حساب المواطن مواعيد الصرف .. تصريحات وزيري المالية والعمل حول تفاصيل حساب المواطن

حساب المواطن مواعيد الصرف .. تصريحات وزيري المالية والعمل حول تفاصيل حساب المواطن

أشار وزيري المالية والعمل لموعد إعلان تفاصيل حساب المواطن مواعيد الصرف لبدلات الدعم الحكومي، وذلك وسط حالة ترقب إعلان سياسات حساب مواطن وتحديد موعد صرف أول بدل لبرنامج حساب المواطن، والذي من المتوقع أن يسبق أي تعديل أو تحريك في أسعار الوقود أو الطاقة بشهر وفق الإعلان المبدئي عن برنامج حساب المواطن ومراحل إقراراه.

تصريحات وزير المالية محمد الجدعان منذ ساعات قليلة، أوضحت أن الإعلان عن تفاصيل برنامج حساب المواطن للدعم النقدي الحكومي، سيكون خلال الأسابيع المقبلة، وهو ما يعني إعلان سياسات حساب المواطن، وتحديد أهلية الاستحقاق، وتحديد موعد صرف أول بدل نقدي للأسر المستحقة، وسيكون إعلان حساب المواطن مواعيد الصرف إيذاناً لتحديد موعد زيادة أسعار الطاقة.

حساب المواطن مواعيد الصرف

تقرر صرف البدل الأول من حساب المواطن يوم 21 ديسمبر المقبل ، على أن اكون مواعيد صرف دفعات حساب المواطن المقبلة بداية من شهر يناير 2017 في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، وستعلن المزيد من التفاصيل حول كيفية التعرف على مبال الدعم قريباً.

تعرف على مواعيد الصرف بعد إقرار السياسات وجدولة المواعيد الشهرية على الموقع التالي:

مواعيد الصر حساب المواطن

وزير المالية يشير لإعلان  تفاصيل حساب المواطن مواعيد الصرف

أوضح وزير المالية أن بدلات حساب المواطن ستخصص في المقام الأول للأسرة منخفضة أو متوسطة الدخل، بغرض مواجهة الآثار المباشرة أو غير المباشرة التي قد تقع على المواطن المستحق نتيجة الإصلاحات الاقتصادية  وخطط المملكة نحو تحقيق أهداف رؤية 2030، وأيضا للتأكيد على وصول الدعم لمن يستحق.

المستحقين لصرف بدلات حساب المواطن سيتم الإعلان عنهم بشكل رسمي حال إعلان سياسات حساب المواطن، بحيث يتم تحديد كافة الفئات المشمولة بالبرنامج من المواطنين أو غيرهم، وسنوافيكم بصورة محددة كل ما يستجد حول برنامج حساب المواطن مواعيد الصرف للبدلات.

تحديث : اهتمام كبير بتصريحات وزير المالية حول قرب صرف بدلات حساب المواطن، وهو الأمر الذي زاد من تساؤلات المواطنين حول حجم الإصلاحات المرتقبة، وكيفية حساب الدعم لبرنامج حساب المواطن.

تحديث : أد وزير المالية أن تحريك أسعار الطاقة في المملكة العربية السعودية سيكون بشكل تدريجي، وعلى الجانب الأخر فقد فعل برنامج حساب المواطن “أيقونة المرفقات” احد احدث الإضافات التي ظهرت بتاريخ الاثنين 16-10-2017، لتحديث البيانات ورفع المستندات تمهيدا للإعلان عن موعد صرف بدل حساب المواطن.

وزير العمل يؤكد اعتماد أعداد المستفيدين ومبالع أول دفعة

تحديث 23-10-2017 : أعلن وزير المالية الدكتور على الغفيص، أنه تم اعتماد أعداد المستحقين لصرف أول بل حساب مواطن ورصد المبالغ المالية المخصصة لصرف أول بدل نقدي بما يقرب من 1.7 مليار ريال سعودي، لشهر أكتوبر 2017 .

تحديث : أنهت وزارة العمل صرف الدفعة الأولى من بدلات حساب المواطن وسيكون موعد صرف الدفعة الثانية العاشر من يناير 2018  المقبل .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *