الجوازات السعودية : طريقة تحويل هوية زائر إلى مقيم والجوازات توضح بعض الشروط

الجوازات السعودية : طريقة تحويل هوية زائر إلى مقيم والجوازات توضح بعض الشروط

الجوازات السعودية وضعت بعض الشروط الواجب توافرها من أجل تحويل هوية زائر إلى مقيم ، وذلك وفقاً لألية العمل المعمول بها في المملكة العربية السعودية، ويجب أن تنطبق الشروط على الجميع، سواء أفراد أو شركات، وذلك لأبناء الجالية اليمنية في السعودية.

شروط تحويل هوية زائر إلى مقيم

  • يجب أن يكون معه جواز سفر يمني ساري وهوية زائر سارية المفعول مع المستفيد.
  • إذا كان المستفيد صاحب عمل، يقوم بالدخول على منصة أجير واختيار فئة تجاري، وتسجيل رقم هوية الزائر المراد الاستفادة من خدماته.
  • يجب سداد رسوم مستحقة وقيمتها 1800 ريال سعودي، ويستكمل إجراءات إشعار أهلية عمل، للتعاقد بين صاحب الجنسية اليمنية وصاحب العمل، سواء الأفراد، الشركات، المؤسسات، بحسب الألية المعمول بها في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة.
  • يقوم المستفيد باستخراج تقرير طبي آلي صادر من مستشفيات حكومية، أو المراكز العلاجية المعتمدة.
  • يجب وجود تأمين طبي على العمالة التابعة للمؤسسات أو الشركات، مع ملاحظة أن المستضيف هو من يقوم بتقديم الطلب.
  • سداد 2000 ريال سعودي، وهي رسوم الاستقدام المستحقة.
  • سداد مبلغ 650 ريال سعودي في السنة الواحدة، رسوم إصدار هوية مقيم.
  • وأخيراً يمكن إصدار وطباعة الهوية من منصة مقيم، ويمكن طلبها للتوصيل عبر منصة واصل.
  • تحويل هوية زائر إلى مقيم
    تحويل هوية زائر إلى مقيم

تحويل هوية زائر إلى مقيم للأفراد، فيما يخص الأفراد، فيمكن الدخول عبر منصة أجير، أو الدخول على منصة مساند للحصول على الخدمة، وهي محصورة على الذكور فقط، دون التابعين والمرافقين للأفراد والنساء، وأما عن رسوم إصدار هوية مقيم فهي بمبلغ 600 ريال سعودي، إذا كان صاحب العمل فردياً.

ما هي الفئات اليمنية التي لن تستفيد من تحويل الهوية

أكدت السلطات في المملكة العربية السعودية، خاصةً الجوازات السعودية، أن هناك بعض الفئات التي لن تستطيع تحويل هوية زائر إلى مقيم، وهم كل من دخل إلى المملكة بطريقة نظامية، سواء تأشيرة، أو زيارة، أو حج، أو عمرة، وأخيراً العمل.

وأكدت مديرية الجوازات السعودية، أن قرار وزير الداخلية ينص على بعض الشروط، من أهمها أن يكون المستفيد داخل المملكة بطريقة غير نظامية، ولديه جواز سفر يمني ساري بنسخته الأخيرة، ويملك هوية زائر سارية المفعول.

من ناحية أخرى نفت المديرية العامة للجوازات الأخبار المتداولة بشأن تجديد هوية زائر للعوائل اليمنية ، وأعلنت أنه في حال وجود إعلانات حول تجديد هوية زائر لليمنيين سيتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي.

تحديث: أعلن الحساب الرسمي للجوازات من خلال موقع تويتر، أن سداد رسوم تجديد هوية مقيم لا يعني إنتهاء الاجراءات، ولكن يجب تجديد هوية مقيم من خلال صاحب العمل عبر نظام أبشر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *