ردد افضل أدعية يوم عرفة 1444 وأهم الأعمال في وقفة عيد الأضحى وقفة عرفات 2023 الدعاء يوم عرفة لغير الحجاج

ردد افضل أدعية يوم عرفة 1444 وأهم الأعمال في وقفة عيد الأضحى وقفة عرفات 2023 الدعاء يوم عرفة لغير الحجاج

أدعية يوم عرفة 1444  بالتزامن مع حلول موعد عيد الأضحى المبارك هذا العام 1444 ، فنجد أن أكثر اهتمام العديد من المسلمون في جميع أنحاء العالم الإسلامي هو التعرف على أهم وأفضل الأدعية المستحبة في يوم عرفة في هذا اليوم المبارك من كل عام، وذلك لكون يوم وقفة عرفة من أهم الأيام على مدار العام والتي يستحب ممارسة الأعمال الصالحة به لكي يتم التقرب إلى الله بها، وسوف نرصد من خلال هذه السطور أفضل الأدعية المستحبة في يوم عرفة.

الأعمال المستحبة في يوم عرفة 2023

هناك مجموعة من الأعمال الصالحة الهامة التي يستحب أن يتم الالتزام بها من جانب المسلمين في جميع أنحاء العالم الإسلامي في كل عام، ومن أهم هذه الأعمال هي الصوم في ذلك اليوم، بالإضافة إلى الحفاظ على الصلاة وقراءة القرآن الكريم، ولعل أفضل الأعمال في هذا اليوم هي الأدعية والتصدق، حيث تعتبر وقفة عيد الأضحى 2023 من الأيام المميزة للمسلمين، حيث يتم تبادل رسائل التهنئة وزيارة الأقارب، ومن المقرر أن يوافق فلكيًا 27 يوينو 2023 ميلاديًا و9 ذي الحجة 1444 هجريًا، كذلك نقدم لكم فضل يوم عرفة وأفضل الأعمال المحببة في هذا اليوم المبارك.

أدعية يوم عرفة 1444

ولعل الحفاظ على أدعية يوم عرفة من أفضل الأعمال المحببة في هذا اليوم الجليل، فنجد أن هناك الكثير من الأدعية التي تجعل المسلم يترقب من الله سبحانه وتعالى، حيث يستحب قول الدعاء في يوم عرفة، وذلك بناء على ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، ومن أهم الأذينة المستحبة في يوم وقفة عرفة ما يلي.

  • اللهم لا تزغ قلوبنا بعد أن هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.
  • اللهم أفرحني بشيء انتظره، اللهم إني متفائل بعطائك فأكتب لي ما أتمنى اللهم أسعدني في أبسط تفاصيل حياتي وقرب لي الخير.
  • اللهم لا تجعل ابتلائي في جسدي ولا في مالي ولا في أهلي وسهل علي ما استثقلته نفسي اللهم إني توكلت عليك فأعني ووفقني، وأروي قلبي بكل بأمنياتي.
  • اللهُم حقّق لي ما أريد فأنت تعلم السِر وما يخفى، اللهُم فوضتك أمري ُكله فجمّله خيرًا بما شِئت، واجعلني يارب ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دُعائه فأجبته.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعفُ عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللهم عوضني خيرًا عن كل شيء انكسر بنفسي، وكل يأسٍ أصاب قلبي، ولا تجعل لي رجاء عند غيرك، اللهُم أرني الفرح بمُستقبلي، اللهُم سُر قلبي بفرحةٍ، تغنيني عن كل تعب، اللهُم عوضني بالأجمل، وأرح قلبي بما أنت أعلمُ به.

الدعاء يوم عرفة 1444

في هذا اليوم العظيم الجميع وهو اليوم التّاسع من شهر ذي الحجّة،  سواء على جبل عرفات أو في أي مكان بالعالم من المسلمين ننتظر جميعا يوم الرحمة من الله عز وجل وعند وجود الحجاج على جبل عرفات يتضرع غير الحجاج بالدعاء والصيام في هذا اليوم المبارك ردد معي

اللهم إنّه يوم عظيم الشّأن، عظيم الحُضور في قلوبنا وأرواحنا تعظيمًا لشعائرك التي أكرمتنا بها، فاللهم بحقّ هذه الرّهبة التي تفيض في قلوبنا نسألك أن تُبارك لنال في أعمارنا، وأن ترحم أمواتنا وجميع موتى المُسلمين يا رب.

يعد يوم عرفة واحد من ضمن أهم الايام على مدار العام، والتي يترقبها المسلمين في شتى أنحاء العالم الاسلامي بشكلٍ عام، والذي يعد من أفضل أيام العام التي تتجلى بها العيادات المختلفة والثواب والأخر العظيم الذي يتسارع المسلمين للحصول عليه في هذا اليوم الذي يحل في يوم التاسع من شهر ذي الحجة من كل عام ويسبق حلول عيد الأضحى، ولعل أبرز تلك العبادات هي الدعاء، حيث يمتلك الدعاء قيمة وفضل عظيم في يوم وقفة عرفة

دعاء يوم عرفة المستجاب مكتوب

اللهم إني أسألك بموجبات رحمتك وعزائم مغفرتك.. والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم.. والفوز بالجنة والنجاة من النار.
اللهم أهدني فيمن هديت .. وتولني فيمن تولت .. وبارك لي فيما أعطيت.. وقني وأصرف عني برحمتك شر ما قضيت.. إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك.. أنه لا يذل من واليت ولا يعو من عاديت.. تبارك ربنا وتعاليت.
اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة .. وأهلي ومالي .. اللهم استر عوراتي وأمن روعاتي .. اللهم أحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي.. ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *