طرق فعالة للتخلص من البق” حشرة الفراش” نهائياً وبدون عودة

طرق فعالة للتخلص من البق” حشرة الفراش” نهائياً وبدون عودة

طرق التخلص من البق نهائيا، تعد حشرة البق من الحشرات من الحشرات التي تسبب إزعاجا كبيرا لأصحاب المنزل الذي تهاجمه وقد تتسبب فى الإصابة الأمراض بسبب تغذيها على الدماء وانتقالها من شخص إلى أخر، فهي حشرة بنية اللون وصغيرة الحجم تعيش عادة فى الأماكن الغير نظيفة والذي قد يكون بسبب تربية بعض الحيوانات الأليفة فى المنزل أو شراء أثاث قديم ومستعمل مما يجعل حشرة البق تظهر وتختبئ بها، وهناك أنواع كثيرة من البق ولكن أكثرها انتشارا هو بق الفراش الذي يسكن فى المنازل الغير نظيفة وغير جيدة التهوية وحينها تختبئ بالمفروشات وبداخل الصناديق أو الدواليب وعادة لا يتم رؤيتها بسهولة لأنها صغيرة الحجم جدا، وهناك بعض الطرق التي يمكن لربة المنزل اللجوء إليها للتخلص من هذه الحشرة وعدم اقترابها من المنزل مرة أخرى.

طرق مختلفة للتخلص من حشرة البق

الاستعانة بشركات مكافحة الآفات المتخصصة :هناك العديد من الشركات المعروفة للقضاء على الأنواع المختلفة من الآفات، والتي تستخدم وسائل حديثة وصديقة للبيئة بحيث لا تسبب ضررا على صحة أصحاب المنزل، ويكون ذلك فى حالة انتشار الكثير من الحشرات قي البيت مثل البق” حشرة الفراش” ويصعب التخلص منها بالطرق التقليدية، فشركات التنظيف ستخلصك منها بسهولة في يوم واحد وبدون أي مشكلات، أما في حال وجود القليل منه في البيت فيتم التخلص منه باتباع الطرق التالية.

سد الثقوب والثغرات

نظرا لاختباء حشرة البق فى الشقوق والفتحات بداخل الجدران والتكاثر بها، فمن الهام أن يتم إغلاق هذه الفتحات حتى لا نجعل لا ملجأ تختبئ به، وبالتالي يسهل التخلص منها بسهولة.

غسل جميع المفروشات بالماء الساخن

يعد الماء الساخن من الأشياء الفعالة التي تساعد على قتل بق الفراش على الفور حيث لا تستطيع تحمل درجات الحرارة المرتفعة، كما يجب الحرص على تعريض جميع المفروشات لأشعة الشمس والهواء الجيد لمنع تكاثره وانتشاره.

أوراق الريحان

تعد أوراق الريحان من الوسائل التي تساعد فى اختفاء حشرة البق بسبب رائحته القوية والكريهة بالنسبة لتلك الحشرة، لذلك يمكن نشر أوراقه فى المنزل بكل أمان، حيث أنه من أكثر الطرق الطبيعية التي ليس لها أثار جانبية وتخلصك من البق نهائياً.

استخدام مجفف الشعر

يعد أيضا مجفف الشعر من الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها لطرد حشرة البق عند تعريضه للهواء الساخن المنبعث من مجفف الشعر، فيمكن التمرير به على جميع المفروشات والأماكن المختلفة التي يكثر فيها انتشار تلك الحشرة.

التنظيف المستمر

لضمان التخلص من البق فلابد من تنظيف البيت بشكل دائم حتى لا يكون عرضه للإصابة بحشرة البق، ويكون ذلك من خلال التهوية الجيدة، وأيضاً مراعاة تعرض الفرش والأثاث المنزلي بشكل مستمر لأشعة الشمس لمدة لا تقل عن ساعة يومياً حتى تكون خالية من الرطوبة والتي تكون سبب رئيسي من وجود البق، أيضاً يمكن استخدام رش التخلص من الحشرات للوقاية بعد التنظيف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *