السعودية تناقش قراراتها الأخيرة بشأن زيادة رسوم التأشيرات بعد خسائر للمملكة فوق 100 مليون ريال

رسوم التأشيرات ، أوضح مصدر مطلع في المملكة العربية السعودية أن الرسوم التي فرضتها الجوازات السعودية مؤخرا تسببت في خسائر تقارب 100 مليون ريال سعودي، وذلك نتيجة لتحصيل الرسوم الخاصة بالمرافقين والرسوم الأخرى التي تم رفع قيمتها بشكل مفاجئ.

وأوضح المصدر أن الكثير من الوافدين اتجهوا لمقاطعة الزيارات نتيجة لارتفاع رسوم التأشيرة الواحدة إلى ما يقارب 2000 ريال وأيضا تصل إلى 5000 ريال سعودي.

السعودية تراجع قراراتها الأخيرة بشأن زيادة رسوم التأشيرات

والجدير بالذكر أيضا أن قرار رفع قيمة الرسوم اتخذته المملكة ليكون بديلاً لزيادة دخل المملكة، خاصة بعد تراجع إيرادات النفط، فقد تم فرض ضريبة على المقيمين وزيادة قيمة الرسوم الخاصة بتأشيرات الدخول والعودة وأيضا فرض رسوم على المقيمين بالمملكة.

وأكدت مصادر سعودية مطلعة أن في الفترة الحالية هناك بعض القرارات التي يتم مناقشتها بهدف الرجوع للعمل بالأنظمة القديمة، وأيضا التفاوض لخفض قيمة الرسوم المفروضة على المقيمين.

تحديث : كشف مصدر سعودي مطلع أن الرسوم التي فرضت على الوافدين والمقيمين في السعودية والتي تتعلق برسوم المرافقين وأزدادت في عام 2018 ليتم تحصلها بقيمة 200 ريال شهرياً، أدت لرحيل الكثير من الوافدين لزيادة الأعباء المالية عليهم، وذلك ما سوف ينعكس بشكل واضح على اقتصاد السعودية بصورة سلبية وخسائر مالية ضخمه في الفترة المقبلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *