حقيقة أعفاء وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى ورده على مقال قينان الغامدي

حقيقة أعفاء وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى ورده على مقال قينان الغامدي

حقيقة أعفاء وزير التعليم السعودي – تداولت العديد من الأصوات عبر موقع التواصل الاجتماعي التي طالبت بإقالة الدكتور أحمد العيسى من منصبة وذلك بسبب الأخطاء المتكررة التي حدثت خلال توليه لمنصب وزير التعليم السعودي ، وقد انتشر وسم #اعفاء_وزير_التعليم عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث عبر رواد الموقع الإلكتروني عن غضبهم من الخطأ الأخير والذي ظهر في أحد المناهج الدراسية.

تم تعيين الدكتور أحمد العيسى وزير للتعليم في أواخر العام 2015، وقد واجهة الدكتور أحمد العيسى العديد من الانتقادات ولكن لم تكن بنفس المستوي التي هي عليه الآن، وسوف نتعرف على الأسباب التي دفعت السعوديين إلي تدشين هاشتاج #اعفاء_وزير_التعليم وحقيقة إقالة وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى من منصبه.

أعفاء وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى

لاقي وسم أعفاء الدكتور أحمد العيسى اهتمام كبير من السعوديين عبر موقع التواصل الاجتماعي وقد طالب الكثيرون بإعفاء الدكتور احمد العيسى من منصبه كوزير للتعليم بسبب الخطأ الذي أحد المناهج الدراسية والذي أساء للملك فيصل بن عبد العزيز، وذلك عندما تم وضع صورة للملك فيصل بن عبد العزيز أثناء توقيعه على ميثاق الأمم المتحدة  وبجانبه كائن غريب وذلك في مقرر الدراسات الاجتماعية والوطنية وهو الأمر الذي اعتبره الجميع إساءة للملك فيصل وأنه يجب إقالة وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى بسبب هذا الخطأ الفادح.

مطالبات بإعفاء وزير التعليم السعودي

طالب العديد من الشخصيات البارزة بإقالة الدكتور أحمد العيسى نتيجة الخطأ الفادح والذي يتمل هو مسئوليته، وقد قال الناشط السعودي حماد الشمرى:

“على الوزير أن يتحمل نتائج عمله ويكون على قدر المسؤولية ويستقيل أسوة بمدير المدرسة والذي تم فصله قبل فترة”

كما قال الشاعر السعودي منيف الخمشي:

“إلا الملك فيصل إلا فخر العرب يا العيسى من أنت.!! جودك بس انك تشيك على المدارس بداية العام لأجل الفلاشات طيب والكتب!؟”

رد الدكتور أحمد العيسى على الخطأ في مقرر الدراسات الاجتماعية والوطنية

قال الدكتور احمد العيسى في تصريح له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه يعتذر عن الخطأ الذي حدث في مقرر الدراسات الاجتماعية والوطنية وأنه سيتم العمل على سحب جميع النسخ السابقة وطباعة نسخ جديدة كما سيتم تشكيل لجنة قانونية لمعرفة سبب هذا الخطأ واتخاذ الإجراء المناسب تجاهه.

ويذكر أن الملك سلمان قد أعفي عدد من الوزراء منذ توليه الحكم في عام 2015 وينتظر الجميع معرفة ما الإجراء الذي سيتم اتخاذه مع وزير التعليم السعودي الدكتور احمد العيسى بعد الخطأ الذي حدث في أحد المقررات الدراسية والذي اعتبره الكثيرون إساءة للملك فيصل بن عبد العزيز.

تحديث: مازال رواد مواقع التواصل الاجتماعي يواصلون تدسين التدوينات التي تهاجم وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على خلفية الإساءة للملك فيصل عن طريق وضع صورة للملك فيصل أثناء توقيع ميثاق الأمم المتحدة عام 1945 وبجانبه كائن غريب وهو الأمر الذي أغضب الجميع، كما طالب الجميع بإقالة وأعفاء وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى حتى وإن لم يكن مسئول بشكل مباشر عن هذا الخطأ.

تحديث: لم يصدر أي بيان رسمي يفيد بأعفاء الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم من منصبة على خلفية الصورة المسيئة للملك فيصل بن عبد العزيز والموجودة في كتاب مقرر الدراسات الاجتماعية والوطنية، كما أكد وزير التعليم أنه يتم الآن جمع الكتب الذي يوجدها بها الصورة الخاطئة والتي أثارات غضب السعوديين وطبع نسخه أخري بدلاً منها وسنتابع معكم كل ما هو جديد حول خبر إقالة وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى وعرضه على حضراتكم فوراً.

تطورات خبر إعفاء الدكتور أحمد العيسى

مازالت التعليقات مستمرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول أعفاء وزير التعليم العيسى من منصبه من خلال وسم أعفاء وزير التعليم والذي لاقي إقبال ومتابعة كبيرة خلال الساعات الأخيرة

تحديث: تواصل وزارة التعليم بالمملكة  العربية السعودية جمع الكتب المدرسية والتي وجد بها الخطأ الذي حدث في صورة الملك فيصل أثناء توقيعه على ميثاق الأمم المتحدة ويجري الآن العمل على طباعة نسخة جديدة لا تحتوي على هذا الخطأ وسيتم توزيعها على الطلاب بمجرد الانتهاء من طباعتها.

تحديث: أشار وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية بالمملكة الدكتور محمد الحارثي أن ما يتم تداوله من الأخطاء الكثيرة في المقررات الدراسية لهذا العام غير صحيح وأنه هذه الأخطاء كانت موجودة سابقاً وتم تعديها، كما أكد أن من يقوم بالترويج لهذه الشائعات هم الباحثين عن الشهرة فقط وليس لهم أي أهداف بناءة، ويذكر أن كثيرون قد طالبوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإقالة وإعفاء وزير التعليم العيسى من منصبه بعد سلسله من الأخطاء على حد تعبيرهم.

تحديث: أعلن الدكتور أحمد العيسى عن إصدار قرار بإنهاء تكليف وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد بن عطيه الحارثي، وإنهاء تكليف جميع المكلفين بمراجعة الكتب الدراسية في وكالة المناهج والبرامج التربوية وإخلاء طرفهم إلى أعمالهم الأصلية، كما تم تكليف شركة تطوير للخدمات التعليمية بمراجعة وطباعة الكتب المدرسية.

تعليق الدكتور العيسى على مقال قينان الغامدي

عبر الدكتور أحمد العيسى عن أستياءة من المقال التي نشرها قينان الغامدي يوم الثلاثاء الماضي والتي انتقد فيها وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى نتيجة الاخطاء المتكررة التي حدثت منذ توليه منصب وزير التعليم، وقد وصف العيسى قينان الغامدي بالمريض، كما انتقد المقالة التي نشرها قينان الغامدي ووصفها بالانحطاط.

تعليقات

  • اذا لم يطبق بحق هذا الوزير اي شي ..فكل وزير اذا حصل لديه اهمال او خطأ سيعتذر ..وتنتهي السالفه .اما اذا اتخذ بحق هذا الوزير شي .فسوف يكون عبره لغيره .

  • الا يوجد تدقيق قبل طباعة المقررات ..المفروض اعفاء الوزير .او الزامه بإعادة طباعتها على حسابه ..ام ان الموضوع يمر مرور الكرام فهذا غير مقبول ..لانه مقصر ..وزاره ولا يتم مراجعة وتدقيق المقررات والمناهج قبل ارسالها للمدارس ..لاعذر له

  • توه يفطن عن هالامر ماكان عنده 4 شهور

    وإلا مو هو فاضي من كثر السفريات
    ولا اهتم بالمناهج والكتب الله يهديك ياأحمد العيسى

  • لماذا لايعفى ارجوا من ولاة الامر ان يتعاملوا معه مثله مثل غيره من الوزراء المقصرين . لاحول ولا قوة الا بالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *