صرف المساعدة المقطوعة لشهر محرم 1439 – رابط استعلام مساعدات الضمان الاجتماعي على بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

صرف المساعدة المقطوعة لشهر محرم 1439 – رابط استعلام مساعدات الضمان الاجتماعي على بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

تحرص المملكة العربية السعودية دائمًا على مساعدة أبناء شعبها، وتقوم بين حين وآخر بإطلاق بعض الخدمات التي تُعين المحتاجين من أبنائها وكذلك بعض المساعدات المادية، لكي يوفوا جميع احتياجاتهم، ومن بين تلك المساعدات التي أطلقتها المملكة، ما يسمى بالمساعدة المقطوعة، والتي قد حددت بداية كل شهر هجري هو موعد لصرفها للمستحقين لها.

ما هي المساعدة المقطوعة:

قامت وزارة التنمية الاجتماعية بإطلاق المساعدة المقطوعة لجميع أبناء شعبها، حيث أنها تقوم بصرف رواتب لكل الأسر المحتاجة والتي لا يوجد عندها دخل مادي كافي للمعيشة، وقد أكدت وزارة التنمية الاجتماعية على أن تلك المساعدة سوف تذهب دائمًا لمستحقيها، وأكدت على أن الحد الأدنى لتلك الرواتب المُعينة على الحياة سوف يبلغ الحد الأقصى لها 30.000 ريال سعودي، وكذلك صرحت بأن الأحد الأدنى لها سيكون ألف ريال سعودي، وأكدوا على أنهم دائمًا في خدمة محدودي الدخل.

موعد صرف المساعدة المقطوعة:

أكدت وزارة العمل السعودية على أنها قامت بدفع المبالغ المالية لمستفيدي المساعدة المقطوعة والتي بلغ عددهم حوالي 160 ألف شخص، وأكدت أنها تعمل الآن على دفع المبالغ المتبقية لمستحقي المساعدة المقطوعة والتي تخص سنة 1435 وكذلك سنة 1436 هجريًا، أما باقي الدفعات لسنة 1437 وسنة 1438أكدت أنها تعمل الآن على تسليمهم تلك المساعدة.

أما من يندرجوا تحت قائمة الانتظار فقد أعلنت وزارة العمل السعودية على أنه سوف يتم صرف المبالغ المستحقة خلال الخمسة أشهر القادمة، مؤكدين على أن الحد الأقصى لتلك المساعدات هو فقط 30 ألف ريال سعودي، والحد الأدنى ألف ريال سعودي، وذلك للأسر شديدة الاحتياج بعد التأكد من حاجتهم الفعلية لتلك المساعدات.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة:

للاستعلام عن الموعد المقرر لصرف المساعدة المقطوعة يمكنكم الاتصال على رقم الهاتف 80012222777، ورقم الهاتف الجوال 0112915588.

وكذلك عبر رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

أودعت  وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المبالغ لكل مستفيدي الضمان الاجتماعي من برنامج المساعدة المقطوعة التابع لوكالة الضمان الاجتماعي  عن شهر محرم 1439، وقد صرح وكيل الضمان الاجتماعي ان إجمالى مبلغ الضمان لهذا الشهر هو 484 مليون ريال سعودي سوف يتم  إيداعه في حسابات مستفيدي المساعدة المقطوعة.

تحديث :يمكن الاستعلام عن المساعدات المقطوعة وذلك بالدخول الى الصفحة الرئيسة لبوابة العمل والتنمية الاجتماعية  المدرج رابطها بالاعلى ثم  ادخال السجل المدني ورمز الكود الظاهر أسفل الشاشة وسيظهر اليك حالة  المساعدة المقطوعة الخاص بالحساب المستعلم عنه  حيث وفرنا اليكم من خلال موقعنا ثقفنى رابط مباشر للاستعلام عن المساعدات المقطوعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *