دعاء يوم عاشوراء مكتوب وفضل صيام التاسع والعاشر من محرم والأعمال المستحبة في يوم عاشوراء كما علمنا الرسول الكريم

دعاء يوم عاشوراء مكتوب وفضل صيام التاسع والعاشر من محرم والأعمال المستحبة في يوم عاشوراء كما علمنا الرسول الكريم

دعاء يوم عاشوراء  مكتوب ،يعتبر يوم عاشوراء من أهم المناسبات الدينية الذي يحتفل بها العديد من المسلمين في الوطن العربي بأكمله، وفي العديد من البلاد العربية ودول الخليج وهذا لأن الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين بصيام يوم تاسوعاء وعاشوراء وانه لابد من الصيام لما له من فائدة عظيمة، وذلك لان لها فضل كبير وعظيم والله سبحانه وتعالي يغفر لمن يصومها سنة قبليه.

تعرف على دعاء يوم عاشوراء مكتوب

ويبحث الكثير من المسلمين عن الأدعية الخاصة بيوم عاشوراء والتي يتم البحث عنه من بين الكثير من المناسبات الدينية، ويتم تقديم تلك الأدعية الدينية والتي يتم تقديمها بشكل دائم لمعرفة الفضل الدائم لتلك المناسبة العظيمة، ويقوم العديد من المسلمين باستخدام تلك الأدعية الدينية للتهاني وتقديمها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أفضل أجمل و الأدعية الخاصة بيوم عاشوراء

كما انه يوجد الأدعية المتعددة والتي تنتشر في العديد من الأنحاء المختلفة وتقديمها بمناسبة هذا اليوم، وذلك فهو يعتبر من المناسبات الهامة والتي تنتشر في العديد من الأنحاء والأماكن المتواجد بها الكثير من الأدعية الدينية، وأيضاً اليوم من أهم الأيام التي يتم الصيام فيها وتقديم العديد من الأدعية والطقوس الدينية المختلفة لدي المسلمين.

ومن الجدير بالذكر أيضاً ان يوم عاشوراء من الأيام التي يحتفل بها الكثير من المسلمين في الكثير من البلاد العربية وخاصتاً كربلاء بالعراق، ويحتفل بها الكثير من المسلمين في الخليج العربي ويتم تقديم جميع الأدعية الدينية المختصة لهذا اليوم، ويتم العمل على وجودها وانتشار من بين العديد من الأدعية الدينية ليوم عاشوراء.

ويذكر انه سوف نقدم لكم اليوم جميع الأدعية الخاصة بيوم عاشوراء والتي يحب جميع المسلمين الدعاء بها والإطلاع إليها، وذلك لانها من المناسبات الهامة التي توجد لدي جميع المسلمين من بين العديد من الأشياء الأخرى، وتنتشر بشكل دائم ومستمر ويتم تقديمها لجميع المسلمين التي يبحثون عنها.

دعاء يوم عاشوراء مكتوب

من قال في يوم عاشوراء سبعين مرة:””حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير”
ودعا بالدعاء الآتي سبع مرات، لم يمت في تلك السنة وإذا دنا أجله لا يوفق لقراءته وهذا هو الدعاء: “سبحان الله مِـلء الميزان ومُنتهى العلم ومَبلغ الرضى وزِنة العرش لا ملجأ ولا منجا من الله إلا إليه. سبحان الله عدد الشفع والوتر وعدد كلمات ربِّنا التامات كُلها أسألك السلامة بِرحمتك يا أرحم الراحمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وهو حسبي ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير وصلى الله على سيدنا محمد وعلى ءاله وصحبه أجمعين”

يوم عاشوراء مبارك لكم جميعا
و تقبل الله منا ومنكم
والله اعلم

كل عام وانتم بخير موقع ثقفنى يتمنى اليكم  عام هجرىي سعيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *