مواعيد صرف المرتبات في المملكة بالإعتماد على طريقة جديدة لتوفير نحو تسع مليارات ريال سنوياً

مواعيد صرف المرتبات في المملكة بالإعتماد على طريقة جديدة لتوفير نحو تسع مليارات ريال سنوياً

مواعيد صرف المرتبات في المملكة العربية السعودية ، بطريقة جديدة لم تحدث من قبل، أقر مجلس وزراء السعودية بتطبيق أسلوب جديد بالاعتماد على الأبراج الشمسية في احتساب موعد صرف مرتبات الموظفين والعاملين في المملكة، ويكون الموعد هو اليوم الخامس من كل برج شمسي، بدلاً من اليوم الخامس والعشرون من الشهر الهجري كما كان سابقاً.

وزارة المالية السعودية تحدد المواعيد الجديدة لصرف المرتبات

وبدورها قامت وزارة المالية بتطبيق قرار مجلس الوزراء بإعتبارها المسئول الأول عن صرف رواتب الموظفين بالمملكة وأصدرت تعميماً واضحاً باعتبار اليوم الخامس من بداية كل برج شمسي هو الموعد الرسمي لصرف مستحقات العاملين والموظفين وصر رواتبهم بالبنوك.

وجاء ذلك القرار في إطار محاولات مجلس الوزراء السعودي في تقليل قيمة الإنفاقات السنوية للمملكة بعد الأزمة الإقتصادية التي تمر بها، ويوفر هذا القرار قرابة التسع مليارات ريال سعودي سنوياً.

وبعد الإقرار بتطبيق نظام صرف الرواتب الجديد، فإنه من المقرر صرف رواتب شهر ذو الحجة “الشهر السابق” يوم السابع من شهر المحرم الجاري، وسوف يوافق يوم الأربعاء 27-9-2017 أي بعد 5 أيام تماماً من الدخول في برج الميزان.

وإليكم جدولاً يوضح المواعيد الجديدة لصرف مرتبات العاملين والموظفين في المملكة العربية السعودية بعد إقرار تحديد الموعد حسب الأبراج الشمسية

مواعيد صرف مرتبات الموظفين بالمملكة العربية السعودية
جدول يوضح مواعيد صرف الرواتب طبقاً للأبراج الشمسية

وبذلك يكون موعد صرف مرتبات شهر المحرم الجاري يوم 27 أكتوبر المقبل الموافق هجرياً يوم 7 صفر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *