تنظيفة العيد.. تنظيف سيراميك المطبخ شديد الاتساخ بسهولة مكونات بسيطة

تنظيفة العيد.. تنظيف سيراميك المطبخ شديد الاتساخ بسهولة مكونات بسيطة

بعد المطبخ من أكثر المناطق في المنزل المنتشر فيها الأوساخ والدهون العالقة في سيراميك المطبخ والأسقف، بالرغم من أن ربة المنزل تقوم بتنظيف وتلميع المطبخ كل يوم إلا أن تلك الدهون تظل عالقة في السيراميك، سبب ظهور تلك الدهون هو أن عند صنع الطعام أو عند صعود البخار الناتج عن عملية الطهو يقوم بالالتصاق في أسقف السطح ولا تستطيع الوصول إليه لتنظيفه أو التصاق بقع صعبة في السيراميك لا تذهب إذا تم غسلها بالماء والصابون العادي، لكننا في هذا المقال سنعطيك فكرة جديدة لتنظيف السيراميك بدون أدنى مجهود من خلال وصفة طبيعية مكوناتها متواجدة في كل منزل.

تنظيف سيراميك المطبخ شديد الاتساخ

إن تنظيف السيراميك ليس بالأمر السهل، فقد يمكن أن نجد صعوبة قليلًا في أول مرة لتنظيف السيراميك بسبب التصاق الدهون والأوساخ الناتجة عن بخار الطعام في سيراميك المطبخ لفترة طويلة دون تنظيفها، ولكن وصفتنا اليوم سيتواجد بها الليمون المعروف بفعاليته الكبيرة على إذابة الدهون والأوساخ بكل سهولة من على أسطح السيراميك وجعلها تلمع من جديد، سنقوم بتوضيح خطوات عمل وصفة الليمون لتنظيف السيراميك في الفقرة التالية.

خطوات تنظيف سيراميك المطبخ شديد الاتساخ

سنحتاج فقط إلى عنصرين للوصفة وهما الليمون والماء، ثم سنتطرق إلى معرفة كيفية عمل تلك الوصفة بواسطة الخطوات التالية:

  • نقوم بجلب صحن صغير ونضع به لتر واحد من الماء الساخن ونضع معه كوب واحد من ملح الليمون ونقلب المكونات باستخدام ملعقة صغيرة.
  • نقوم بجلب زجاجة غطاء بخاخ ونضع فيها المزيج ونقوم بالرج قليلًا حتى يمتزجا داخل الزجاجة.
  • ثم نذهب للمكان المراد تنظيفه من الأوساخ العالقة والدهون ونرش عليه بضع رشات من الزجاجة.
  • قومي بترك الوصفة على السيراميك لمدة لا تقل عن عشرة دقائق.
  • نقوم بإحضار إسفنجة أو سلك ونربطه في مقشة ونقوم بمسح السيراميك بها حتى يتم إزالة الدهون والأوساخ أمامك ويعود السيراميك نظيفًا.

الكلور لتنظيف السيراميك في دقيقة واحدة

هناك طريقة أخرى لتنظيف السيراميك وهي أن نقوم بخلط كوب واحد من الكلور مع مقدار من الماء المغلي يساوي لترين ثم نضعه في زجاجة غطاء بخاخ ونقوم برج الزجاجة ويتم رش القليل على المنطقة المراد إزالة الدهون منها ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نحضر إسفنجة ونقوم بمسح السيراميك بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *