التخطي إلى المحتوى

حقيقة إلغاء رسوم الوافدين   ، قد اعلنت الحكومة السعودية عن تحديثها لرسوم الوافدين، والتي تعد من مصادر الإيرادات غير النقطية للمملكة العربية السعودية، حيث تسعي إلي تغيير و تنويع مصادر الدخل.

فقد قامت الحكومة السعودية بإطلاق  برنامج المقابل المادي التابع لخطة الميزانية السعودية 1438، والتي تسعي من خلاله المملكة العربية السعودية بتحصيل رسوم شهرية من كافة العاملين بها مع اختلاف جنسيتهم .

رسوم العمالة الوافدة
رسوم العمالة الوافدة ، زيادة الرسوم على العمالة الوافدة

حقيقة إلغاء رسوم الوافدين

ويذكر أنه تم  تطبيق وبدء العمل في برنامج رسوم العمالة الوافدة بالسعودية ، من النصف الثاني من عام 2017، والذي طبق بواقع 100 ريال سعودي لكل فرد مرافق، والذي يطلق عليه رسوم العمالة الوافدة.

رسوم العمالة الوافد

فمن المقرر في عام 2019 سيتم زيادة رسوم العمالة الوافدة بالسعودية حتي تصل إلي 500 ريال سعودي شهرياً وذلك على كافة القطاعات التي تحمل الأعداد الأعلى بالسعودية ، ويختلف ذلك على القطاعات التي بها الأعداد الأقل من السعوديين والتي سيطبق عليها المقابل المادي الشهري إلي 600 ريال سعودي تقريباً

موعد تطبيق رسوم الوافدين 2017 العمالة الوافدة للمملكة السعودية ونسبة الرسوم للوافدين والمرافقين حتى عام 2020
موعد تطبيق رسوم الوافدين 2017 العمالة الوافدة للمملكة السعودية ونسبة الرسوم للوافدين والمرافقين حتى عام 2020

فقد تداولت بعض الشائعات عن إلغاء رسوم المرافقين للعاملين الأجانب بالمملكة السعودية، فبدئت عمليات البحث عن حقيقة إلغاء رسوم المرافقين و  رسوم المرافقين والمرافقات  تقسيط رسوم المرافقين حتي أكدت صحيفة ذات إطلاع بتكذيب الخبر هذا وتم تصنيفة أنه يسعي إلي التضليل .

تفاصيل.. رسوم العمالة الوافدة في السعودية شهريا

فمن المقرر رسوم العمالة الوافدة لهذا العام، سيتم تطبيق رسوم على الأعداد الفائضة، علي أعداد العمالة السعودية في بجميع القطاعات بـ 400 ريال شهرياً وذلك علي  كل عامل وافد، اما عن دفع العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية 300 ريال شهرياً، كما سيتم دفع عن كل مرافق 200 ريال شهريا.

تقسيط رسوم المرافقين في السعودية
تقسيط رسوم المرافقين في السعودية

 

حقيقة الغاء رسوم المرافقين
الجوازات السعودية
رسوم الوافدين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.