مكون رائع لتنظيف الكوتشي الأبيض الجلد والقماش هيخلصك من كل الأوساخ والأتربة ويرجع الكوتشي كأنه جديد من تاني

مكون رائع لتنظيف الكوتشي الأبيض الجلد والقماش هيخلصك من كل الأوساخ والأتربة ويرجع الكوتشي كأنه جديد من تاني

من أكثر الأمور التي تسبب لنا الضيق عند الخروج هو اتساخ الكوتشي الأبيض سواء كان من النوع الجلدي أو القماش، حيث يعتبر اللون الأبيض في الكوتشي عرضة للاتساخ بسرعة أثناء السير، كما يظهر عليه بشكل واضح الأتربة التي تعلق فيه ولهذا الأمر يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية تنظيف الكوتشي الأبيض في المنزل دون الحاجة لاستخدام مواد كيميائية أو منظفات قوية تعمل على إتلاف الكوتشي لذلك في هذا المقال سنتعرف على مكون رائع لتنظيف الكوتشي الأبيض بشيء من التفصيل دون أن يؤثر على الشك الخارجي للكوتشي.

مكون رائع لتنظيف الكوتشي الأبيض الجلد والقماش

المكونات:

  • معجون الأسنان.
  • فرشاة أسنان ناعمة.
  • قطعة قماش بيضاء اللون.
  • الماء.

طريقة التنظيف:

  • أولا: في البداية يتم وضع معجون الأسنان على الكوتشي الأبيض ومن ثم نقوم باستخدام الفرشاة من أجل غسل الكوتشي.
  • ثانيا: ويتم فرك المعجون على الكوتشي ومن ثم يتم غمس القماشة في الماء من أجل مسح الكوتشي وتنظيفه مرة أخرى.

وصفة لتنظيف الكوتشي الأبيض الجلد

هناك أكثر من وصفة مجربة يمكن من خلالها تنظيف الكوتشي الأبيض المصنوع من الجلد، ويمكننا توضيحهم من خلال الآتي:

  • وصفة صودا الخبز والخل لتنظيف الكوتشي: في البداية يتم مزج ملعقة واحدة من الخل مع صودا الخبز ومن ثم يتم تنظيف الكوتشي بهذه الوصفة باستخدام فرشاة أسنان ناعمة، وبعد ذلك يتم تنظيف الكوتشي بالماء باستخدام قطعة قماش، ثم نتركه في الشمس حتى يجف تماما.
  • وصفة معجون الحلاقة لتنظيف الكوتشي: ويتم عمل تلك الوصفة من خلال تذويبه في مقدار من الماء، ثم يتم مسح الكوتشي به وبعد ذلك يتم مسح الكوتشي بقطعة قماش نظيفة ونتركه في الشمس حتى يجف.
  • وصفة نشا الذرة وصودا الخبز لتنظيف الكوتشي: من خلال مزج ملعقة من صودا الخبز ومثلها من النشا وملعقة من البيكنج بودر والقليل من زيت اللافندر في إناء صغير، ومن ثم يتم سكب الوصفة في بخاخ لنقوم برش الحذاء بهذه الوصفة، ثم نقوم بمسحه بقطعة قماش نظيفة لنحصل على كوتشي نظيف يبدو وكأنه جديد.

هناك الكثير من وصفات تنظيف الكوتشي الأبيض في المنزل فهي فقط تعتمد على مكونات غير مكلفة تعمل على القضاء على الأوساخ والبقع من على الكوتشي الأبيض، فأنت لست بحاجة إلى استخدام مواد كيميائية قوية تعمل على إتلاف الكوتشي سواء كان مصنوع من الجلد أو القماش للحصول على شكل مثالي للكوتشي خالي تماما من الأوساخ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *