عمل كباب المحلات المشوي على الطريقة المصرية بكل تكاته وأسراره

عمل كباب المحلات المشوي على الطريقة المصرية يعتبر الكباب من الأكلات الشهية التي يعشقها كثير من الأشخاص يحبون تناولها في المطاعم المشهورة حيث تتميز بمذاق شهي ولذيذ، لهذا سوف نتعرف من خلال السطور القادمة الخطوات والمكونات المطلوبة ليتم تجهيز الكباب المشوي على الطريقة المصرية في المنزل بطريقة مميزة وجميلة مثل المطاعم الجاهزة ويمكن تناولها على وجبة الغذاء أو العشاء وسوف يحب تناولها الأطفال.

عمل كباب المحلات المشوي

المكونات

  • اثنين حبة طماطم متوسطة الحجم
  • ملعقة ملح صغيرة
  • نصف ملعقة زعتر جاف
  • ربع ملعقة فلفل أسود مطحون
  • كيلو لحم بقري بدون دهن
  • 12 حبة بصل صغيرة الحجم للشوي
  • عشر حبات بندورة صغيرة الحجم للشوي اثنين حبة فليفلة خضراء مقطعة مكعبات كبيرة أربع ملاعق زيت نباتي
  • قطعة فحم للشوي

طريقة تحضير الكباب المشوي

  1. الخطوة الأولى تجهيز التتبيلة نقوم بتجهيز محضره الطعام أو معروفة باسم المفرمة ونقوم بوضع البصل حتى يصبح ناعم.
  2. ثم يتم فرم البندورة وأضافت عصير الطماطم الذي تم تصفيته.
  3. نضع ماء البصل في وعاء آخر وإضافة عليه قليل من الملح والفلفل الأسود والزعتر.
  4. ثم نقوم بنقع قطع اللحم في الخليط ويترك في الثلاجة أو البراد لمدة ستة ساعات ويفضل ليلة كاملة حتى يتشرب التتبيلة ويصبح مذاقه شهي.
  5.   بعد ذلك يتم وضع قطع اللحم على السيخ خشب وإضافة البصل والبندورة والفليفلة الخضراء حيث يتم وضع ثلاث قطع لحم في كل شيش.
  6. يتم تجهيز صينية ووضع فيها أعواد الخشب ووضع ملعقة من الزيت ثم يتم أضافه أربع ملاعق من الزيت على باقي اللحم المتبقية من عصير الطماطم.
  7. بعد ذلك يتم ترك الصينية تحت الشواية في الفرن على نار متوسطة لمدة 30 دقيقة مع التقليب كل عشر دقائق على الأقل وأضافت خليط الزيت والطماطم حتى ينضج اللحم والبصل والطماطم.
  8. بعد ذلك يتم تسخين قطعة فحم وبعد أن ينضج الكباب يتم وضع قطعة الفحم في طبق استانلس ووضع عليه ملعقة من الزيت النباتي أو السمن وتغطيه الصينية بورق الألومنيوم لمدة خمس دقائق.
  9. بعد ذلك تم إخراجه من الفرن ووضع فيه أطباق التقديم.
  10. يتم تناوله الطحينة والخبز والسلطة الخضراء بجانب البطاطس المقلية والكاتشاب وذلك على حسب الرغبة وبالهناء والشفاء.

يمكنك أيضًا أن تقومي بتسوية الكباب على البوتاجاز حتى يتشرب الماء وبعد ذلك وضعه في داخل الفرن كي يأخذ لون ويتشمع ويمكنك تقديم الكباب المشوي بجانب المكرونة بالصلصة، وإذا كنتي ترغبين في أن تتناولي كباب صحي ودايت قللي نسبة المادة الدهنية واحرصي على أن تشترين اللحم الخالي من الدهون حتى تضمني أنك تتناولين طبق صحي خالي من الدهون الضارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *