الملك سلمان ينصف المرأة بقرار تاريخي .. أمر ملكي سار بالسماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية وهذا هو موعد تطبيق القرار

الملك سلمان ينصف المرأة بقرار تاريخي .. أمر ملكي سار بالسماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية وهذا هو موعد تطبيق القرار

قيادة المرأة للسيارة، دائما ما يسعى خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى تقديم الإفادة للمملكة، وكان قد إنتشرت الكثير من الأنباء الفترة الماضية حول قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة، وبناء على رغبة الكثيرات ودراسة السلبيات والإيجابيات حول هذا القرار أصدر الملك سلمان قرار تاريخي ينصف به المرأة اليوم الثلاثاء، حيث ينص الأمر الملكي على السماح للمرأة بقيادة السيارة.

أمر ملكي سار بالسماح للمرأة بقيادة السيارة بالمملكة

حيث أصدر الملك سلمان توجيهاته إلى وزارة الداخلية اليوم من أجل القياد بإتخاذ الإجراءات النظامية التي تساعد على تنفيذ أمر السماح للمرأة بقيادة السيارة وفق القواعد والقوانين التي تتواجد في المرور السعودية، وذلك بعد زيادة السلبيات المترتبة على عدم السماح للمرأة بقيادة السيارة، ولحرص المملكة على تنفيذ الأمور التي تحقق نتائج إيجابية لراحة المتواجدين بالمملكة.

موعد تطبيق قرار قيادة المرأة للسيارة

وأوضحت التفاصيل أنه سوف يتم تنفيذ هذا القرار والسماح للمرأة بقيادة السيارة بداية من 10 شوال 1439، وذلك بعد أن يتم تشكيل لجنة خاصة مكونة من عدد من الوزارات المختصة وهي ” وزارة الداخلية، وزارة العمل، وزارة المالية”، حيث أنه سوف يتم دراسة الشروط اللازمة لتفعيل هذا القرار بعد أن يتم تعديل أحكام المرور ولائحته لتناسب الذكور والإناث، وسوف تنتهي اللجنة من كل هذا في فترة شهر تقريبا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *