6 أطعمة تناولها يوميا وستخفض مستوى السكر في دمكم فورا

انخفاض مستوى السكر ، النظام الغذائي ضروري للتحكم بعوارض السكرى وخصوصا السكرى النوع الثاني، حتى لو كان التغير في النظام الغذائي لا يشفى المرض بشكل سحري، فهذه الأطعمة التي سوف نذكرها لكم في هذا المقال لكى تبقى مستوى السكر في دمكم تحت السيطرة.

الأطعمة التي تساعد على خفض مستوى السكر

  • البهارات اثبت أنها تحسن بشكل عظيم مستويات الكولسترول والغليكوز، لهذا السبب ينخفض مستوى الأنسولين والسكر  في الدم بعد تناولها.
  • الخل إذا تناولتم وجبة غنية بالنشويات يساعدكم الخل على استعادة رشقتكم لأنة يساهم في تخفيض مستوى السكر في الدم وبالتالي الأنسولين.
  • المانجا استنادا إلى أبحاث طبية انتم  بحاجة إلى استهلاك  غرامات من المانجا لتخفيض مستوى السكر في دمكم.
  • الكرز يحتوى على الانثوسيانين الذي يساعد الأشخاص المصابين بالسكر على تخفيض مستوى السكر في الدم وأفزاز الأنسولين بنسبة تصل إلى  بالمئة
  • البيض أظهرت الدراسات الطبية أن البيض مفيد حتى للأشخاص البدينين ،حيث أكدت الدراسات أن تناول الأشخاص البدينون بيضتين وقت الإفطار الصباحي وخسروا من وزنهم بنسبة 65 بالمئة، كما يساعد على تنظيم مستويات السكر والأنسولين في الدم.
  • الثوم معروف جيدا بقدرته على تخفيض مستوى السكر والكرلسترول في الدم، فهو يساعد على تخفيض مستوى السكر في الدم.

مرضى السكر

فقد اصبح مرض السكر منتشر كثير واصبح من ابرز أمراض العصر الحديث، فعدد المصابين به في مصر يتجاوز مئات الآلاف، وتسبب العادات الغذائية السيئة في زيادة نسب الإصابة بالسكر واحيانا تكون بسبب العادات الصحية هي الدواء لهذا المرض إذا تم ضبط مستوى السكر في الدم وتحفز أفراز مادة الأنسولين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *