متى موعد صيام عشر ذي الحجة 1443؟ وما هو فضل صيام أيام العشر من ذي الحجة؟

متى موعد صيام عشر ذي الحجة 1443؟ وما هو فضل صيام أيام العشر من ذي الحجة؟

موعد صيام عشر ذي الحجة مع بداية شهر ذي الحجة مطلع عام 1443 هجرياً يبحث  كثير من الناس عن هذا الموضوع ومتى يبدأ صيام ذي الحجة وموعد صيام عشر ذي الحجة، لذا هناك زيادة معدلات البحث عن بداية صيام العشر الأوائل من ذي الحجة من خلال محرك البحث “جوجل”، لقرب بدء موسم الحج 2022، ويحاولون التعرف على موعد وفقة عرفات 2022، هكذا يناقش هذا المقال وفقًا لتقارير فلكية موعد صيام عشر ذي الحجة، وكذلك تاريخ وقفة عرفات، فتابعونا.

موعد صيام عشر ذي الحجة

متى موعد بدء صيام عشر ذي الحجة 1443؟
متى موعد بدء صيام عشر ذي الحجة 1443؟

لا يمكننا حاليًا تحديد التاريخ الدقيق لبداية شهر ذي الحجة 1443، وموعد صيام عشر ذي الحجة، حيث أن المملكة العربية السعودية، التي أوكلت إليها مهمة الاستطلاع، لم ترَ قمرًا جديدًا في بداية الشهر، يرجع القمر الجديد لهذا الشهر إلى إشرافه على موسم الحج حيث تتبع جميع الدول العربية توجيهاته.

ولكن وفقًا للحسابات الفلكية التي أجراها معهد الفلك بمدينة حلوان بجمهورية مصر العربية، فإن الجمعة 30 يونيو هو أول أيام شهر ذي الحجة، لذا فإن صيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة يبدأ من 30 يونيو 2022 إلى يوم 8 يوليو 2022. والذي يمثل تاريخ وقفة عرفات 1443، ويكون أول أيام العيد في التاسع من شهر يوليو 2022.

تاريخ عيد الأضحى المبارك 2022

إن يوم السبت الموافق 9 يوليو 2022 والموافق لتاريخ 10 ذو الحجة 1443 حسب الحسابات الفلكية سوف يكون أول أيام عيد الأضحى هذا العام، وبالتالي يستمر عيد الأضحى حتى يوم الثلاثاء 12 يوليو، حيث تنتهي جميع مراسم الأضاحي، وتستمر عملية الذبح والتوزيع على الفقراء والمحتاجين بدءاً من بعد صلاة العيد، بحسب السنة النبوية، أول أيام العيد إلى ظهر اليوم الرابع.

العد التنازلي لعيد الأضحى المبارك

السنة النبوية تعبر عن الفرح، وتقديم التهاني لجميع المسلمين لبعضهم البعض، و التزاور بين الأقارب، وارتداء ملابس جديدة، والقيام بأداء صلاة العيد، وتوزع بعض الحلوى على المصلين في المساجد، مع التكبير في الساحات المسجد.

فضل صيام الأيام العشرة الأولى من ذي الحجة

العشر الأولى من ذي الحجة لها خصائص وفضائل كثيرة اختصها الله جل جلاله بها فضلاً عن سائر الأيام، ونوضح هذه الفضائل على النحو التالي:

  • يقسم الله – العلي – في كتابه فيقول: “وَالْفَجْرِ* وَلَيَالٍ عَشْرٍ”، والله لا يقسم إلا بعظيم مما يدل على أهمية هذه الأيام، ومزاياها.
  • الله سبحانه وتعالى سمى هذه الأيام في القرآن الكريم أيام معلومات، وأوضح أن الذكر هو من أفضل العبادات في هذه الأيام، وهذا حين قال في كتابه العزيز “وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّـهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ”
  • يقول علماء الدين أن هذه الأيام يعني العشر الأوائل من ذي الحجة يفضل فيها الإكثار من الأعمال الصالحة أكثر من غيرها في هذه الأيام، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “ما مِن أيَّامٍ أَعظَمَ عِندَ اللهِ، ولا أَحَبَّ إلَيهِ مِنَ العملِ فيهِنَّ مِن هذِه الأَيَّامِ العَشرِ؛ فأَكثِرُوا فيهِنَّ مِنَ التَّهليلِ، والتَّكبيرِ، والتَّحميدِ”

هدية لك من ثقفني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك للعام 1443 من الهجرة ..

تهنئة بمناسبة اقتراب عيد الأضحى المبارك بالاسم مع أناشيد العيد والتي يمكن مشاركتها عبر الإنترنت وإرسالها للأحباب للاحتفال بعيد الأضحى المبارك ونشر المحبة والسعادة..

شاهد هديتك وقم بعمل هدية باسمك الآن!!

موعد وقفة عرفات 2022

وقفة عرفات يوم الجمعة الموافق 8 أغسطس 2022 السنة الهجرية 1443، أما موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2022 يبحث الكثيرون عنها، والتي سيتم تحديدها في الأيام القليلة المقبلة بعد فجر اليوم العاشر من ذي الحجة.

الأعمال المستحبة في الأيام العشر من ذي الحجة

الأفضل للمسلمين أن يفعلوا الصالح في العشر من ذي الحجة، ونبين الأعمال المستحبة في الأيام العشر من ذي الحجة فيما يلي:

  • الصوم: صوم هذه الأيام مستحب، ولا سيما اليوم التاسع، وهو يوم عرفات، حيث يكفر ذنوب السنة السابقة والسنة التي تليها.
  • الذكر وتلاوة القرآن: أفاد بعض علماء الدين والسلف الصالح، أنهم كثيراً ما يذهبون إلى السوق هذه الأيام، وهم يهللون ويشكرون ويحمدون الله بصوت عالٍ.
  • كثرة الدعاء في هذه الأيام والدعاء يوم عرفة: مستغلين هذه الأيام، أملاً في الحصول على إجابات.
  • كثرة الصلاة النافلة: لكي تجبر النواقص التي قد تتعرض لها صلاة الفروض.
  • الأضحية: حيث يذبحوا في أيام التشريق، ويأكلون منه، كذلك يتبرعون بجزء منه للجمعيات الخيرية.
  • الصدقات: مساعدة الفقراء والمحتاجين، من خلال تخفيف معاناتهم المادية والمعنوية.
  • صلاة الليل: فهي من صفات عبد الرحمن.
  • الحرص على التوبة من الذنوب والاستغفار من الله تعالى.

خدمات ثقفني للتهنئة بعيد الأضحى

نقدم لكم قراء موقع ثقفني الأعزاء خدمات حصرية من موقع ثقفني للتهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1443 هجرياً والذي نرجوا أن يعود علينا جميعا بالخير والأمان واليمن والبركات ونسأل الله لنا ولكم التوفيق:

موعد صلاة عيد الأضحى 2022.. مواعيد صلاة العيد في مدن السعودية المختلفة موعد صلاة عيد الأضحى 2022
اكتب اسمك على صور العيد 2022 لتهنئة الأهل والأصدقاء والأحباب اكتب اسمك على صور العيد 2022 لتهنئة الأهل والأصدقاء والأحباب
موعد أجازة عيد الأضحى وموعد عيد الأضحى 2022 موعد عيد الأضحى 2022 في السعودية
تكبيرات العيد كاملة | صيغة تكبيرات العيد مكتوبة وكيفية الصلاة في البيت تكبيرات عيد الأضحى
كتابة اسم على صور تهنئة عيد الأضحى مع عبارات ورسائل تهنئة متعددة كتابة أسماء على صور تهنئة الأضحى (اكتب اسمك على صورة عيد سعيد)
اكتب اسمك على صور عيد الأضحى اكتب اسمك على صور تهنئة عيد الأضحى
عبارات ورسائل تهنئة عيد الأضحى عبارات تهنئة عيد الأضحى 1443 – 2022 ومسجات قصيرة للمباركة بالعيد ورسائل تهنئة العيد مكتوبة
اصنع بطاقة تهنئة بعيد الأضحى مع أناشيد وتكبيرات العيد بطاقة تهنئة عيد الأضحى (أرسل هدية بمناسبة العيد في شكل بطاقة تهنئة)
دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان مستجابة لا ترد وفضل دعاء يوم عرفة وأجره دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان مستجابة لا ترد وفضل دعاء يوم عرفة

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي تحدثنا فيه عن موعد بدء صيام عشر ذي الحجة، ندعو الله أن تكون هذه الأيام مباركة على المسلمين في كل أنحاء العالم، ونتمنى عيد سعيد لكل القراء الأعزاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *