاريخ 13 يوليو يوم الأربعاء يوافق 14 ذو الحجة، والبنوك ستعود الخميس 14 يوليو 15 من ذي الحجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *