رابط الامن البيئي تقديم 1443 من خلال أبشر للتوظيف وشروط وظائف الأمن البيئي

الامن البيئي تقديم 1443 ، أعلنت القوات الخاصة بالأمن البيئي عن فتح أبواب التقديم للوظائف عبر رابط تقديم الامن البيئي. ويكون التسجيل بشكل إلكتروني من خلال الدخول إلى موقع أبشر للتوظيف، ويعتبر هذا القطاع من أهم القطاعات في المملكة العربية السعودية، وهو تابع في الأصل إلى وزارة الداخلية، وهذا ما جعل العديد من المواطنين يبحثون عن الأمن البيئي تقديم، ودورها هو الحرص على حماية البيئة وكذلك المحافظة على التنوع البيئي داخل السعودية، بحيث تحرص على الاستمرار في مراقبة جانب البيئة وتوفير الأمن الداخلي في المناطق الطبيعية والبحرية، وسنتحدث من خلال هذا المقال عن موضوع تقديم وظائف الامن البيئي، كما سنتطرق إلى الحديث عن شروط تقديم وتسجيل للامن البيئي، تابعو معنا التفاصيل.

الامن البيئي تقديم 1443

تم الإعلان عن فتح أبواب الامن البيئي تقديم 1443، وهو من ضمن المواضيع الشائعة حاليا في المملكة لدى من يرغبون في التسجيل بـ وظائف الامن البيئي المعلن عنها، والجهة المسؤولة عن هذا الأمر هي القوات الخاصة بالامن البيئي التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة، كما تم أيضا تحديد شروط الأمن البيئي، ومن دون توفرها لا يمكن للشخص أن يثوم بالتسجيل فيها، وسنذكر لكم جملة الشروط في الفقرة الموالية.

شروط تقديم الأمن البيئي

من أهم شروط التقديم على الامن البيئي نذكر لكم الجنسية السعودية، وحسن السيرة. وألا يكون قد سبق الحكم على الشخص في قضية تخل بالشرف أو الأمانة العامة. كما لا يجب أن يكون عاملا في القطاع العام أو الخاص بحكومة المملكة، ومن شروط الانضمام للامن البيئي أيضا. ألا يكون الشخص متزوجا من امرأة أجنبية، وأن يكون هناك تناسب بين طوله ووزنه. ولم يسبق وأن تم فصله من الخدمة العسكرية، وبالنسبة للسن يكون ما بين 18 حتى 40 سنة.

طريقة تقديم الامن البيئي

وضعت القوات الخاصة للأمن البيئي طريقة سهلة تمكن الأشخاص من تقديم وظائف الامن البيئي المعلن عنها مؤخرا. ويكون هذا من خلال أبشر للتوظيف، وتعتبر هذه الأخيرة من أهم المنصات التي وضعتها حكومة المملكة العربية السعودية من أجل تقديم الوظائف العسكرية وغيرها في السعودية. وهي تسهل الأمور على جميع الراغبين في إتمام تعاملاتهم بشكل إلكتروني، ويتم التقديم من خلال ما يلي:

  • أولا: الدخول إلى منصة ابشر للتوظيف
  • ثانيا: ينقر على قسم الوظائف المتاحة ويختار ما يناسبه، يقرأ الشروط ويتحقق منها ثم ينقر على زر التقديم.
  • ثالثا: يكتب كل المعلومات المطلوبة مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد والجنس وحالة الاجتماعية وغيرها.
  • رابعا: ينقر على زر الموافقة ويملأ نموذج التوظيف بدقة، ويملأ معلومات المؤهل العلمي ويقوم بالحفظ، وفي الأخير يقوم بتأكيد الطلب الخاص به.

يتم تعيين الموظفين في الأمن البيئي في المدن السعودية والمحميات والمنتزهات البرية والمدن والسواحل أيضا. والمؤهل العلمي المطلوب هو شهادة البكالوريوس بالنسبة لكل من رتبة رقيب ووكيل رقيب. ومن التخصصات المطلوبة إدارة مكتبية، اقتصاد ومحاسبة ولغة عربية وهندسة صناعية وميكانيكية ومدنية. ودعم أنظمة الشبكات وقانون وشريعة، ونظم المعلومات الجغرافية والحوسبية وإنتاج النبات ووقايته.

المستندات المطلوبة لتقديم الامن البيئي

من أهم المستندات التي يجب أن يوفرها المتقدم للأمن البيئي هي بطاقة هوية سارية المفعول مع ست صور شخصية ويشترط أن يكون مكشوف الرأس. كذلك يجب أن يوفر المتقدم صورة عن المؤهل الدراسي الخاص به، على أن يكون مصادق من وزارة التربية والتعليم السعودية. ويمكن التواصل مع القوات الخاصة للأمن البيئي لمزيد من المعلومات وهو 911 في الرياض أو مكة، أو 996 للاتصال من كل المناطق في السعودية.

المؤهلات المطلوبة في وظائف الامن البيئي 1443

المؤهلات المطلوبة لشغل رتبة وكيل رقيب في السعودية هي الشريعة والجغرافيا والصحافة والإعلام. كذلك هناك تخصص سياحة وآثار وإدارة الموارد البشرية وتقنية حيوانية نباتية والأحياء والكيمياء. كذلك هنا تخصص الإنتاج الحيواني وإنتاج النبات ووقايته وحمايته البيئة والإدارة العامة وإدارة الأعمال. بالإضافة إلى إدارة الأعمال والإدارة الأعمال وعلم الاجتماع واللغة الإنجليزية واللغة العربية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال الامن البيئي تقديم 1443، وهو من أهم المواضيع التي يبحث عنها السعوديون الراغبين في تقديم وظائف الامن البيئي التي أعلنت عنها القوات الخاصة مؤخرا، كما ذكرنا لكم شروط الهامة من أجل تقديم الامن البيئي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *