[here link] تقديم كلية الملك فهد الامنية لخريجي الثانوية ضباط 1443 jobs.sa

نتعرف معكم على طريقة التقديم في كلية الملك فهد الامنية لخريجي المرحلة الثانوية، حيث زاد البحث عنها من قبل الطلاب السعوديين الذين لتوهم متخرجين من مرحلة الثانوية ويرغبون في الدخول في السلك العسكري السعودي، ومن أهم الكليات العسكرية في المملكة كلية الملك فهد الأمنية، والتي يضع مئات الطلاب أعينهم على الالتحاق بها، وسنتعرف معكم في هذا المقال على الشروط المطلوبة وطريقة التقديم بالتفصيل عليها، مع تمنياتنا لجميع الطلاب داخل المملكة العربية السعودية في المرحلة الجامعية القادمة.

تقديم كلية الملك فهد الامنية لخريجي الثانوية
تقديم كلية الملك فهد الامنية لخريجي الثانوية

كلية الملك فهد الأمنية لخريجي الثانوية ضباط

وقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن فتح باب القبول والتقديم لخريجي الثانوية للعام الدراسي 1443 عن التقديم على بكالريوس العلوم الأمنية الدورة رقم 66 الكلية الملك فهد الأمنية لحملة الثانوية، وسنتعرف معكم على كافة التفاصيل بخصوص الشروط ورابط التقديم، والفترة التي سيتاح فيها التقديم للطلاب، حيث إن الفترة محدودة بالطبع.

وقام الحساب الرسمي الخاص بالكلية بإعادة نشر تغريدة وزارة الداخلية، وهذا كنوع من التأكيد ولنشر الخبر بشكل أكبر في منصات التواصل الاجتماعي، وكما تابعنا مع حضراتكم رابط التقديم في كلية الملك فهد الأمنية للجامعيين، فتعرفوا معنا.

وتعلن الإدارة العامة

شروط التقديم في كلية الملك فهد الأمنية

وأما بالنسبة للشروط المعلن عنها للتقديم، فسنلخصها لكم، وهذه الشروط تشترك بشكل كبير مع شروط التقديم في أي كلية عسكرية داخل المملكة، وهي كما يلي:

  1. يجب أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من هذا الشرط من نشأ خارج المملكة مع والده في خدمة الوطن “كأبناء الدبلوماسيين والسفراء على سبيل المثال”.
  2. حسن السير والسلوك، وألا يملك المتقدم سابقة تمس الشرف والأمانة.
  3. امتلاك شهادة الثانوية العامة ويكون من خريجي هذا العام، أيا كان فرعه عام أو مقررات، والمعدل يجب ألا يقل عن 80 بالمئة.
  4. أما في حالة امتلاك شهادة من خارج المملكة، فيجب معادلتها وتوثيقها في أقرب مكتب من وزارة التعليم.
  5. أن يتناسب وزن الطالب مع طوله، واجتياز الاختبارات الطبية التي تشترط عدم وجود أي عاهات مستديمة أو أمراض مزمنة، وهذا حسب ما تحدده اللجنة الطبية.
  6. بالنسبة للسن، فيجب ألا يقل عن 17 سنة ولا يزيد عن 22 سنة وقت التقديم.
  7. درجة اختبار القدرات الخاصة بالطالب يجب ألا تقل عن 70 بالمئة، وقد تعرفنا معكم موعد نزول درجات التحصيلي 1443.
  8. في حالة اذا كان المتقدم متزوجا، فيجب أن تكون زوجته سعودية.

وهذه هي الشروط التي يجب أن تتوافر في الطالب المتقدم بشكل عام، مع العلم أن هذه الشروط وحدها لا تضمن لك القبول النهائي، حيث يتم المفاضلة بين الطلاب بعد القبول المبدئي وعمل اختبارات اللياقة البدنية والمقابلة الشخصية، وقد ظهرت نتائج الثانوية عبر نظام نور، فتابع معنا.

موعد تقديم كلية الملك فهد الأمنية لخريجي الثانوية

وأما بالنسبة للموعد، فقد جاء الفترة التي سيتم استقبال طلبات الراغبين في التقديم في تغريدة وزارة الداخلية، مع العلم أنه لا يمكن للطالب التقديم قبلها أو بعدها، ويجب أن يتم التقديم أثناء تلك الفترة، وهي كالآتي:

  • يبدأ التقديم يوم السبت الموافق 3 ذو الحجة 1443.
  • يستمر التقديم حتى نهاية يوم الخميس 8 ذو الحجة 1443.

وتعلن الإدارة العامة للقبول المركزي في وزارة الداخلية عن بدء التسجيل في خلال الساعات القليلة الماضية، حيث بدأ التقديم وقبول الطلاب في الوقت الحالي بدورة الضباط 66، وسيكون التقديم عبر أبشر للتوظيف jobs بالمملكة، وسنتعرف معكم على الخطوات في موقعكم thaqfny، وقد تابعنا معكم أبرز الشروط والضوابط الموضوعة للتقديم في الداخل.

رابط التسجيل في كلية الملك فهد الامنية لخريجي الثانوية 1443

ويمكنكم التقديم عبر منصة أبشر للتوظيف التابعة لوزارة الداخلية، والتسجيل وهذا عن طريق اتباع الخطوات التالية، فتابع عزيزي الطالب:

  • اذهب إلى موقع أبشر للتوظيف job.sa.
  • ثم اضغط على الوظائف المتاحة.
  • اختر تقديم كلية الملك فهد الامنية دورة الضباط 66.
  • قم بملئ استمارة التقديم بالبيانات المطلوبة الخاصة بك وبوالدك.
  • ثم قم بإرفاق كافة المستندات المطلوبة منك.
  • بعد الانتهاء من التقديم ستحصل على رقم تقديم، وفي حالة القبول سيتم إرسال رسالة على رقم جوالك والإعلان عنها في الموقع.

وبالطبع في حالة إعلان نتائج القبول المبدئي، فسوف نخبركم هنا في موقع ثقفني، حيث نتابع معكم كل جديد بخصوص تقديم الكليات العسكرية.

هذا كان مقالنا بالطبع عن رابط وشروط التقديم المتعلقة بكلية الملك فهد الأمنية، وفي حالة وجود أي اسئلة منكم فيمكنكم تويجهها لنا في خانة التعليقات بالأسفل، حيث نعمل دوما في موقع حصريا على خدمتكم ورضاكم ونحاول الرد على جميع التعليقات في أسرع وقت ممكن، ونتمنى لجميع الطلاب المقدمين أن ييسرلهم الله ما فيه الخير والصلاح لهم، فتابعوا معنا دائما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *