التخطي إلى المحتوى

إلغاء رسوم المرافقين بالسعودية – تداولت العديد من المواقع الإلكترونية وعدد من الصحف خبر إلغاء رسوم المرافقين بالمملكة وهو الأمر الذي طالما يشغل بال الكثير من المقيمين والوافدين للمملكة وخاصة بعد عدد من القرارات التي قامت بها المملكة تجاه الوافدين إليها، ومن المعروف أن المملكة العربية السعودية قامت باتخاذ بعض الإجراءات الاقتصادية وذلك ضمن رؤية المملكة 2030 للنهوض بالمستوي الاقتصادي في السعودية.

إلغاء رسوم المرافقين بالسعودية

تسائل الكثير من المقيمين بالمملكة عن حقيقة إلغاء رسوم المرافقين بالسعودية وخاصة أن مثل هذا القرار سيصب في مصلحة جميع المقيمين في المملكة بشكل كبير كما انه سيوفر عليهم الكثير من المال لهم ولذويهم، وقد أشارت الإشاعة التي تناقلها البعض أنه سيتم إلغاء رسوم المرافقين وزيادة رسوم تجديد الإقامة وهو الأمر الذي لم تعلنه أي جهة في المملكة العربية السعودية حتي الآن، كما لم يصدر تصريح من إدارة الجوازات السعودية بشأن إلغاء رسوم المرافقين بالسعودية.

وقد نفت جريدة عكاظ ما نسب إليها بشأن نشر خبر إلغاء رسوم الوافدين مشيراً إلي أن تم الترويج للأمر من خلال عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وأنه صحيفة عكاظ لم تعلن مثل هذا الخبر وأنه مجرد شائعة ليس لها أي أساس من الصحة، وأن هناك البعض يحاول الترويج لمثل هذه الإشاعات لإثارة البلبلة داخل الشارع السعودي.

وقد أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية أنه يتم الرجوع إلي الصفحة الرسمية لإدارة الجوازات عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر وهي الجهة التي يتم من خلالها إعلان أي قرارات جديدة تخص مصلحة الجوازات، كما نفت الإدارة العامة للجوازات خبر إلغاء رسوم المرافقين بالسعودية.

نفي شائعة إلغاء رسوم المرافقين

أشارت صحيفة عكاظ أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد من يقوموا بترويج الشائعات على لسانها والتي كأن آخرها إلغاء سوم المرافقين والمرافقات بالسعودية وزيادة رسوم الإقامة وهو الأمر الذي لم تعلن عنه الصحيفة والتي نفته بشكل قاطع، وسنتابع معكم كل تطورات خبر إلغاء رسوم المرافقين بالسعودية وتوضيح المزيد من الحقائق حول هذا الخبر حتي تكونوا على تواصل بكل المتغيرات التي تخص المرافقين والمقيمين بالمملكة.

تحديث: سادت حالة من الهدوء داخل الشارع السعودي بعد أن قامت صحيفة عكاظ بنفي خبر إلغاء رسوم المرافقين بالسعودية وذلك في مقال لها عبر موقعها الإلكتروني، ومن المتوقع أن تقوم الصحيفة برفع دعاوي قضائية ضد كل من استخدم اسم الصحيفة في الترويج لمثل هذه الشائعات وبهذا قد أسدل الستار علي خبر إلغاء رسوم المرافقين والمرافقات بالسعودية بعد نفي الصحيفة للخبر بشكل رسمي.

تحديث: من خلال متابعتنا لما تم نشره عبر صحيفة عكاظ والحساب الرسمي للإدارة العامة للجوازات السعودية، تبين عدم صحة خبر إلغاء رسوم المرافقين بالسعودية وأن الخبر لم يصدر من قبل صحيفة عكاظ بل من بعض الصفحات التي تروج للإشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف إثارة البلبلة والفتنة داخل الشارع.

تحديث: طالبت الجهات المسئولة داخل المملكة العربية السعودي بتحري الدقة فيما يتم نشره من أخبار وعد الترويج للشائعات التي تضر أمن ومصلحة المملكة العربية السعودية، وقد جاء من ضمن هذه الأخبار خبر إلغاء رسوم المرافقين بالسعودية وهو الأمر الذي لم يصدر عن أي جهة رسمية بالمملكة أنه مجرد شائعة من الشائعات الهدامة.

آخر أخبار إلغاء رسوم المرافقين بالسعودية

أكدت المديرية العامة للجوازات أنه في حال وجود أي إعلانات رسمية تحض المديرية العامة للجوازات السعودية، سيتم الإعلان عنها من خلال القنوات الرسمية السعودية وليس أي مصدر أخر وهذا يؤكد نفي خبر إلغاء رسوم المرافقين والمرافقات بالمملكة العربية السعودية.

تحديث: تواصل الجهات المختصة البحث عن مروجي إشاعة إلغاء رسوم المرافقين والتي استغلت أسم صحيفة عكاظ للترويج لمثل هذه الأخبار ومن المتوقع أن يتم محاسبة كل من ستسبب في ترويج مثل هذه الإشاعات، ونتابع معكم كل ما يتعلق بحقيقة وتفاصيل إلغاء رسوم المرافقين بالسعودية وعرضها على حضراتكم بشكل مستمر.

تحديث: أكد وزير المالية محمد الجدعان أنه لا صحة لما يتم الحديث عنه حول قرار إلغاء رسوم المرافقين بالسعودية، وأشار إلي أن الزيادة التي تم إقرارها ستساعد على توفير المزيد من الخدمات للمواطنين والمرافقين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.