here موقع الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث المتوسط بالعراق 2022 دور اول فى كل المحافظات العراقية برقم الامتحاني

here موقع الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث المتوسط بالعراق 2022 دور اول فى كل المحافظات العراقية برقم الامتحاني

موقع الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث المتوسط بالعراق 2022 دور اول. يبحث الكثير من الطلاب عن نتائج الثالث المتوسط بالعراق ٢٠٢٢ بعد الانتهاء من تقديم جميع المواد الدراسية الخاصة بهذه المرحلة الدراسية. وأعلنت وزارة التربية العراقية إنّ عملية المراجعة والتدقيق والتصحيح للأوراق الامتحانية ما زالت جارية وسوف يتم الإعلان عن النتائج فور الانتهاء عملية التصحيح. وقد شدّدت وزارة التربية والتعليم العراقية على المصححين بتدقيق الأوراق الامتحانية وذلك لرفع جودة التعليم في دولة العراق، كما أنّها شدّدت على سير عملية المراقبة للطلاب أثناء تقديم الامتحانات وذلك لتجنب عمليات الغش والنجاح غير المستحق، وكل عمليات التدقيق وعمليات التشديد تم ضبطها وذلك حرصا على إنتاج جيل متعلم بشكل جيد وقادر على الانخراط في المجتمعات العلميّة والعمليّة في المستقبل.

موقع الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث المتوسط بالعراق 2022 دور اول

يمكن لأي طالب أو ولي أمر البحث عن النتيجة على شبكة الإنترنت والدخول إلى مواقع الوزارة الخاصة بالتعليم، ويتوجب على الباحث إدخال الاسم والرقم الامتحاني والمدينة التي قدم فيها الطالب الامتحان، وبهذه الطريقة وفّرت الوزارة الوقت والجهد في استخراج النتيجة بعيداً عن الطرق التقليدية والتي تتمثل في الذهاب للمدارس والبحث والتدقيق في أسماء الطلبة. وتأتي عمليات البحث الكثيرة التي تتمحور حول نتائج الصف الثالث المتوسط بالعراق من مختلف المحافظات العراقية وذلك للاطمئنان على نتيجة الطالب ومعرفة التفاصيل والدرجات التي حصل عليها في جميع المواد الدراسية. حيث أنه يتم رفع النتائج من قبل الوزارة على الموقع الرسمي لها بشكل فوري بعد انتهاء عملية التصحيح.

خطوات استخراج نتائج الصف الثالث المتوسط

بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة ورفع النتيجة على موقع وزارة التربية العراقية يمكن للطلاب الحصول على النتيجة من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول لموقع وزارة التربية والتعليم العراقية مباشرة.
  • الضغط على أيقونة الاستعلام واستخراج النتائج الامتحانية.
  • اختيار الصف الثالث المتوسط بالعراق.
  • إدخال الرقم الامتحاني الخاص بالطالب.
  • إدخال المحافظة التي قدم فيها الطالب.
  • الضغط على أيقونة الحصول على النتائج.
  • تنزيل ملف النتيجة pdf.

نأمل أن نكون قد أجبنا عن كل استفساراتكم فيما يخصّ نتائج الثالث المتوسط في العراق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *