طرق طبيعية لإخفاء آثار الجروح تمامًا كأنها لم تكن

طرق طبيعية لإخفاء آثار الجروح تمامًا كأنها لم تكن

إخفاء آثار الجروح، نتعرض على مدار اليوم إلى العديد من العوامل التي قد تضرنا فينتج عنها جروحًا سواء بالوجه أو اليدين أو القدمين أو بأي منطقة أخرى بالجسم ولكن تكمن المشكلة في آثار تلك الجروح فيما بعد ففي بعض الأحيان لا تزول آثارها وتظل كما هي على الجسم فتسبب الإحراج لصاحبها سواء كان رجلًا أم إمرأة لهذا يتجه البحث حول الطرق الطبيعية الفعالة في إخفاء وعلاج آثار الجروح لأن المكونات الطبيعية قدرتها معروفة في الشفاء وعلاج آثار أي جروح فكيف يمكن إخفاء آثار الجروح نهائيًا؟

أنواع جروح الجسم

هناك عدة أنواع للجروح منها ما يمكن أن يتم علاجه وإخفائه ومنها ما يصعب إزالته ومن تلك الأنواع:

  1. الجروح المفتوحة: وهي ما يخرج منها الدم نتيجة لحدوث قطع بالجلد أو خدش به سواء كان بسيط أو كبير.
  2. الجروح المغلقة: وهي تلك الجروح التي لا يخرج منها دم نتيجة لعدم وجود قطع وفي تلك الحالة يكون الدم متجمعًا أسفل الجلد.

وصفات لعلاج آثار الجروح

حسب حالة الجرح ونوعه يتم تحديد ما إذا كان بالإمكان علاجه أم لا، ولكن بصورة عامة توصف تلك الطرق الطبيعية لعلاج آثار الجروح وإخفائها سريعًا وهي:

وصفات لعلاج آثار الجروح

  • زيت جوز الهند

مفيد في إزالة آثار الجروح سواء كانت كبيرة أو صغيرة ولكن أولًا يتم تسخين الزيت حتى يتفكك ويصبح بالإمكان فرده وتطبيقه على الجلد بحركات دائرية مع التكرار.

  • عصير الليمون

عند تطبيق عصير الليمون على منطقة الجرح بعد أن أصبحت بلا ألم فإن ذلك يحفز الجلد على إنتاج المزيد من مادة الكولاجين التي تحدد خلايا الجلد وخاصةً في تلك المناطق التالفة الناتجة عن الجروح.

  • العسل

يكثر استخدام العسل بين عدد كبير من الأشخاص لقدرته الفعالة على شفاء الجلد مرة أخرى ويعيد إليه جماله بعد استخدامه عدة مرات حيث يتم استبدال خلايا الجلد التالفة بخلايا جديدة صحية بدون جروح فقط يتم تدليك المنطقة بالعسل وتركها لربع ساعة مع التكرار.

  • فيتامين إي

هذا النوع من الفيتامينات يحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة وهي من أكثر المواد الفعالة في إصلاح عيوب الجلد والتخلص من الخلايا التالفة ويسرع من شفاء الجلد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *