شانجان cs95 كلاسيك تمزج القوة والفخامة لتحقيق أفضل أداء قسط 900 ريال

شانجان cs95 كلاسيك تمزج القوة والفخامة لتحقيق أفضل أداء قسط 900 ريال

تمزج شانجان cs95  بين القوة والفخامة لتحقيق أفضل أداء لسيارة رياضية تنافس أقوى الماركات العالمية. وشهدت السنوات الماضية عودة سيارة شانجان إلى الواجهة في العديد من الأسواق المحلية. حجزت شانجان الصينية مكانة لها في مبيعات السيارات العالمية بما في ذلك السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات ذات السبعة مقاعد . تحقق Changan المظهر الخارجي المبهر. ولتعزيز نعومة سيارات الدفع الرباعي ، تأتي العجلات المعدنية الجريئة مقاس 19 بوصة وفتحة السقف البانورامية. وهي متوفرة بأربعة ألوان كلاسيكية للهيكل: رمادي، أسود، بني، أو أبيض مع سقف أسود. ومن أجل رؤية أفضل ، تم تجهيز Changan CS95 بمصابيح LED أمامية ومصابيح نهارية.

مواصفات شانجان cs95

يوجد في السوق السعودي 3 موديلات من سيارة شانجان. الفئة الأولى هي التي نحن بصدد الحديث عنها اليوم وهي شانجان CS95 Classic 2022 . والتي تأتي بمواصفات قياسية فيما تعتبر أعلى فئات شانجان سيارة شانجان CS95 Royal دبل 2022. ورغم أن الاختلافات طفيفة إلا أن الفارق في السعر يستحق. خاصة وأن الفئة الأولى تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيك دفع أمامي. بينما تأتي باقي موديلات شانجان بنظام الدفع الرباعي. لكن المحرك واحد في كل الفئات سعة 2 لتر.

مزايا التصميم الداخلي والخارجي

تتمتع سيارة cs95 بتصميم خارجي كلاسيكي نوعًا ما مقارنة مع سيارات الدفع الرباعي الأخرى. لكنها تأتي مع شبكة كبيرة من الكروم ومصابيح أمامية كبيرة وفريدة من نوعها. تضيف هذه الشبكة والمصابيح المزيد من القوة إلى مظهر cs95 العدواني ووجودها على الطريق. أيضا فإن التصميمات الداخلية راقية من الدرجة الأولى مع بعض ميزات المعلومات والترفيه الرائعة.

المحرك وناقل الحركة

تتساوى الطرز الثلاثة في محرك التيربو رباعي الاسطوانات. الذي يولد قوة حصانية قدرها 233 حصان مع عزم دوران يصل إلى 360 نيوتن. السيارة مزودة بعدد من وسائد الهواء الأمامية والجانبية.  وكاميرا للرؤية الخلفية متعددة الزوايا ونظام المساعدة في ثبات السيارة. المقاعد تم تنجيدها بالجلد. مع إمكانية تعديل وضع المقعد كهربائيا سواء بالنسبة لمقعد السائق أو المقعد الخلفي.

عوامل السهولة والراحة

تم تزويد cs95 بالعديد من مزايا السهولة والراحة. الحقيقة إن هذه المزايا أصبحت تميز الكثير من سيارات شانجان. ومن بين هذه المزايا زر لتشغيل المحرّك وفرامل اليد الكهربائية . كما تتميز بفتحات للتكييف في صف المقاعد الثاني ونظام تثبيت السرعة وعجلة قيادة مغلّفة بالجلد. مع أضواء ساطعة خلال النهار LED تحاكي أنوار MG وغيرها من السيارات.

هل سيارة cs95 جديرة بالشراء ؟

السؤال الأهم هنا هو: هل شانجان سيارة جديرة بالاقتناء ومدى كفاءتها مقابل السعر ؟ وللإجابة على السؤال نقول إن شانجان CS95 هي سيارة شهيرة وجديرة بالشراء. لأنها توفر خيارات محرك قوية وفعالة بالإضافة إلى مساحات داخلية فاخرة وواسعة. حتى سيارات Changan CS95 المستعملة تقدم تجربة قيادة متميزة.

مزايا Changan CS95 

تتضمن قائمة ميزات CS95 القفل المركزي وأقفال الأبواب الكهربائية وجهاز منع السرقة ومانع تشغيل المحرك. أما ميزات الراحة تشمل مكيف هواء ، نوافذ كهربائية أمامية وخلفية ، تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ، فتحات تكييف خلفية. زر تشغيل / إيقاف المحرك ، مقاعد قابلة للتعديل. مرآة رؤية خلفية كهربائية قابلة للطي. ملحق منفذ الطاقة مقود كهربائي. عجلة قيادة متعددة الوظائف، مقعد خلفي قابل للطي ، ضوء تحذير انخفاض الوقود.

ميزات الترفيه والاتصال

أما عن ميزات الترفيه والاتصال تشمل cs95 العديد من المزايا. أهم تلك المزايا شاشة تعمل باللمس. وراديو FM / AM . مع خاصية اتصال Bluetooth مدخل USB ومدخل مساعد. مكبرات صوت أمامية ، مكبرات صوت خلفية مع نظام صوتي 2DIN مدمج. كل هذه المزايا وغيرها الكثير متوفرة بحسب الفئة التي تختارها من سيارات شانجان.

نظام الحقن والكفاءة في استهلاك الوقود

تعتمد السيارة على نظام تزويد الوقود بالحقن المباشر لتغذية المحرك ذو الأربعة سلندرات وعدد 16 صمام. أما معدل استهلاك الوقود فيصل إلى 12.2 كلم لكل لتر. أي ان السيارة تحتاج إلى حوالي 8 لترات من البنزين لتقطع 100 كم. وهو معدل مقبول في كفاءة استهلاك الوقود نظرًا لحجم المحرك وعدد الصمامات.

سعر شانجان CS95 Classic 2022

باعتبارها الفئة الأولى فإن سعرها هو الأقل. حيث يبدأ السعر غير شامل الضريبة 95 ألف ريال. أما بعد إضافة الضريبة يصل السعر إلى 110 ألف ريال في السعودية. وهو أقل بحوالي 20 ألف ريال من الفئة الأعلى ذات الدفع الرباعي. ولأن الفرق لا يستحق الكثير من المعاناة فإن الفئة الأعلى ذات الدفع الرباعي من شانجان هي الأفضل.

مقارنة cs95 مع شانجان cs75 بلس

أيقونة أخرى من سيارات شانجان هي سيارة شانجان CS75 PLUS Limited 2023. عند المقارنة نبدأ من السعر حيث أن سعر cs95 الفئة الأولى يتطابق مع سعر شانجان cs75 بلس ليمتد الفئة الثالثة. سواء كان السعر قبل الضريبة أو بعد الضريبة. كما أن السيارتين تتساوى في سعة المحرك ونظام الدفع الأمامي.

عروض تقسيط شانجان cs95 موديل 2022

عند النظر في عروض تقسيط السيارات ننظر إلى أمرين الدفعة المقدمة والقسط الشهري. يمكن التقسيط على عامين وحتى 5 سنوات. الدفعة المقدمة يمكن أن تصل إلى 50% من سعر السيارة. كلما زادت الدفعة المقدمة كلما تراجع السعر النهائي.

تعليقات

  • ماذا عن الزجاج في السيارة وخاصة الزجاج الاملمي ، حيث يكون الزجاج في بعض السيارات الصينية من النوع العادي والخطير عند وقوع الحوادث وليس بمستوى الامان المطابقة للمواصفات الغربية العالمية ، ويستمر التساؤل بالإضافة إلى الواسائد الهوائية ماذا عن بقية ميزات الامان الأخرى في السيارة

    • المشكله في قطع الغيار ، غير متوفره ، وخاصا مع ازمات الصين المتكرره انصحك بالهروب ، انا طلبت جزمه من ( علي اكسبيريس) جلست شهرين ونصف حتى وصلت بسبب اوضاع كارونا والنقل وخلافه . مشاكل الصين لا تنتهي والله اعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *