كيفية الاطلاع على نتائج البكالوريا 2022 بالمغرب الدورة العادية الباك موقع men gov ma

كيفية الاطلاع على نتائج البكالوريا 2022 بالمغرب الدورة العادية الباك موقع men gov ma

كيفية الاطلاع على نتائج البكالوريا 2022 بالمغرب ، هو ما يبحث عنه التلاميذ المغربيين عبر موقع البكالوريا بالمغرب الدورة العادية bac. ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية الوطنية والتعليم عن نتائج الباك 2022 bac men gov ma بتاريخ الفاتح من شهر يوليو 2022، أما بالنسبة لنتائج البكالوريا بالمغرب الدورة الاستدراكية وسيكون يوم 22 من شهر يوليو، وهناك طرق متعددة لاستخراج gov ma نتائج البكالوريا فور الإعلان عن نتائج الامتحانات، وستكون متاحة يوم تاريخ الاعلان عن نتائج من خلال موقع نتائج البكالوريا 2022 بالمغرب taalim ma على الإنترنت، وقد جهزت الوزارة عدة منافذ خاصة بـ نتائج البكالوريا bac men وفي هذا المقال سنعرض لكم كل تفاصيل موضوع Resultat bac 2022 maghreb، تابعوا معنا.

كيفية الاطلاع على نتائج البكالوريا 2022 بالمغرب

يبحث العديد من التلاميذ عن كيفية الاطلاع على نتائج البكالوريا 2022 بالمغرب، وسيتمكنون من الحصول عليها في موعد الإعلان عن نتائج امتحانات الباك bac 2022 بشكل مباشر على موقع نتائج البكالوريا 2022 بالمغرب. ويكون إما من خلال رابط البكالوريا بالمغرب الدورة العادية bac men gov ma، أو من خلال خاصية الرسائل القصيرة لاستخراج Resultat bac 2022، أو باستخدام رابط taalim ma.

نتائج البكالوريا بالمغرب الدورة العادية bac gov ma

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين عن أمر هام بخصوص نتائج البكالوريا bac men. وهي أنه يمكن لكل المترشحين لـ الباك 2022 في المغرب حسب المادة 114 و140 من المقرر الوزاري بأنه يمكن استقبال شكاوي لمراجعة نقاط الطلاب التي تحصلوا عليها في نتائج البكالوريا الدورة العادية 2022 من خلال رابط خاص بالشكايات، أما التعرف على نتائج bac men gov ma بالمغرب فيكون باتباع ما يلي:

  • أولا: الولوج إلى موقع البكالوريا بالمغرب الدورة العادية على الإنترنت
  • ثانيا: يجب أن يكون لكل تلميذ يرغب في استخراج نتائج الباك المغرب رقم مسار خاص به للاستعلام عن نتيجته
  • ثالثا: يتوجب عليه كتابة رقم المسار في الخانة المخصصة له، ثم يضغط على زر البحث.
  • رابعا: أخيرا ستظهر نتيجة الطالب عبر رابط نتائج البكالوريا bac men.

نتائج الباك 2022 Resultat bac

بالإضافة إلى ما سبق، يمكنكم التعرف على نتائج البكالوريا بالغرب الدورة العادية وهذا في يوم تاريخ الاعلان عن نتائج bac 2022 من خلال استخدام اسم المستعمل للبريد الإلكتروني [email protected] وباستعمال الرقم السري أيضا الذي سيستلمه من إدارة المؤسسة التي يدرس بها. في حال تفعيل البريد الإلكتروني المذكور يمكنه الحصول على نتائج البكالوريا 2022 المغرب.

نتائج البكالوريا bac men gov

هناك طريقة أخرى لمعرفة نتائج البكالوريا 2022 المغرب من خلال خدمة الرسائل النصية sms. يجب أن يضيف كل طالب رقم هاتفه أو رقم ولي أمره إلى مسار متمدرس massar moutamadris للتعرف على النتائج. يسجل الدخول إلى حسابه ثم يعدل بيانات الهاتف، ويختار مزود الخدمة الذي يستعمله مثل أورنج أو انوي، يضع رقم الهاتف ويقوم بالحفظ وسيتمكن من التعرف على resultat bac maghreb فور أن تظهر.

أعلنت الأكاديمية بأن الطلبات الخاصة بتصحيح شهادة البكالوريا 2022 بالمغرب الدورة العادية ووثيقة بيان النقط الختامي أيضا. يتم إيداعها لدى مدير المؤسسة  بالنسبة لكل المترشحين المتمدرسين. أما بالنسبة للمترشحين الأحرار يجب أن يرفقوا المستندات التي سنذكرها لكم: نسخة عن شهادة الميلاد. نسخة عن بطاقة التعريف الوطني، وشهادة البكالوريا ووثيقة البيان الخاصة ببيان النقط الختامي.

سيتم الإعلان عن نتائج البكالوريا في المغرب 2022 برقم المسار في كل المؤسسات التعليمية بالمغرب. وهذا بالنسبة لكل من الرسميين والأحرار أيضا بحيث سيتم استخراج لوائح الناجحين. مع العلم بأن شواهد الباك والبيانات الخاصة بالنقاط ستتأخر ولن تسلم في نفس يوم الإعلان عن نتائج bac 2022. ولكن سيتم تسليمها لكل التلاميذ الناجحين في وقت لاحق بعد أن تقوم الأكاديميات بتوقيعها في كل منطقة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال كيفية الاطلاع على نتائج البكالوريا 2022 بالمغرب. وهو من أهم المواضيع حاليا بالمغرب لدى من يريدون الاستعلام عن البكالوريا بالمغرب الدورة العادية 2022 برقم المسار. كما ذكرنا لكم كيفية استخراجها من خلال موقع نتائج البكالوريا 2022 بالمغرب عبر الرابط الرسمي bac.men.gov.ma.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *