كم أجر الصلاة في المسجد النبوي.. ردد الأدعية والاستجابة مضمونة

كم أجر الصلاة في المسجد النبوي.. ردد الأدعية والاستجابة مضمونة

كم أجر الصلاة في المسجد النبوي سؤال يشغل المسلمون في الوطن العربي هذه الفترة. حيث أن عدد كبير يستعدون لتأدية فريضة الحج بعد أن بدأ العد التنازلي إذ أن وقفة عرفات هي يوم الجمعة الموافق 8 يوليو من عام 2022 ميلاديًا أي يوم 9 من ذي الحجة عام 1433 هجريًا. ولهذا السبب يوجد بحث كبير على كم أجر الصلاة في المسجد النبوي ومواعيد عيد الأضحى 1443 – 2022. وهذا ما نقدمه من خلال موضوعنا هذا كما ننشر بعض الأحاديث التي توضح أجر الصلاة في المسجد النبوي. وإليكم التفاصيل فيما يلي.

كم أجر الصلاة في المسجد النبوي

يسأل البعض عن كم أجر الصلاة في المسجد النبوي وهل الأجر يختلف إذا كان داخل المسجد النبوي أو خارجه. رد على هذا السؤال أحد الشيوخ وقال أن الصلاة في مسجد النبي صلى الله عليه وسلم بـ 1000 صلاة في غيره من المساجد. وأشار إلى أن الصلاة في المسجد الحرام بـ 100 ألف صلاة.

"كم

أحكام الصلاة في المسجد النبوي

ويبحث المسلمين عن أحكام الصلاة في المسجد النبوي بجانب كم أجر الصلاة في المسجد النبوي. وذلك استعدادًا منهم للصلاة به خلال الأيام القريبة المقبلة. وفيما يلي نرصد أحكام الصلاة في المسجد النبوي على النحو التالي:

  •  إن الله عز وجل شرع السفر للمدينة المنورة، وذلك للصلاة في المسجد النبوي الشريف في أي وقت.
  • يُفضل عند وصول المُصلي إلى المسجد النبوي أن يقم قدمه اليمنى عند الدخول ويقول بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اللهم افتح لي ابواب رحمتك.
  • عدم ربط الصلاة داخل المسجد النبوي بالعمرة أو الحج.
  • صلاة ركعتين تحية للمسجد النبوي عند الدخول.
  • يستحب زيارة قبر النبي صل الله عليه وسلم وقبور الصحابة عقب كل صلاة.
  • تصحيح النية عند زيارة المسجد النبوي مجددًا وتكون النية لزيارة المسجد النبوي من أجل الصلاة به وليس لزيارة قبر النبي صل الله عليه وسلم.
  •  نهى النبي صل الله عليه وسلم النساء عن زيارة القبر.
  • لا يصح رفع أصوات الدعاء بجانب قبر النبي صل الله عليه وسلم.

دعاء الصلاة في المسجد النبوي

ننشر لكم دعاء الصلاة في المسجد النبوي ويقول خلاله المسلم: “أَعوذُ باللهِ العَظيـم وَبِوَجْهِـهِ الكَرِيـم وَسُلْطـانِه القَديـم مِنَ الشّيْـطانِ الرَّجـيم، بِسْمِ اللَّهِ وَالصَّلاةُ وَالسَّلامُ عَلَى رَسُولِ الله اللّهُـمَّ افْتَـحْ لي أَبْوابَ رَحْمَتـِك”
وهناك دعاء آخر: “بِسْمِ اللَّهِ وَالصَّلاةُ وَالسَّلامُ عَلَى رَسُولِ الله، اللّهُـمَّ افْتَـحْ لي أَبْوابَ رَحْمَتـِك وَإِذَا خَرَجَ فَلْيَقُلْ: اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ”.

ونهنئ الأمة الإسلامية بقرب قدوم يوم عرفة وكذلك عيد الأضحى المبارك، ونسأل الله أن يعيده علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية بكل خير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *