ارتفاع اعداد المصابين بالفيروس الغامض والمستشفيات لا تسع المرضي والأهالي يستغيثون والصحة تكشف أعراض الفيروس المميت وسر المرض.. بالتفاصيل

فيروس غامض، إنتشار فيروس غامض في ارجاء البلاد بالرغم من تقارب أعراضه لأعراض البرد والانفلونزا، إلا أن الفيروس لم يترك.بيتا الا ودخله وتزايد عدد المصابين بالفيروس مما دعا مستشفيات وزارة الصحة إلي رفع درجة الطوارئ إلي الدرجة القصوي لعدم وجود أماكن وأدوية للمصابين بالفيروس.

تفاصيل انتشار الفيروس الغامض

إنتشر الفيروس الغامض منذ اسبوعين تقريبا ولكن وزارة الصحة لم تعلن عنه بسبب عدم حدوث إرتباك وبلبلة بين المواطنين وخاصة مواطني أبناء محافظة البحر الأحمر، بعد إرتفاع عدد المصابين وعدم.تواجد أماكن للمصابين مما دعا الأطباء إلي تحويل المصابين إلي مستشفي حميات محافظة المنيا.

مما دفع المواطنين إلي رفع شكواهم إلي استغاثة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وتم دفع عدد كبير من الادوية وعربات الإسعاف وعدد كبير من الأطباء المدربين لمواجهة الفيروس الغامض.

أعراض الفيروس الغامض

  • إرتفاع شديد في درجة حرارة الجسم
  • تقلصات ومغص في البطن
  • إحمرار في العين

وقد أعلن المتحدث الرسمي عن وزارة الصحة المصرية أن الفيروس الغامض يطلق عليه اسم فيروس الضنك وياتي نتيجة المياة الراكدة والبعوض المسبب للفيروس مما يسبب بشكل رئيسي في حمي الضنك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *