اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية saudi national day تعرف على سبب أحتفال السعودية بهذا اليوم

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ، يصادف اليوم السبت الموافق 23 سبتمبر من عام 2017 احتفالات بالمملكة إحتفالا باليوم الوطني داخل السعودية، وهو اليوم الذي تم تغير إسم المملكة من الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية وتوحيد أراضيها، وذلك منذ أكثر من الثمانون عاماً وتحديداً منذ عام 1932 ميلادياً.

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

وحتى وصلت المملكة لهذة النقطة فقد مرت بعدة مراحل مختلفة على مر السنين، فقد تم تأسيس الدولة الدراعية الأولى عام 1744 على يد محمد بن سعود وقد إستمرت حتى عام 1818، ثم جاء بعدها الدولة السعودية الثانية والتي أطلق عليها في هذا الوقت إمارة نجد وإستمرت من عام 1818 وحتى عام 1891.

اليوم الوطني للمملكة وتاريخ المملكة العربية السعودية

وقد جاء بعد ذلك الملك عبد العزيز ابن سعود وأسس دولة سعودية ثالثة في عام 1902، وتوالى تغير أسماء هذه الدولة من ملحقة نجد إلى الحجاز وملحقاتها وهكذا.. إلى أن صدر أمر ملكي بتوحيد جميع أراضي الدولة وتسميتها بالمملكة العربية السعودية عام 1932، وقد تم توريث الحكم بعد ذلك ﻻولاد الملك عبد العزيز بعد وفاته.

حتى آل الحكم إلى الملك سلمان بن عبد العزيز في يناير 2015 الماضي، ومن الجدير بالذكر أن المملكة السعودية تتبنى سياسة الفكر الوهابي والذي تم تأسيس المملكة به لأول مرة على يد محمد بن عبد الوهاب منذ القرن الثامن عشر، وقد رآى بعض الناس بأن هذا الفكر متشدد وغير يسير ولكن تمسكت به المملكة، وبهذا أصبحت في النهاية المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *