احذر تجميد الخبز في الفريزر يسبب السرطان وفق احدث الدراسات وهذه الطريقة الصحيحة للتخزين

احذر تجميد الخبز في الفريزر يسبب السرطان وفق احدث الدراسات وهذه الطريقة الصحيحة للتخزين

تجميد الخبز في الفريزر يكون من الأمور المثيرة للجدل والتي لا بد من التنبيه لها بكل الاشكال الممكنة، حيث أنه تجميد الخبز يتسبب في الكثير من الأضرار، ويسبب السرطان بشكل كبير، وهذا ماتم إعلانه في إحدى المؤتمرات العملية، لذلك لا بد وقتها من الحفاظ على الخبز وعدم وضعه في الثلاجة حتى لا يسبب الكثير من الأمراض فيما بعد.

شروط تجميد الخبز

  • كما أنه منذ فترة تم التأكيد من قبل استشاري التغذية العلاجية أن الابن لا بد أن يكون طازجا ولا يجب بأي شكل من الأشكال أن تضعه في الثلاجة، وهذا يكون أكثر أمانا على الإطلاق، واعتبر الخبز الطازج هو الاعلى في القيمة الغذائية، ولكن في بعض الأحيان يوجد كميات من العيش والتي لا بد أن يتم وضعها في الثلاجة، ولكن لا بد من الالتزام بالشروط التالية:
  • أن يتم حفظه بشكل مباشر بعد أن يتم إحضاره.
  • كما أنه لا بد أن يكون بعيد عن أي نوع من أنواع البروتينات حتى لا تكون الرائحة واحدة.
  • لا يد أن يكون الفريزر منظم إلى حد كبير.
  • الحفظ يكون في اكياس أو اطباق مصنوعة بشكل مخصص الفريزر.

خطورة تجميد الخبز

تبدأ خطورة تجميد الخبز في الفريزر في حال زادت مدة التخزين عن ثلاثة أيام، أو إذا تم الحفظ في الاكياس المصنوعة من البلاستيك العادية، كما أنه في هذه الحالات سوف يفسد ويتحول النشا فيما بعد إلى سكر ومن الممكن أن يتسبب في النزلات المعوية فيما بعد، كما أنه هذه تعد من الأسباب الاساسية في خطورة تجميد الخبز في الفريزر.
وفي النهاية لا بد من معرفة كل الأضرار التي تنتج عند استخدام الخبز في الفريزر حتى يتم الابتعاد عنها قدر الإمكان، وننصح بشكل دائم أن لا يتم تخزين الخبز وتحضر كمية قليلة قدر الإمكان.

  1. يقوم العديد من ربات المنازل بتخزين الخبز بطرق خاطئة حيث يقوموا بوضع الخبز في أكياس عادية وبعد ذلك يضعوه في الفريزر.
  2. وعند إعادة استخدامه يقوموا بإخراجه من الفريزر وتسخينه مباشرة بدون الانتظار أن يفك.
  3. تتفاعل بعض المواد الموجودة في الأكياس مع الخبز ويمكن أن تنتج مادة مسببة للسرطان وهي مادة الديوكسين الكيميائية تهلك حياة الإنسان على المدى البعيد ويجهل الإنسان ذلك.

من ناحية أخرى أكدت دراسة أخرى أن الأكياس البلاستيكية لا تتفاعل وتطلق الديوكسينات المسببة للسرطان وهو ادعاء كاذب لأن الأكياس البلاستيكية لا تطلق هذه المادة دون حرقها. تؤكد هذه الدراسة أن تخزين الخبز في الثلاجة قد يؤدي إلى فقدان معظم القيمة الغذائية للخبز المخزن في الثلاجة وأن الخبز لا يحتوي على أي مواد من شأنها أن تسبب تحللًا ضارًا بعد التجميد.

إذا تم تخزينه لأكثر من ثلاثة أيام أو في كيس بلاستيكي عادي ، فقد يفسد ، ويتحول النشا إلى سكر ، مما يسبب نزلة برد في القناة الهضمية ، وقد تتفاعل الأكياس العادية مع الخبز وتسبب الجذور الحرة في الجسم ، وهي أنشطة التهابية في الجسم والسبب الرئيسي للسرطان فيجب الحفاظ على صحتك وصحة أولادك وأسرتك.

خطورة تخزين الخبز

كما أنه من المعروف أن الخبز يمكن أن يكون ضار عند وضع الخبز الساخن في كيس بلاستيك أثناء حفظه في الثلاجة  وهذا يسبب في إتلاف الكيس وبالطبع بسبب حرارة الخبز التي قد تتكون رطوبة نتيجة بخار الماء وهذا يسرع من فساد الخبز وتعفنه أيضاً وبالطبع يجب عليكم أيضاً عدم تسخين الخبز في الميكروويف.

من الأفضل وضع الخبز في أكياس ورقية بدلاً من الأكياس البلاستيكية أو استخدام الأكياس البلاستيكية وأكياس الثلاجة التي تلبي المواصفات المثالية حيث أن الأكياس والتعبئة المصنوعة من البلاستيك يمكن أن تشكل مخاطر جسيمة على الصحة العامة لجسم الإنسان خاصة عند استخدام و لمس الطعام أو المشروبات الساخنة يمكن لبعض مواد الأكياس أن تتفاعل مع الخبز وتلتصق به بسبب المواد الكيميائية الخطرة.

فوائد العيش الفينو للأطفال

تناول خبز فينو لاحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة للصحة ، مثل البروتين والكلسيوم والبوتاسيوم والكربوهيدرات والألياف. تجنب الإفراط في تناول المخبوزات لتجنب الشعور بالجوع والإفراط في تناول الطعام أثناء النهار ، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة بسبب تناول السعرات الحرارية الزائدة.

  • تناول خبز فينو لاحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة للصحة مثل البروتين والكلسيوم والبوتاسيوم والكربوهيدرات والألياف.
  • تجنب الإفراط في تناول المخبوزات لتجنب الشعور بالجوع والإفراط في تناول الطعام أثناء النهار، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة بسبب تناول السعرات الحرارية الزائدة.
  • تجنب الإفراط في تناول الخبز المصنوع من الكربوهيدرات المعالجة فهو منخفض القيمة الغذائية، ويسبب ارتفاع السكر في الدم.

طريقة حفظ العيش الأسمر بطريقة صحية

كما نقدم لكم طريقة تخزين العيش الاسمر صحيا حيث يوصى عمومًا بتخزين الخبز البني في الثلاجة أو الفريزر ؛ نظرًا لأن الزيوت الطبيعية الموجودة في الدقيق ، وخاصة دقيق القمح الكامل ، تتأكسد عند تعرضها للهواء ، خاصة في درجة حرارة الغرفة ، مما قد يؤدي إلى النتانة والفساد.

حفظ الخبز لأطول فترة ممكنة

الحقيقة هي أن المخبوزات تكون ألذ عندما تخرج من الفرن وخاصة الخبز. بمجرد أن يبرد الخبز ستبدأ جودته في الانخفاض، ولكن مع وتيرة الحياة الأسرع لا يعد شراء الخبز الطازج أو إعداده عملية يمكن تكرارها كل يوم، لقد جمعنا بعض النصائح لتخزين الخبز بنجاح حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من خبزك المفضل مع تجنب العفن والقشرة والرطوبة الزائدة،  فيما يلي بعض الخطوات لجعل طعم الخبز الخاص بك أفضل وأن يدوم لفترة أطول.

أضرار الخبز الأسمر

بشكل عام يعد الخبز الأسمر أحد مصادر الكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم ، ولكن بكميات قليلة جدًا لذا فإن الاستهلاك المفرط للخبز البني يمكن أن يكون له نتائج عكسية من حيث زيادة الوزن  خاصةً إذا تم تناوله دون أي نشاط بدني مرتبط به مما يسبب يتم تحويل الكربوهيدرات إلى دهون وتتراكم في الجسم.

يمكن أن يمنع التحضير والتعبئة والتخزين المناسبين للأغذية تلف الطعام السريع عن طريق الحد من التعرض للهواء وتراكم بلورات الثلج في الطعام طهي الخضار قبل التجميد يحافظ على قيمتها الغذائية ولونها وطعمها وملمسها لطهي الخضار ، انقعها في الماء المغلي لفترة قصيرة ، ثم اسقطها بسرعة في الماء المثلج لإيقاف عملية الطهي. قم بتخزين الطعام في أوعية محكمة الإغلاق أو حاويات محكمة الإغلاق لتجنب التعرض للهواء والروائح التي تسبب طعم الطعام السيئ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *