حساب المواطن| بدء ايداع ثان دفعة من حساب المواطن للمستحقين ومميزات وتفاصيل جديدة أخري في حساب المواطن

حساب المواطن| بدء ايداع ثان دفعة من حساب المواطن للمستحقين ومميزات وتفاصيل جديدة أخري في حساب المواطن

حساب المواطن، هو حساب وطني يعمل على إعانة الأسر الفقيرة وصاحبة الدخل المنخفض والمتوسط، وحمايتهم من أثر التطور الاقتصادي المباشر وغير المباشر، ومحاولة تخفيف الأعباء عنهم بقدر الإمكان، من خلال توجيه الدعم الحكومي للأسر المستحقة بكل فئاتها وعلى حسب أعداد كل أسرة، ودخلهم الشهري، وسوف نوضح لكم في السطور القادمة التفاصيل كاملة، تابعو معنا.

تحديث:

قد حدد ميعاد صرف أول دفعة مستحقة من حساب المواطن وأول عملية ايداع ستكون يوم 21/12/2017 الجاري، وسيتم ايداع المبالغ في الحساب في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وكل 3 أشهر سيتم التأكد من المبالغ المودعة في الحساب والـتأكد من أنها تناسب كافة التغيرات الطارئة التي تناسب أعباء المستحقين، وتم تحديد أخر ميعاد للتسجيل في حساب المواطن يوم 16 من ديسمبر 2017 الجاري.

وقد تم منذ دقائق قليلة البدء في ايداع أول دفعة للمستحقين من برنامج حساب المواطن وعلى كل متقدم أن يتابع إسمه في الأسماء المدرجة في هذه الدفعة.

تحديث: بدء منذ قليل إيداع الدفعة الثانية من حساب المواطن السعودي، حيث تم التأكيد علي أنه سيتم البدء يوم الأربعاء 10 يناير 2018 في إيداع ثان دفعة من حاسبة حساب المواطن السعودي، ومن يستحق صرف الدفعة هم من لم يحدث أي تغيير لهم في الدفعة الأولى عن حالتهم، وأيضا كل من يستحق الدعم واكتملت طلبات تسجيلهم وكان آخر معاد يوم 16 ديسمبر 2017 الماضي.

خطوات التسجيل في موقع حساب المواطن

يمكنك التسجيل عليه من خلال 5 خطوات:

  1.  عمل حساب إلكتروني خاص بالمتقدم، عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج، ومن خلالها يمكن إدخال تلك البيانات (رقم الهوية،رقم الهاتف المحمول، تاريخ الميلاد)، ثم يقوم الموقع بإرسال رسالة علي  رقم الهاتف الشخصي للمتقدم، وبعدها يقوم المتقدم بتغيير الرقم السري، ثم يكمل بعد ذلك المتقدم إجراءات طلب التسجيل للدخول لحسابه الخاص على الموقع، واستكمال كافة الحقول المطلوب ملؤها، من بيانات عامة، وبيانات بنكية، وبيانات عنوان، وبيانات عقارات، وبيانات الدخل، وحتى وقتنا هذا لن يتم طلب أية مستندات رسمية، وفي حين طلب أيا منها فسوف تمنح الفرصة الكاملة للمتقدمين لتجهيزها وإحضارها، وسيتم إعلامهم في وقت لاحق بتاريخ تجهيز هذه المستندات وإرفاقها.
  2. يتم تقديم طلب التسجيل بعد مواصلة الإجراءات والموافقة على صحة البيانات المقدمة، ليتم فحصه لاحقا، و وتأكيد أحقية الأسرة المتقدمة.
  3. حساب دخل الأسرة في حساب المواطن، عن طريق دراسة الوضع المادي للأسرة، وعدد أفرادها، والأب هو العائل الوحيد للأسرة والمصدر المالي الوحيد الذي يعتمد عليه في الأسرة.
  4. طرق حساب الدخل الخاص بالأسرة، يتم من خلال عدة أليات مختصة بذلك، ويتم مقارنتها بما تم الإفصاح به من المتقدم.
  5. البدل يكون في شكل نقدي، ويحول بشكل مباشر لحساب المستحق ( المقدم).

العسكريون والموظفون

يتضمن حساب المواطن العسكريين والموظفين والموظفات بالدولة، لمنع التمييز بين فئات المجتمع على أساس نوع الوظيفة أو الحالة الوظيفية.

الغير مؤهلين

إذا تطابقت شروط التقديم مع المتقدمين، فانه يمكن الاستفادة من البرنامج في هذه الحالة، وفي حالة رفض الطلب بدون إرسال أسباب الرفض، فعلى المتقدم بالتسجيل مرة ثانية خلال ثلاثة أشهر من إرسال نتيجة الأهلية، للنظر مرة أخرى في ملف المتقدم.

وسنوافيكم بكل ماهو جديد عن حساب المواطن، تابعو معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *