تعرف اكثر على برنامج حساب المواطن و إعلان موعد صرفه محدث

برنامج حساب المواطن هو برنامج تم إنشاؤه لتقليل العبء المادي على الأسر السعودية  محدودة الدخل خلال فترة الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها المملكة العربية السعودية ، و يهدف البرنامج على توجيه الدعم لمستحقيه مع التشجيع على ترشيد الاستهلاك للمياه ومنتجات الطاقة .

شروط حساب المواطن :


حسب موقع البرنامج فان مستحقي البرنامج  لابد وان يتمتعوا بشرطين اساسيين و هما شرط رب الأسرة و شرط الجنسية ، بالنسبة لشرط رب الأسرة يكون المواطن مستوفي هذا الشرط إذا كان ذكر أو أنثي يسكن بسكن خاص أو شخص يعول زوجته أو أبنائه أو والديه ، أما شرط الجنسية فلابد أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو مواطنة سعودية متزوجه من غير سعودي أو حامل لبطاقة تنقل ، و سيتم تقديم بدل نقدي للأسرة يختلف حسب عدد أفراد الأسرة وحالتهم المالية .

تحديث خطوات التسجيل ببرنامج حساب المواطن :

يقوم المواطن بالتسجيل بالموقع الرسمي للبرنامج  ، فيقوم الموقع بإرسال رسالة بها الرقم السرى لجوال المواطن ، يعود المواطن للدخول على الموقع الرسمي مرة اخرى و يقوم بتغيير كلمة السر كما يشاء ثم يقوم بإكمال بياناته .
للتسجيل فى الموقع الرسمى لحساب المواطن اضغط هنا

موعد صرف حساب المواطن :


اعلن وزير المالية محمد الجدعان امس الاثنين الموافق الخامس والعشرون من سبتمبر  أن التفاصيل النهائية لبرنامج حساب المواطن سيتم طرحها خلال الأسابيع القليلة المقبلة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *