التخطي إلى المحتوى

نوفر لكم مواعيد تقديم الاستخبارات العامة كما أعلنتها الرئاسة عبر موقعها الرسمي gip.gov.sa، حيث أعلنت رئاسة الاستخبارات العامة السعودية عن فتح باب التقديم علي وظائف العسكريين من الأفراد، وقامت بتحديد الرتب التي سيتم التعيين عليها وهي (جندي، جندي أول، عريف)، وأوضحت الاستخبارات السعودية الشروط الواجب توافرها في المتقدمين وموعد التقديم علي الوظائف، والتخصصات المطلوبة، والرتبة التي سيتم التعين عليها وفقاً للمؤهل الدراسي الحاصل عليه المتقدم، ونوفر لكم كل هذا عبر موقع “ثقفني”.

تقديم الاستخبارات العامة 1439

تم الإعلان عن وظائف متاحة في الاستخبارات العامة من قبل شعبة الاستقطاب والتعيين رئاسة الاستخبارات العامة بالمملكة العربية السعودية، وقد قامت بوضع شروط خاصة بالوظائف المتاحة لرتبة جندي وجندي أول وعريف، يلزم فيمن يتقدم علي هذه الوظائف توافر الشروط الموضوعة، وقد جاءت الشروط كالآتي:

  1. يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، والاستثناء من ذلك هو من نشأ مع والده خارج المملكة أثناء تأدية خدمته للدولة.
  2. أن يتحلى بحسن السيرة والسمعة والسلوك، ولا يكون قد سبق الحكم عليه في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
  3. لا يكون قد تم طرده من إحدي الكليات العسكرية أو المعاهد العسكرية أو المدنية.
  4. لا يكون قد سبق له تأدية الخدمة العسكرية.
  5. لا يكون موظفاً بجهة عسكرية أو مدنية أثناء تقديم الاستخبارات العامة السعودية.
  6. اجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية.
  7. لا يقل سن المتقدم عن 17 عاماً، ولا يزيد عن 30 عاماً.
  8. تناسب الطول مع الوزن بحد أدني (168 سم- 49 كجم) وحد أقصى (188 سم- 108 كجم).
  9. أن يكون المتقدم حاصلاً علي اختبار القدرات العامة بدرجة 60 درجة علي الأقل.
  10. حاصلاً علي اختبار التحصيلي بدرجة 60 درجة علي الأقل.
  11. حاصلاً علي كفايات اللغة الانجليزية.
  12. اللياقة الصحية، وعدم الإصابة بمرض مزمن، واجتياز مرحلة الكشف الطبي الذي يتم إجرائه من قبل اللجنة، ولا يتم قبول كشف طبي أخر سوي ما يصدر من اللجنة الطبية برئاسة الاستخبارات العامة، وتعد نتائج الفحص الطبي نهائية ولا يجوز المطالبة بإعادة الكشف مرة أخري، أو طلب الاطلاع علي الأسباب المستند عليها  لعدم اللياقة الطبية.

دخول موقع رئاسة الاستخبارات العامة للتسجيل.

تقديم الاستخبارات العامة
وظائف الاستخبارات العامة

التخصصات المطلوبة

اشترطت رئاسة الاستخبارات العامة شعبة الاستقطاب والتعيين شروطاً خاصة بالمؤهل الدراسي الحاصل عليه المتقدم عند تقديم الاستخبارات العامة 1439 علي الوظائف المتاحة بها عبر الموقع الرسمي gip.gov.sa، وتمثلت التخصصات المطلوبة في الآتي:

  1. حاصلاً علي معهد الإدارة العامة في هذه التخصصات (برنامج السكرتير التنفيذي، ادارة المستشفيات، إدارة المواد، المحاسبة، برمجة الحاسب الآلي، شبكات الحاسب الآلي)، ويجب الحصول علي هذه التخصصات بتقدير عام لا يقل عن جيد.
  2. حاصلاً علي مؤهل الكلية التقنية بهذه التخصصات (قسم تقنية الحاسب الآلي، التقنية الإلكترونية، التقنية الإدارية، التقنية الكهربائية، السفر، السياحة، الفنادق، المشروبات والأغذية)، ويكون حاصلاً علي تقدير لا يقل عن جيد بها.
  3. حاصلاً علي التدريب المهني العسكري بعد شهادة الثانوية العامة في هذه التخصصات (أنظمة الشبكات، الدعم الفني، الاتصالات، البرمجيات، الإلكترونيات، محركات المركبات، الميكانيكا العامة، الإدارة المكتبية، المحاسبة، إدارة المستودعات)، بشرط حصوله علي تقدير عام جيد علي الأقل.
  4. إمكانية تقديم الاستخبارات العامة للحاصلين علي مؤهل الثانوية العامة “علوم طبيعية” للأعوام الدراسية الآتية (1435-1436هـ/ 1436-1437هـ، 1437-1438هـ)، بشرط الحصول علي نسبة مئوية تبلغ 80% علي الأقل.

موعد التقديم علي وظائف الاستخبارات العامة 1439

حددت رئاسة الاستخبارات العامة عبر موقعها الرسمي الرتب التي سيتم التعيين عليها عي حسب المؤهل الدراسي، حيث يتم تعيين الحاصلين علي دبلوم معهد الإدارة العامة بعد الثانوية العامة لمدة لا تقل عن 5 فصول دراسية برتبة “عريف”، والحاصلين علي الكلية التقنية يتم تعينهم برتبة “جندي أول”، والمتقدمين الحاصلين علي معهد التدريب المهني العسكري بعد شهادة الثانوية لمدة زمنية لا تقل عن 3 فصول دراسية يتم تعينهم علي رتبة “جندي أول”، ويتم تعيين المتقدمين ممن حصلوا علي الثانوية العامة برتبة “جندي”.

أما عن مواعيد تقديم الاستخبارات العامة فقد حددتها شعبة الاستقطاب والتعيين من خلال موقع الرئاسة gip.gov.sa، حيث يبدأ التقديم علي هذه الوظائف بدايةً من يوم الأحد 11-1-1439هـ، الموافق 1 أكتوبر 2017، وسيتم إتاحة التقديم في تمام الساعة العاشرة صباحاً، ويستمر التقديم حتي الساعة الثالثة عصراً من يوم الخميس الموافق 15-1-1439هـ.

تحديث: جاء ضمن الشروط التي وضعتها رئاسة الاستخبارات العامة، أن يقدم المتقدم بطلب الالتحاق إقراراً بالعمل في أحد المناطق الآتية فقط (المدينة المنورة- مكة المكرمة- الرياض- المنطقة الشرقية- جازان- نجران)، وسط متابعة مستمرة عبر موقع “ثقفني” لننقل لكم أخر المستجدات حول تقديم الاستخبارات العامة 1439.

الوظائف المتاحة

تم فتح باب القبول علي وظائف الاستخبارات العامة اليوم بالمملكة العربية السعودية، حيث يقدم النموذج الموجود علي صفحة التسجيل قائمة بالوظائف المتاحة، وعلي المتقدمين لشغل وظائف الاستخبارات العامة أن يقوموا باختيار الوظيفة التي تتناسب مع المؤهل الدراسي والخبرات العملية.

تحديث: أوضحت رئاسة الاستخبارات العامة بالمملكة العربية السعودية عبر موقعها الرسمي gip.gov.sa، بأنه سيتم استبعاد الطلب الذي تم تقديمه من الطالب في حال اتضاح عدم صحته، وأوضحت أن عملية تسجيل الاستخبارات العامة وملئ البيانات المطلوبة بالطلب الإلكتروني لا يعني قبول الطالب بشكل نهائي، وسط متابعة مستمرة لأخر مستجدات تقديم الاستخبارات العامة 2017.

تحديث: يستقبل موقع رئاسة الاستخبارات العامة بالمملكة العربية السعودية طلبات المتقدمين عبر موقع gip.gov.sa الرسمي، ومن خلال الرابط المباشر المرفق يمكنكم تقديم الاستخبارات العامة علي الوظائف المتاحة، وسط متابعة مستمرة لأخر مستجدات وظائف رئاسة الاستخبارات العامة السعودية، كما يمكنكم التقدم علي وظائف الحرس الملكي العسكرية، ويمكنكم التعرف علي موعد التقدم علي هذه الوظائف من خلال موقع “ثقفني”.

وظائف رئاسة الاستخبارات العامة

يقدم موقع أبشر توظيف خدمة استقبال طلبات المتقدمين علي وظائف رئاسة الاستخبارات العامة بالمملكة العربية السعودية، وقد تم فتح باب القبول علي هذه الوظائف العسكرية منذ يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر 2017، ويستمر باب تقديم الاستخبارات العامة حتي يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر 2017.

تحديث: يستمر التسجيل في وظائف الاستخبارات العامة اليوم الخميس الموافق الخامس من أكتوبر لعام 2017 حتي الساعة الثالثة عصراً، فمن يرغب في التقدم علي وظائف العسكريين التابعة لرئاسة الاستخبارات العامة بالمملكة العربية السعودية، يرجي التقدم قبل قفل باب التقديم علي هذه الوظائف.

تحديث: تم إغلاق باب القبول لوظائف رئاسة الاستخبارات العامة العسكرية بالمملكة العربية السعودية، وذلك طبقاً للمواعيد المقررة والمعلن عنها، وقد تم الإعلان عن إغلاق تقديم الاستخبارات العامة من خلال بوابة أبشر للتوظيف الإلكتروني، ومن خلال موقع ثقفني نوفر لكم نتائج الترشيح المبدئي علي وظائف رئاسة الاستخبارات أو نتائج قبول الاستخبارات العامة فور الإعلان عنها مع تمنياتنا لكم بالتوفيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.