“جديد” آخر أخبار مكرمة الملك سلمان لعيد الأضحى المبارك 2022 لمستفيدي الضمان sbis.hrsd.gov.sa

“جديد” آخر أخبار مكرمة الملك سلمان لعيد الأضحى المبارك 2022 لمستفيدي الضمان sbis.hrsd.gov.sa

نتعرف معكم على آخر الأخبار المتعلقة بصرف المكرمة الملكية للمواطنين في المملكة، وخاصة من مستفيدي الضمان الاجتماعي سواء كنتم من القادمي أو بالنظام المطور، حيث انتشرت أخبار كثير في منصات التواصل الاجتماعي، وانتشر خبر أنه سيتم صرف مكرمة عيد الأضحى للمواطنين في قروبات الواتساب العائلية، وهو اما يثير فضول الكثير من المواطنين وخاصة انه تم صرف مكرمة للمرة الأولى في هذا العام، فهل سيتم صرفها مرة ثانية؟، تابعوا معنا لتتعرفوا على الاجابة المفصلة.

مكرمة الملك سلمان
مكرمة الملك سلمان

مكرمة الضمان الاجتماعي

وقد تم صرف مكرمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور والقديم لأول مرة هذا العام في نهاية شهر رمضان المبارك، حيث وجه فخامة الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله بصرف 2 مليار و200 مليون ريال سعودي للسادة والسيدات مستفيدي الأنظمة الضمانية في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

ويوجد توقعات بين المواطنين في المملكة بصرف مكرمة ملكية لعيد الأضحى، وهذا ليس مستحيلا على الإطلاق، حيث إن الاقتصاد في المملكة شهد نموا كبير، وهذا مما يسمح بصرف دعم إضافي هذا العام، وسنتابع معكم أجوبة الاسئلة المنتشرة الخاصة بكم والتي نستخلصها من مواقع التواصل الاجتماعي.

هل سيتم صرف مكرمة عيد الأضحى

وهذا من ضمن أهم الأسئلة بالأساس في هذا الموضوع، والذي لولاه لما كنا كتبناه، حيث لم تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن صرفها بأي شكل حتى الآن، وكما تتذكرون ففي المكرمة السابقة الخاصة بشهر رمضان لم يتم الإعلان قبلها، وتم الإعلان عنها فجأة.

وهذا ما يعني أن الموضوع متروك للتوقعات حتى هذه اللحظة، ولكن نتوقع أنه يوجد احتمالية لأن يتم صرفها، ولكن يوجد أيضا احتمال ألا يتم صرفها للمواطنين مع الأسف، ولكن ندعو الله أن تصرف لنا، وفي حالة صرفها فسيتم توزيعها على المستفيدين سواء بالمطور أو القديم.

كم مبلغ المكرمة

وأما بالنسبة للمبلغ، فاستنادا على آخر واحدة صرفت، فقد جاءت المبالغ كالآتي:

  • بحد أقصى 3 آلاف ريال لكل أسرة.
  • يصرف للفرد المستفيد الأساسي 1000 ريال.
  • كل تابع معه يحصل عنه 500 ريال.

كيف اتأكد من نزول المكرمة في حسابي

وفي حالة اذا تم الإعلان عنها، فسوف نخبركم هنا في موقعكم ثقفني في اسرع وقت ممكن، وستحتاجون إلى التأكد من نزولها في حساباتكم وهذا ما يمكنكم عمله إلكترونيا عبر هذه الخطوات:

  • اذهب إلى موقع الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd.gov.sa.
  • سجل دخولك بالطريقة المعتادة “برقم الهوية وكلمة المرور”.
  • ثم بعدها ستذهب إلى الدفعات.
  • في حالة نزولها ستجد الدفعة الخاصة بها في النهاية.
  • وستجد المبلغ الذي ستنتظره في حسابك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *