نتائج موريباك كونكور 2022 لوائح وأرقام مسابقة امتحانات دخول السنة الأولى إعدادية في موريتانيا

نتائج موريباك كونكور 2022 لوائح وأرقام مسابقة امتحانات دخول السنة الأولى إعدادية في موريتانيا

نتائج موريباك كونكور 2022 ، من المقرر أن تعلن وزارة التهذيب الوطني والإصلاح التعليمي في دولة موريتانيا عن نتائج كونكور 2022 مسابقة امتحانات دخول السنة الأولى إعدادية عبر الموقع الرسمي mauribac concour، حيث يعيش حاليا معظم الطلاب وأوليائهم حالة من التوتر والقلق الشديد بعد تأخر صدور النتائج ويزداد البحث عبر محرك بحث جوجل ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي في موريتنا عن رابط موقع وزارة التهذيب الوطني للاستعلام عن نتائج الامتحانات بمجرد ظهورها رسميا على موقع الوزارة، ومن خلال موقع ثقفني الإخباري سنتعرف بشكل مفصل ودقيق على أهم الخطوات التي يمكن من خلالها الاستعلام عن لوائح كونكور 2022 منصة موريباك

تحديث: اعلنت وزارة التهذيب الوطني والإصلاح التعليمي في موريتانيا عن نتائج مسابقة شهادة ختم الدروس الابتدائية كونكور 2022  اليوم الخميس 30 يونيو 2022، ويمكن لجميع المترشحين استخراج لوائح وارقام كونكور 2022 من خلال منصة موريباك، كما اكدت الوزارة  ان من أسباب تاخر اعلان النتائج هو الاجتماع المخصص لدراسة نسبة النجاح في كل ولاية والذي بدأ يوم أمس وكذلك انشغال إدارة الامتحانات بتصحيح امتحان باك 2022.

نتائج موريباك كونكور 2022

منذ بداية العام الدراسي الجديد عملت وزارة التهذيب الوطني والإصلاح التعليمي في موريتانيا على إصلاح شامل على المنظومة التعليمية بإتاحة العديد من المنصات الإلكترونية لكي يتمكن طلاب مرحلة دخول السنة الأولى إعدادية  الدراسة عن بعد وكذلك الاستعلام عن نتائج كونكور 2022 بشكل إلكتروني وبكل سهولة عبر الدخول على المنصة الجديدة موريباك 2022 وتطبيق الخطوات التي سنذكرها في الفقرة التالية من هذا المقال.

ستنشر وزارة التهذيب الوطني عبر موقع إدارة الامتحانات والمسابقات نتائج كونكور 2022 مسابقة دخول السنة الأولى من الإعدادية المعروف للسنة الدراسية 2022 .وقد تمكن من النجاح كل طالب تحصل على 90 نقطة من 200، علما أن النتائج ستصدر في الساعات القليلة المقبلة في كل من ولاية نواكشوط الشمالية، نواكشوط الغربية، نواكشوط الجنوبية، الحوض الشرقي، الحوض الغربي، لعصابة، كوركول، لبراكنه، ترارزه، آدرار، داخلت نواذيبو، تكانت، كيدي ماغا، تيرس الزمور، انشيري، الولايات الداخلية.

كما كان متوقع من قبل سيتم الإعلان عن نتائج كونكور 2022 مسابقة دخول السنة الأولى من الإعدادية  للموسم الدراسي الحالي 2021-2022 في الساعات القليلة المقبلة، ويمكن لجميع الطلاب الراغبين في الحصول على أرقاء ولوائح المترشحين كونكور 2022 ما عليهم سوى الدخول على موقع وزارة التهذيب الوطني والإصلاح التعليمي في موريتانيا والاستعلام عن النتائج.

 استعلام نتائج كونكور 2022

لمعرفة نتائج كونكور 2022 في موريتانيا ما على الطالب سوى الدخول على الموقع الرسمي للوزارة التهذيب الوطني. أو موقع https://www.mauribac.com/ الذي تم تفعيله من قبل الوزارة. للاطلاع على نتائج مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية وجاءت خطوات استخراج نتيجة الطلاب مبينة على النحو التالي:

  • أول خطوة يجب على الطالب أو الولي القيام بها وهي الدخول موقع وزارة التهذيب الوطني الموريتانية
  • في الخطوة الموالية ومن الواجهة الرئيسية للموقع  أنقر مباشرة على نتائج امتحانات دخول السنة الأولى إعدادية 2022
  • ثالثا: يجب على التلميذ اختيار الولاية التي يتبع لها
  • رابعا: تحديد اسم المقاطعة التي ينتمي إليها التلميذ حاليا
  • خامسا: اختيار المدرسة التي يدرس فيها الطالب
  • سادسا: الضغط على علامة بحث ستظهر نتيجة لوائح المترشحين كونكور 2022.

تسعى دوما وزارة التهذيب الوطني والإصلاح التعليمي في موريتانيا  إلى تسهيل عملية الدراسة عن بعد للطلاب في فترة كورنا. وكذلك حاليا تم انشاء عدة مواقع يمكن من خلالها للطاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتائج مسابقة شهادة ختم الدروس الابتدائية أرقام ولوائح كونكور 2022. التي ظهرت اليوم عند الساعة التاسعة مساءا. ولكل ولي طالب يرغب في الحصول على نتيجة ابنه ما عليه سوى تطبيق الخطوات أعلاه.

أول مسابقة امتحانات دخول السنة الأولى إعدادية 2022

علاوة على ذلك نشرت وزارة التهذيب الوطني والإصلاح التعليمي في موريتانيا أسماء الطلبة الأوائل على مستوى كافة التراب الوطني والناجحين مسابقة شهادة ختم الدروس الابتدائية كونكور 2022 بتقدير ممتاز، حيث شملت القائمة الاسمية عشرة طلاب وتم نشرهم على موقع موريباك التابع للوزارة وجاءت القائمة الاسمية للطلاب 10 أول موضحة على الشكل التالي:

موريباك لوائح كونكور 2022

  1. الدخول إلى رابط موقع موريباك https://www.mauribac.com/
  2. كتابة الرقم السري الخاص بالطالب
  3. ثم كتابة كلمة المرور الخاصة بالطالب
  4. بعدها يتم إدراج رقم المقعد الخاص بالتلميذ
  5. أخيرا النقر على عبارة عرض النتائج.

بمجرد صدور نتائج مسابقة شهادة ختم الدروس الابتدائية كونكور 2022 اكدت وزارة التهذيب الوطني والإصلاح التعليمي الموريتناية انه يمكن لجميع الطلاب الاطلاع على نتائج كنكور عبر الضغط على الرابط التالي:http://dec.education.gov.m، كما تم نشر التلاميذ الأوائل في امتحانات شهادة ختم الدروس الابتدائية على مستوى عدة ولايات ومن ضمنهم ولاية البراكنة

البراكنة

رغم مرور أكثر من أربعة وعشرون ساعة من ورود أخبار إعلان نتائج مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية في موريتانيا 2022 موريباك كونكور 2022 إلا أن عمليات البحث عن  نتيجة مسابقة امتحانات دخول السنة الأولى إعدادية مازالت مستمرة وبشكل مكثف إذ نؤكد لجميع الطلاب والطالبات في مورياتنا أنه يمكن الاستعلام عن النتائج من خلال الموقع الرسمي للوزارة التهذيب الوطني بمجرد ظهروها رسميا.

وصلنا بكم لنهاية هذا المقال والذي تطرقنا فيه لموضوع مهم جدا بالنسبة لطلاب الذين اجتازوا امتحانات دخول السنة الأولى إعدادية  وأولياء الأمور في موريتانيا  ألا وهو طريقة الاستعلام عن نتائج موريباك كونكور 2022.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *