الملك سلمان يقدم مساعدات فورية ونقدية للمحتاجين ومنح مجانية تماماً

الديوان الملكي السعودي هو مكان خاص بالقرارات التنفيذية لملك المملكة السعودية، وذلك لأنه حلقة اتصال الملك والوزارة والشعب، ويمكن لأي مواطن أن يتقدم بأي مطلب يرغب به إلى الديوان الملكي السعودي ثم يصل هذا المطلب إلى الملك السعودي، ويشمل المكتب على المستشارين الخاصين بالملك، والمستشارين الخاصين بالشريعة الإسلامية، وكذلك التابعين الي السياسة الداخلية للمملكة العربية السعودية.

يقوم الملك بإصدار أي قوانين أو قرارات خلال مكتب الديوان الملكي، فهو يعتبر حلقة قريبة من الشعب لذلك يقوم بإصدار جميع القرارات والأحكام من خلاله، وذلك بالاستعانة بمجموعة المستشارين الخاصين به قبل إصدار أي قرار، حيث يتم إصدار الأوامر بنظام الشوري، كما أن الملك يستضيف فيه كبار رجال الدولة والجماعات المهمة و رؤساء الدول الأخرى.

مساعدات فورية ونقدية للمحتاجين من الديوان الملكي

يقوم الملك بجميع اجتماعاته مع المستشارين والوزراء عبر مكتب الديوان الملكي، حيث يقوم باعتماد جميع القرارات والأحكام والإجراءات الروتينية في الديوان الملكي، بالتالي إذا واجه المواطن أو المقيم أي مشكلة أو صعوبات في إنجاز بعض الأعمال الحكومية، يمكنه أن يتوجه إلى الديوان الملكي السعودي، ويقدم مشكلته إلى المسؤولين بكتابة المشكلات وتدوينها في خطاب مع مراعاة كتابة كل جوانب المشكلة.

بعد الانتهاء من كتابة خطاب يتم إرسال مطلبك إلى ملك المملكة العربية السعودية، وسيتم اتخاذ القرار في مطلبك وذلك من خلال الشورى بين المستشارين والوزراء، ثم يقوم باتخاذ القرار وتوثيقه وإرساله إلى مكتب الديوان الملكي ليتم عرضه على المواطنين، وهذا المكتب يسهل الكثير من التعاملات وتحقيق رغبات المواطنين.

من أهم الخدمات التي يقدمها الديوان الملكي منحة ارض مجانية لجميع السعوديين الخاضعين للشروط والأحكام، حيث قدمنا لكم متابعين ثقفني في مقال أخر تفاصيل المنحة قم بالإطلاع عليها لتتعرف علي الشروط المطلوبة.

كيفية إرسال الخطاب الي الديوان الملكي الديوان الملكي السعودي

يعتبر مكتب الديوان وسيلة سهلة وسريعة للتعبير عن الرأي المطلب، لذلك يسهل الأمر على المواطن السعودي على التعبير عن رأيه وعن مطالبه و المطالبة بالتجديد في أي مجال في الحياة، ويمكنك التواصل مع مكتب الديوان الملكي السعودي عن طريق الخطوات التالية:

  • يمكنك كتابة برقية إلى مكتب الديوان مباشرة وذلك لأن البريد يوفر إرسال البرقيات إلى المكتب.
  • مصاريف قيمة إرسال الرسالة إلى الديوان مشابهة لأي رسالة ترسل عبر البريد.
  • إذا كان المرسل من دول اخرى غير السعودية ترتفع قيمة البرقية قليلا.

تعليقات

  1. سلام عليكم انا سوريه زوجه مواطن سعودي وحالتنا كثير كثير ضعيفه عندي ولدين ما لهم وراء ولا اثباتات ومحتاج المال كثير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *